الذهب يواصل صعوده إلى أعلى مستوياته خلال تعاملات الجمعة
آخر تحديث GMT21:58:27
 العرب اليوم -

-----بعد انخفاض مؤشر الدولار أمام ست عملات رئيسية

الذهب يواصل صعوده إلى أعلى مستوياته خلال تعاملات الجمعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الذهب يواصل صعوده إلى أعلى مستوياته خلال تعاملات الجمعة

الذهب
واشنطن ـ العرب اليوم

يتجه الدولار صوب تكبد أكبر خسارة أسبوعية له في ثلاثة أشهر ونصف الشهر، وواصل الذهب صعوده إلى أعلى مستوياته في أكثر من عام الجمعة، بينما ارتفع الجنيه الإسترليني لأعلى مستوياته في شهر مقابل العملة الأميركية، فيما ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في عامين ونصف العام على الرغم من تعليقات البنك المركزي الأوروبي التي لم تردع المراهنين على ارتفاع اليورو في السوق، والذين عززوا مراهناتهم على أن العملة الموحدة تظل من دون قيمتها الحقيقية بوجه عام مقابل العملات المنافسة.
 
 
ووجد اليورو دعمًا في تقرير  أن مسؤولي البنك المركزي كانوا متفقين بوجه عام على أن الخطوة المقبلة هي خفض مشترياتهم للسندات، وهو ما دفع عوائد السندات أيضًا إلى الارتفاع, ويشير ضعف الدولار مجددًا مقابل منافسيه خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية إلى أن هناك قوة دفع جديدة تدعم ارتفاع اليورو, وقبع اليورو عند 1.2067 دولار بعد أن ارتفع إلى 1.2092 دولار في التعاملات المبكرة، وهو أعلى مستوى له منذ يناير "كانون الثاني" عام 2015. وربح اليورو نحو 15 في المائة منذ بداية العام، وهو الأفضل أداء بين عملات الدول العشر الكبرى منذ بداية 2017.
 
وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.6 في المائة إلى 91.11، بعد انخفاضه إلى 91.011، وهو أدنى مستوياته منذ يناير "كانون الثاني" 2015، ويتجه صوب تكبد أكبر خسارة أسبوعية له في ثلاثة أشهر ونصف الشهر.
 
وتعرضت العملة الأميركية لضغوط مع نزول عوائد سندات الخزانة الطويلة الأجل إلى أدنى مستوى في عشرة أشهر، إذ أدت بيانات الوظائف الأميركية الضعيفة والمخاوف من تأثير الإعصارين إرما وهارفي على أكبر اقتصاد في العالم إلى تحفيز الطلب على أدوات الدين الحكومية.
 
وارتفع الجنيه الإسترليني لأعلى مستوى في شهر أمام الدولار خلال تعاملات الجمعة بعد بيانات اقتصادية بريطانية عدها المراقبون "متوسطة"، إذ أنها جاءت أفضل من التوقعات المتشائمة، صعدت العملة البريطانية أمام الدولار بنحو 0.4 في المائة إلى 1.3155 دولار, كما زاد الجنيه الإسترليني أمام اليورو بنسبة 0.1 في المائة عند 0.9165 جنيه إسترليني.
 
وحقق الإسترليني خلال تعاملات الخميس قفزة كبرى فوق مستوى 1.31 دولار للمرة الأولى منذ أوائل أغسطس "آب" مدعومًا بصعود اليورو أمام العملات الرئيسية, وواصل الذهب صعوده الكبير، حيث ارتفع إلى أعلى مستوياته في أكثر من عام الجمعة مع انخفاض الدولار بعد صدور بيانات أضعف من المتوقع عن الوظائف الأميركية، ومع تصاعد التوتر بشأن كوريا الشمالية الذي عزز الطلب على الأصول الآمنة.
 
وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المائة إلى 1352.91 دولار للأوقية "الأونصة". وبلغ الذهب في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوياته منذ أغسطس "أب" العام الماضي, وصعد المعدن الأصفر أكثر من اثنين في المائة منذ بداية الأسبوع، متجها لتسجيل ثالث مكاسبه الأسبوعية, وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم ديسمبر "كانون الأول" 0.7 في المائة إلى 1359.50 دولار للأوقية.
 
وارتفعت الفضة 0.4 في المائة إلى مستوى 18.15 دولار للأوقية، بعدما لامست في وقت سابق الجمعة أعلى مستوياتها منذ منتصف أبريل "نيسان" عند 18.20 دولار للأوقية. كما صعد البلاديوم 0.6 في المائة إلى 961 دولارًا للأوقية، لكنه يتجه لتكبد أول خسارة أسبوعية في سبعة أسابيع, وزاد البلاتين 0.3 في المائة إلى 1018 دولارًا للأوقية بعدما بلغ في وقت سابق أعلى مستوياته منذ مارس "آذار".
 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الذهب يواصل صعوده إلى أعلى مستوياته خلال تعاملات الجمعة الذهب يواصل صعوده إلى أعلى مستوياته خلال تعاملات الجمعة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

غوتيريش يؤكد اجتياح رفح سيكون أمرًا لا يُحتمل
 العرب اليوم - غوتيريش يؤكد اجتياح رفح سيكون أمرًا لا يُحتمل

GMT 05:27 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

لسان حال الخمسة

GMT 05:19 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

الجيش الإسرائيلي يؤكد سيطرته على معبر رفح

GMT 09:48 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

الحوثي... و«هارفارد» و«حماس»

GMT 04:34 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

5 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي لمنزل في رفح

GMT 02:46 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر خلال ساعات

GMT 05:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

20 شهيدا في غارات إسرائيلية على رفح الفلسطينية

GMT 00:23 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

خبز وكعك وإشاعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab