وزارة التجارة السعودية تطلب تزويدها شهريًا ببيانات مخزونات سلع غذائية أساسيّة
آخر تحديث GMT13:49:22
 العرب اليوم -
مصادر إيرانية تعلن بدء تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين
أخر الأخبار

تبديدًا للمخاوف من تلاعب التجار بأسعارها مع اقتراب شهر رمضان المبارك

وزارة التجارة السعودية تطلب تزويدها شهريًا ببيانات مخزونات سلع غذائية أساسيّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة التجارة السعودية تطلب تزويدها شهريًا ببيانات مخزونات سلع غذائية أساسيّة

وزارة التجارة السعودية
الرياض - رياض أحمد

ألزمت وزارة التجارة والصناعة السعودية رسميًا شركات ومصانع الأغذية بتزويد المختصين في الإدارة العامة للتموين شهريًا بالبيانات المطلوبة عن المخزون من السلع التموينية الأساسية، في خطوة استباقية قبل حلول شهر رمضان، وتبديدًا للمخاوف من تلاعُب تجّار المواد الغذائية بأسعار السلع تحت ذريعة نقص المخزون.
وحدَّدَت "التجارة" السلع التموينية الأساسية ممثلة في الأرز والسكر والزيوت النباتية وحليب البودرة المجفف، بالإضافة الى حليب الأطفال ولحوم الدواجن واللحوم الحمراء، وذلك بداية كل شهر ميلادي على البريد الإلكتروني المعد بهذا الخصوص اعتبارًا من شهر نيسان/ إبريل الجاري.
ودَعَت وزارة التجارة تجار المواد الغذائية التقيد بالتعليمات المنصوص عليها وأهمية التعاون مع مفتشي ومراقبي الوزارة عند زيارتهم واطلاعهم على المستودعات والمخزون المتوافر، محذرة في السياق ذاته بأنها ستطبق اللوائح المنظمة في حال عدم الالتزام بتزويدها بالبيانات المطلوبة.
وتأتي هذة المستجدات بعد أن تعهد وزير التجارة الدكتور توفيق الربيعة امام مجلس الشورى قبل أشهر عدة بعدم السماح للتجار بالتلاعب في الأسعار، وتأكيده على مواصلة ومراقبة المتلاعبين بما يحقق منافسة عادلة تضمن عدم الاتفاق على الأسعار ومواجهة الاحتكار.
بدوره، أكّد محمد العنزي، تاجر مواد تجزئة، أن إلزام وزارة التجارة رسميًا شركات ومصانع الاغذية بتزويدها شهريًا بالبيانات المطلوبة عن المخزون من السلع التموينية الأساسية يأتي لمتابعة مخزون السلع بشكل دوري ومنتظم لمنع أية ارتفاعات تنجم عن نقص بعض السلع الغذائية في الاسواق، كما حصل في مرات سابقة في ظل أن أكثر من 80% من الاغذية في السوق المحلي هي سلع مستوردة.
وأوضح بأن وزارة التجارة بهذا الاجراءات تحمي المستهلك والتاجر في الوقت ذاته، لضمان وقف بعض الممارسات من قبل بعض التجار المتلاعبين بالاسعار، مما يضر بسمعة شريحة كبيرة من التجار الذين لم تصدر في حقهم مخالفات وتجاوزات في الاسعار وخصوصًا في وقت المواسم التي يزداد الطلب على السلع بشكل كبير.
من جهته، أكّد الاقتصادي وليد السبيعي أن مبادرة وزارة التجارة بمراقبة مخزون السلع الغذائية خطوة إيجابية ستنعكس على استقرار الأسعار، وعدم ترك السوق تحت رحمة بعض التجار الجشعين، الذين يقومون برفع الاسعار بذريعة نقص المخزون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التجارة السعودية تطلب تزويدها شهريًا ببيانات مخزونات سلع غذائية أساسيّة وزارة التجارة السعودية تطلب تزويدها شهريًا ببيانات مخزونات سلع غذائية أساسيّة



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab