مجلس التعاون الخليجي يحتفل بالذكرى 33 على تأسيسه برعاية الأمير تركي بن عبدالله
آخر تحديث GMT13:22:17
 العرب اليوم -
الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية
أخر الأخبار

دعوات من مسؤولين خليجيين للتكامل الاقتصادي بين دوله وصولاً الى مرحلة الإتحاد

مجلس التعاون الخليجي يحتفل بالذكرى 33 على تأسيسه برعاية الأمير تركي بن عبدالله

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس التعاون الخليجي يحتفل بالذكرى 33 على تأسيسه برعاية الأمير تركي بن عبدالله

مجلس التعاون الخليجي
الرياض ـ رياض أحمد

أقامت الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي ليل الاثنين احتفالاً في الرياض بمناسبة مرور 33 عاماً على إنشاء المجلس رعاه أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبد الله حضره كبار المسؤولين في المجلس وشخصيات سياسية ودبلوماسية من الدول الخليجية.وأعلن وزير الإعلام الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح على هامش الاحتفال، أن الدول الخليجية لابد أن تصل إلى مرحلة الإتحاد، الذي دعا إليه خادم الحرمين أخيراً.
وقال في تصريح صحافي نشر اليوم الثلاثاء: إن منظومة مجلس التعاون أثبتت قدرتها على تحقيق مصالح الشعوب في المجالات كافة، وعلينا التماسك دوماً في هذه المنظومة لتحقيق التكامل، لافتاً إلى أن الاتحاد مرحلة لا بد الوصول لها.
إلى ذلك، قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني، إن اللجنة الخاصة بتسوية الخلافات (الخليجية –الخليجية) لا تزال تواصل أعمالها للتأكد من تطبيق الآليات كافة والخاصة باتفاق الرياض، كونها تعمل تحت إشراف وزراء الخارجية في الدول الأعضاء، مشيراً إلى أن الأزمة بين الدول الخليجية هي مجرد خلافات بين الإخوان.
وأعرب الزياني في رده بشأن الموقف الخليجي والتعاون مع الرئيس المصري الجديد، عن أماني دول المجلس بالتوفيق لمصر.
من جهة ثانية، أكد وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري بأن دول مجلس التعاون تسعى لتكريس العمل المشترك والتكامل الاقتصادي الخليجي، والذي أصبح حاجة ملحة في ظل وجود تكتلات اقتصادية عالمية تتنافس من أجل تحقيق مصالحها، مشيرا إلى أن ذلك الأمر حدا بكافة الأعضاء للتوجه نحو تذليل كافة الصعاب والعقبات في وجه خطوات التقارب والتلاحم في الطريق الذي سيؤدي إلى التكامل المنشود.
وقال المنصوري إن المجلس واللجان المنبثقة عنه نجحوا في تكوين كيان اقتصادي تام سيضع بصماته ليس على صعيد المنطقة، فحسب بل على مستوى العالم في الفترة القادم والأرقام خير دلالة على ذلك، مشيرا إلى أن التجارة البينية بين دول الخليج سجلت نموا بلغ 5.5 في المائة خلال 2013 لتبلغ 93 مليار دولار بالمقارنة مع 88 مليار دولار في 2012.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس التعاون الخليجي يحتفل بالذكرى 33 على تأسيسه برعاية الأمير تركي بن عبدالله مجلس التعاون الخليجي يحتفل بالذكرى 33 على تأسيسه برعاية الأمير تركي بن عبدالله



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab