وزارةالاقتصاد تحذر التجار من التلاعب في الأسعار وتؤكد استقرار السوق
آخر تحديث GMT06:39:00
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

طالبت المستهلكين بشراء كميات السلع وفق"الاحتياجات الحقيقية"

وزارة"الاقتصاد" تحذر التجار من التلاعب في الأسعار وتؤكد استقرار السوق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة"الاقتصاد" تحذر التجار من التلاعب في الأسعار وتؤكد استقرار السوق

وزارة الاقتصاد الإماراتية
أبو ظبي ـ العرب اليوم

حذرت وزارة الاقتصاد، منافذ البيع من التلاعب في أسعار السلع الغذائية خلال رمضان، مؤكدة أن أسعار السلة الرمضانية تنخفض بنسبة 25٪، مقابل أسعارها خارج السلة وأن السلة تشكل أحد الخيارات الاستهلاكية المتوفرة بمنافذ العرض خلال شهر رمضان المبارك، بحسب مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الدكتور هاشم النعيمي.
وطالب النعيمي، خلال جولة تفتيشية نفذتها الوزارة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية الأحد، في جمعية أبوظبي التعاونية، المستهلكين بشراء كميات السلع وفقًا للاحتياجات الحقيقية، لافتًا إلى أن ظاهرة خلو أرفف العرض لسلع الألبان والدواجن بعدد من منافذ البيع الكبرى عشية رمضان جاء نتيجة للشراء غير الرشيد لسلع الغذائية التي تتوافر بكميات كبيرة لدى مخازن المراكز التجارية.
وأضاف النعيمي، أن المستهلك مطالب بالقيام بدوره الرقابي على الأسواق خلال رمضان وذلك بالتواصل مع مركز اتصال حماية المستهلك على الرقم المجاني 600522225، للإبلاغ عن الممارسات التجارية غير السليمة والاحتفاظ بفواتير الشراء في حال ارتفاع أسعار السلع.
وقال "إن الوزارة تعمل بمنطق الشفافية وفي حال موافقة اللجنة العليا على ارتفاع سلعة، فإن الوزارة تعلن ذلك لأنه سيكون ارتفاعا مبررا"، مؤكدًا أن العام الحالي لم يشهد أي موافقة على ارتفاع الأسعار.
وأضاف أن اللجنة لديها آلية في الموافقة على زيادة الأسعار، تتضمن دراسة الأسباب الواردة في طلب المورد، ونسب الزيادة المطلوبة وفي حال الموافقة ستكون تدريجية، موضحًا أن طلبات الزيادة يجب أن تتضمن أسباب الزيادة، والمستندات الدالة على صحة المعلومات الواردة بالطلب، سواء فواتير الشراء أو أوراق التخليص الجمركي، وعدد السلع المطلوب زيادة أسعارها.
وذكر أن الإمارات الأقل في أسعار السلع الغذائية بين دول التعاون، دون أن يحدد نسبة الانخفاض، عازيًا تلك الانخفاضات إلى قيام منافذ البيع بتقديم الدعم المالي لخفض الأسعار والبالغ قيمته 210 ملايين درهم خلال شهر رمضان من العام الحالي، مقابل 180 مليون درهم العام الماضي.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لجمعية أبوظبي التعاونية إبراهيم البحر، عقب انتهاء الجولة التفتيشية للوزارة، إن السلة الرمضانية تشكل خيارًا للمستهلكين ضمن 8 خيارات تشمل طرح 260 صنفًا بسعر الشراء و200 صنف بسعر ثابت منذ العام 2008 والعروض الأسبوعية لـ50 سلعة، بانخفاض يتراوح بين20 إلى 50٪ وأكثر من 400 سلعة تعاونية والتي تباع بانخفاض 20 إلى 30٪، مقارنة بمثيلاتها من العلامات التجارية الأخرى.
من جانبه، قال نائب مدير عام أبوظبي التعاونية فيصل العرشي، " إن السوق تشهد استقرارًا"في الأسعار من خلال الدعم التي تقدمه المراكز التجارية للحفاظ على السوق، إذ اعتمدت الجمعية دعمًا قيمته 15 مليون درهم للحفاظ على استقرار الأسعار خلال شهر رمضان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارةالاقتصاد تحذر التجار من التلاعب في الأسعار وتؤكد استقرار السوق وزارةالاقتصاد تحذر التجار من التلاعب في الأسعار وتؤكد استقرار السوق



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab