شركة نفطية بريطانية وأخرى روسية تبحثان عن فرص استثمارية في اليمن
آخر تحديث GMT07:53:24
 العرب اليوم -
إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية: تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت وزارة الصحة الكويتية تعلن تطبيق الحجر الصحي بشأن فيروس كورونا كما توصي به منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة الكويتية تعلن عزل جميع حالات فيروس كورونا وفق البروتوكولات الطبية وزارة الصحة الكويتية تعلن رصد 43 حالة مؤكدة بفيروس كورونا في الكويت مصدر عسكري روسي يكشف ادعاء الفصائل المسلحة السيطرة على بلدة سراقب في ريف إدلب خاطئ الدنمارك تؤكد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لشخص عائد من شمالي إيطاليا
أخر الأخبار

انتهاء مهلة تلقي الطلبات للتنقيب في20 قطاعا نفطيًا جديدًا السبت

شركة نفطية بريطانية وأخرى روسية تبحثان عن فرص استثمارية في اليمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة نفطية بريطانية وأخرى روسية تبحثان عن فرص استثمارية في اليمن

شركة نفط

صنعاء ـ علي ربيع قدت ية بريطانية وأخرى روسية ، الخميس، مباحثات في العاصمة صنعاء مع مسؤولي وزارة النفط اليمنية ، بشأن الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع استخراج النفط، في حين تنتهي السبت المدة التي كان اليمن حددها، لتلقي طلبات الشركات النفطية للحصول على حق الامتياز للتنقيب في 20 قطاعاً برياً وبحرياً كانت طرحت للتنافس .
وقالت المصادر الحكومية اليمنية "إن  وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس ، عقد الخميس، في صنعاء لقاء مع وفد شركة "مونسون ريزو رسيس" البريطانية برئاسة المدير العام التنفيذي للشركة "تيموتي جراي"  جرت خلاله  مباحثات حول مجالات وفرص الاستثمار بقطاع النفط في اليمن.، مشيرة إلى اللقاء تطرق إلى "رغبة الشركة البريطانية في الاستثمار بقطاع النفط في اليمن والاستفادة من القطاعات النفطية المعروضة للاستثمار".
وأضافت أن مدير الشركة البريطانية قدم  في اللقاء"نبذة عن الشركة وتوجهاتها المستقبلية للاستثمار في اليمن وعدد من الدول وما تتمتع به من قدرات خصوصا في مجال الخبرات في قطاع البترول".
إلى ذلك التقى الوزير اليمني  وفد شركة "سرفس باو سرفس" الروسية برئاسة مدير الشركة "أو نيكو توفييش أليك"، مستعرضاً معه فرص الاستثمار بقطاع النفط والمزايا والتسهيلات التي تقدمها وزارة النفط والمعادن اليمنية للشركات الراغبة في الاستثمار في هذا القطاع، وكذا ما تحظى به هذه الشركات من اهتمام من القيادة السياسية والحكومة لتسهيل تنفيذ أنشطتها وبرامجها الاستثمارية.
ونقلت المصادر الرسمية اليمنية في صنعاء، أن الوزير دارس أمر "هيئة استكشاف وإنتاج النفط  في اليمن بتقديم كافة البيانات والخرائط والمعلومات وتقديم التسهيلات اللازمة للشركات النفطية العالمية الساعية للاستثمار في اليمن في مجال البترول وبما يخدم التوجهات الاستثمارية".
وكانت المصادر الحكومية أكدت، أن وزارة النفط  تلقت عروضاً من عشرات الشركات النفطية العالمية للحصول على حق الامتياز في 20 قطاعاً برياً وبحرياً جديداً كانت الوزارة طرحتها للاستثمار في وقت سابق من هذا العام، في حين من المقرر أن تغلق الوزارة، السبت القادم، باب تلقي الطلبات المقدمة من الشركات للاستثمار في هذه القطاعات، بعد أن كانت مددت فترة التقدم شهراً إضافياً إلى منتصف حزيران/يونيو الجاري، كما ستبدأ إثر ذلك  دراسة العروض الفنية والمالية المقدمة من الشركات الراغبة في  الحصول على حق الامتياز في التنقيب عن النفط واستخراجه من القطاعات الجديدة.
ويعتمد اليمن على عائدات النفط الضئيلة مقارنة بدول الجوار، في تغطية 70بالمائة من الموازنة العامة للبلاد، وتناقص إنتاج النفط الخام في الأعوام الأخيرة إلى أقل من 300 ألف برميل يومياً، بسبب تراجع بعض الحقول الإنتاجية، بالإضافة إلى الهجمات التخريبية المتكررة على أنابيب تصدير النفط، خصوصاً في مأرب(شرق صنعاء).
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة نفطية بريطانية وأخرى روسية تبحثان عن فرص استثمارية في اليمن شركة نفطية بريطانية وأخرى روسية تبحثان عن فرص استثمارية في اليمن



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - العرب اليوم

GMT 05:31 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي
 العرب اليوم - مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 13:34 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف علي أول تعليق من إسرائيل على وفاة مبارك

GMT 18:05 2017 الأحد ,02 إبريل / نيسان

رفع أسعار خدمة الإنترنت "تراسل ADSL" في سورية

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 21:54 2015 الأحد ,30 آب / أغسطس

نصائح للتخلص من صوت الكعب العالي

GMT 09:24 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الزبادي لتقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 16:03 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

الصين تفجر مفاجأة بشأن فترة حضانة كورونا

GMT 20:00 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بريانكا شوبرا ونيك جوناس يحتفلان بزفافهما للمرة الثالثة

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

حقائق اسطورية لا تعرفها عن حوريات البحر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab