المصريون يتهافتون على الأسواق لشراء حوائجهم قبل 30 حزيران
آخر تحديث GMT02:25:36
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

خوفًا من إغلاق المتاجر وتكرار سيناريو الفوضى في ثورة يناير

المصريون يتهافتون على الأسواق لشراء حوائجهم قبل 30 حزيران

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المصريون يتهافتون على الأسواق لشراء حوائجهم قبل 30 حزيران

المواطنين المصريين يقبلون على الأسواق

القاهرة ـ أكرم علي تشهد الأسواق المصرية اقبال كثيف من قبل المواطنين لشراء احتياجتهم بشكل زائد عن حد، توخفا من تظاهرات 30 حزيران/يونيو، التي من المتوقع أن تخلف حالة من الفوضى واغلاق للمتاجر، كما حدث في تظاهرات 25 كانون الثاني/يناير من عام 2011. وتفقد "العرب اليوم" عدد من الأسواق في محافظة الجيزة والقاهرة، وتم رصد حركة البيع والشراء، وكانت في ازدياد هائل نظرا لقرب شهر رمضان الكريم، وتظاهرات 30 حزيران/يونيو، التي من المتوقع أن تخلف حالة من الفوضى مما يؤدي إلى اغلاق المتاجر والمحلات وقتها.
وقال وائل محمد، موظف لـ "العرب اليوم"، "نشتري كل ما نريده في الوقت الحالي، حتى لا نعرف ماذا سيحدث يوم 30 حزيران/يونيو، وربما تؤدي التظاهرات إلى إغلاق المتاجر أو فرض حظر التجوال مثلما حدث في 25 كانون الثاني/يناير".
ومن جانبه أكدت نادية حسين، موظفة، أنها تقوم بشراء كافة احتياجات منزلها لدخول شهر رمضان وقبل أحداث 30 حزيران/يونيو، تخوفا من إغلاق المتاجر وارتفاع الأسعار لقلة المعروض.
وقال الحاج محمد علام، صاحب متجر، أن الزبائن تسعى لشراء حوائجها من مستلزمات المنزل، قبل التظاهرات المرتقبة، لأن لا أحد يعلم ماذا سيحدث وربما تؤدي إلى اجبارنا على اغلاق المحلات بسبب انتشار حالات الفوضى والسلب والنهب.
أضاف علام أنه يتوقع أيضا ارتفاع أسعار المنتجات، في حالة قلة استيراد المنتجات والبضائع مع عدم استقرار الأحوال في البلاد، لذلك يتسارع المواطنون لشراء حاجتهم.
في السياق نفسه، أكد الخبير الاقتصادي حمدي عبد العظيم لـ "العرب اليوم" أن المواطنين يتجهون لشراء كل ما يريدوه في الوقت الحالي خوفا من تكرار سيناريو 25 كانون الثاني/يناير، حين أغلقت المتاجر أبوابها خوفا من السرقة، وتطبيق حظر التجوال، خاصة أن شهر رمضان على الأبواب.
أضاف عبد العظيم أن هذه الحالة سوف ترفع أسار المنتجات إلى حد كبير، خاصة مع اقتراب شهر رمضان الذي يزيد فيه أسعار البضائع والمنتجات المحلية والمستوردة.
ودعا عبد العظيم لعدم التهافت على شراء المنتجات بشكل مكثف حتى لا تصبح أسعارها مرتفعة للجميع، متوقعا أن سيناريو 25 كانون الثاني/يناير لن يتكرر بنفس الصورة تقرييا.
وتستعد القوى المدنية إلى التظاهر في 30 حزيران/يونيو لمطالبة الرئيس محمد مرسي بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وتسليم السلطة لمجلس رئاسي مدني
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصريون يتهافتون على الأسواق لشراء حوائجهم قبل 30 حزيران المصريون يتهافتون على الأسواق لشراء حوائجهم قبل 30 حزيران



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab