المجتمعات العمرانيّة تتفق مع آرابتك الإماراتيّة لبدء أولى مراحل المليون وحدة
آخر تحديث GMT15:50:05
 العرب اليوم -

تنفيذ 120 ألف وحدة سكنيّة في 3 مدن جديدة

"المجتمعات العمرانيّة" تتفق مع "آرابتك" الإماراتيّة لبدء أولى مراحل "المليون وحدة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المجتمعات العمرانيّة" تتفق مع "آرابتك" الإماراتيّة لبدء أولى مراحل "المليون وحدة"

آرابتك القابضة
القاهرة– أحمد مصطفى

اتفقت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة آرابتك القابضة الإماراتية، على حصول الثانية على أراضي مرفقة، مقابل وحدات سكنية عينية ومباني خدمات عامة، لهيئة المجتمعات العمرانية؛ لبدء تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية.

على أنَّ تؤسس الشركة مجموعة من الشركات تتولى إبرام العقود لحين بدء تنفيذ المرحلة الأولى، بعدد 120 ألف وحدة سكنية، في 3 مدن جديدة.

وأكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، أنَّ المشروع سيفتح أبوابًا لجميع المستثمرين لتنفيذ مشاريع مماثلة، في إطار إجراءات ستضعها الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية لهم، بما يؤدي إلى توفير الكثير من العرض، وبالتالي يساهم ذلك في خفض أسعار الوحدات السكنية في مصر.

وأكد مساعد وزير اﻹسكان للشؤون الفنية، المهندس خالد عباس، عقب الاجتماع مع مسؤولي الشركة الإماراتية، إنه تمّ التوصل إلى الاتفاق على النقاط التي ستعتبر أساس بدء تنفيذ المرحلة الأولى، لعدد 120 ألف وحدة سكنية، وما تتطلبه من خدمات في 3 مدن جديدة، هي العبور وبدر والمنيا الجديدة.

وأضاف عباس أنَّ الشركة لن تبيع أراض فضاء وإنما وحدات سكنية، على أنَّ تُسلّم هيئة المجتمعات العمرانية مباني الخدمات العامة، وتتولى الهيئة نقل ملكيتها للجهات المعنية، مشيرًا إلى أنه سيتمّ تشكيل لجنة دائمة من الهيئة والشركة، لمتابعة تنفيذ المشروع وفقًا للبرنامج الزمني واقتراح الحلول ﻷيّة عقبات تعترض تنفيذ المشروع.

وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط والمشاريع، المهندس أمين عبدالمنعم، إلى أنَّ الهيئة ستكون مسؤولة عن تدبير مساحات اﻷراضي المطلوبة لتنفيذ مراحل المشروع مقابل حصة عينية تحصل عليها الهيئة عبارة عن وحدات سكنية ومباني خدمات عامة.

ومن جانبه، أوضح  نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، المهندس كمال فهمي، أنَّ الهيئة مسؤولة عن توصيل المرافق الدائمة الرئيسية إلى حدود الأرض، مشيرًا إلى أنه سيتمّ تشكيل مجموعة عمل فنية مشتركة من الهيئة والشركة، تتولى دراسة حاجات المشروع من حيث المرافق السيادية والرئيسية، وكذلك الاحتياجات من الخدمات العامة بكل مرحلة.

وأكد مسؤولو شركة "أرابتك القابضة"، أنَّ الشركة في المراحل الأخيرة من الاتفاق مع وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية على الصيغة النهائية للبدء في تنفيذ المشروع.

وأكد رئيس مجلس إدارة "آرابتك القابضة"، خادم القبيسي، إنَّ الشركة أجرت سلسلة مفاوضات واجتماعات مكثفة خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أنَّ الشركة تبذل أقصى الجهود الممكنة، وبالتعاون مع وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع قبل نهاية العام الحالي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجتمعات العمرانيّة تتفق مع آرابتك الإماراتيّة لبدء أولى مراحل المليون وحدة المجتمعات العمرانيّة تتفق مع آرابتك الإماراتيّة لبدء أولى مراحل المليون وحدة



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:55 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab