الفاو تؤكد أن القضاء على الجوع بحلول 2030 يتطلب 267 مليار دولار سنويًا
آخر تحديث GMT03:08:02
 العرب اليوم -

ما يوازي 160 دولار في العام لكل شخص خلال الـ15 عامًا المقبلة

"الفاو" تؤكد أن القضاء على الجوع بحلول 2030 يتطلب 267 مليار دولار سنويًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الفاو" تؤكد أن القضاء على الجوع بحلول 2030 يتطلب 267 مليار دولار سنويًا

منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو"
نيويورك ـ سناء المر

رأت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" أن من الممكن القضاء على الجوع في العالم بحلول عام 2030 في حال استثمار 267 مليار دولار في العام الواحد خلال الأعوام الـ15 المقبلة، وصرح المدير العام لـ "فاو" جوزيه غرازيانو دا سيلفا خلال عرض التقرير الذي أعد بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي والصندوق العالمي للتنمية الزراعية أن "رسالة التقرير واضحة، ففي حال جرى الحفاظ على الوضع الراهن، فإن 650 مليون شخص إضافي سيعانون من الفقر في 2030".

وأظهر التقرير أن القضاء على الجوع المزمن "يتطلب استثمارًا إجماليًا بقيمة 267 مليار دولار في العام خلال الأعوام الـ15 المقبلة"، أي ما يوازي 160 دولارًا في العام لكل شخص يعيش في الفقر، بحسب دا سيلفا، وأكد المدير العام لـ "فاو" أن هذه الحسابات" تساوي 0.3 في المائة من إجمالي الناتج المحلي في العالم".

وأوضح "أنا شخصيًا أعتبر أن الثمن الواجب دفعه للقضاء على الجوع المزمن منخفض نسبيا"، وعرض هذا التقرير الأممي قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الثالث للاستثمار في مجال التنمية في العاصمة الإثيوبية بين 13 و16 تموز/يوليو 2015، وهو ينص على ضرورة القيام باستثمارات مدعومة بتدابير حماية اجتماعية في المناطق الريفية والحضرية على حد سواء.

ويفترض أن تأتي النسبة الأكبر من الاستثمارات من القطاع الخاص، لكن لا بد من أن يوفر القطاع العام استثمارات إضافية في البنى التحتية الريفية ووسائل النقل والمرافق الصحية والمؤسسات التعليمية.

وفي المناطق الريفية، قد تتمحور الاستثمارات على وسائل الري وتدابير خاصة بالتخفيض من مخلفات الحصاد وخسائره. أما في المناطق الحضرية، فقد تركز الاستثمارات على مهارات قيادة المشاريع والحرف اليدوية وتسهيل الحصول على قروض ومساكن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفاو تؤكد أن القضاء على الجوع بحلول 2030 يتطلب 267 مليار دولار سنويًا الفاو تؤكد أن القضاء على الجوع بحلول 2030 يتطلب 267 مليار دولار سنويًا



GMT 10:48 2024 الأحد ,23 حزيران / يونيو

دوي انفجار في سهل الحولة بالجليل الأعلى

GMT 00:16 2024 الأحد ,23 حزيران / يونيو

محمد سعد يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab