الخطوط العراقية تؤكد أن الاياتا علقت رحلاتها بصورة مؤقتة
آخر تحديث GMT07:14:18
 العرب اليوم -

نفت منع رحلاتها إلى أوروبا

"الخطوط العراقية" تؤكد أن الاياتا علقت رحلاتها بصورة مؤقتة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الخطوط العراقية" تؤكد أن الاياتا علقت رحلاتها بصورة مؤقتة

طائرة تابعة لـ الخطوط الجوية العراقية
بغداد ـ نجلاء الطائي

نفت الخطوط الجوية العراقية، الانباء عن تعليق رحلاتها الى اوروبا مشيرة الى "وجود تعليق لها لاجراءات ادارية".
وذكرت في بيان لها ان "بعض وسائل الاعلام تناولت الجمعة خبراً مفاده ان الاتحاد الأوروبي يمنع الخطوط الجوية العراقية التحليق فوق اجواء اوروبا" مبينا ان "الاتحاد الأوروبي لم يمنع شركتنا من التحليق فوق اجواء أوروبا ولكن لجنة الاياسا كانت علقت الرحلات بطائراتنا بصورة مؤقتة عبر الإشعار الذي تسلمناه أب الماضي وذلك لأسباب تتعلق بالسلامة الجوية ونقص بأوراق الطائرة وعدم تحديث بعض الوثائق".

وأضاف البيان ان "ما تم تسجيله من فريق الصفا التابع للاياتا من مخالفات وتأشير نقص باستحداث بعض الأقسام المهمة التي وردت في لائحة الاياتا مثل قسم السلامة وقسم التوثيق بنوعيه الورقي والإلكتروني بسبب الإدارات السابقة وخصوصاً منذ عام ٢٠١٠ اضافة الى توقف شركتنا لمدة ٣٠ عاما والحروب المتتالية والحصار والديون الكويتية حيث لم تحرك تلك الادارة ساكناً بعد تعليق عضوية شركتنا بالمنظمة الدولية للطيران (الاياتا)".
وأشار البيان الى ان الشركة "بدأت في الحكومة العراقية الحالية باستحداث إدارة جديدة باشرت منذ خمسة أشهر بخطوات جريئة منها استدعاء خبراء دوليين للمساعدة باستكمال المتطلبات اذ تم التعاقد مع الاياتا لتطوير وإعادة تأهيل الخطوط الجوية العراقية".

ولفتت شركة الخطوط الجوية العراقية الى انها "تسلمت دعوة من الاتحاد الأوروبي لحضور اجتماع لجنة السلامة في بروكسل للفترة ما بين ٢٤ - ٢٦ تشرين الثاني وقد حضر وفد تقني الاجتماع بمعية مجموعة من المستشارين ورد على الملاحظات التي وجهت اليه بشان الأخطاء المثبتة بين عامي ٢٠١٣ و ٢٠١٤ والمسجلة من قبل فريق الصفا التابع للاياسا واغلبها في العاصمة النمساوية فيينا اذ اكملت شركتنا اغلاقها جميعاً خلال عام ٢٠١٥".

وأكدت ان "الشركة أمتثلت لقرار لجنة تابعة للاياسا لكننا تقدمنا بطلب للأخيرة يمنحها حق الطيران في الأجواء الأوروبية ولازلنا بانتظار موعد المقابلة".
وبينت ان "قرار تعليق تحليق طيران الشركة في الاجواء ألاوروبية لن يمنعنا من الاستمرار بتقديم الخدمة لمسافرينا الذاهبين الى أوروبا عبر استئجار طائرات اخرى من شركات اجنبية رصينة" مؤكدة انها "لازالت بانتظار الرد الرسمي لتحديد المتطلبات اللازمة قبل الاجتماع المقبل".

وفي سياق متصل،توجهت منظمات دولية للطيران، بالشكر إلى سلطة الطيران المدني العراقي، لما اتخذته من إجراءات للحفاظ على سلامة الحركة الجوية ضمن مناطق خط الاسلحة الروسية العابرة لاجواء العراق.
ونقل بيان لسلطة الطيران المدني، ،السبت، عن مدير عام المنشأة العامة للطيران سامر كبة، القول ان "المنشأة العامة للطيران المدني، حصلت على كتب شكر وتقدير من منظمة الاياتا  ورسالة المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران الدولية في الشرق الأوسط (الايكاو) وشركة الطيران النمساوية، الذين عبروا عن تقديرهم للإجراء الذي تم اتخاذه من قبل سلطة الطيران المدني بهدف المحافظة على سلامة الحركة الجوية في الفضاء الجوي العراقي".

وأشار إلى ان "المتابعة الحازمة لرئيس السلطة لما يحصل في المطارات العراقية وخصوصاً التي تقع ضمن مناطق خط الأسلحة العابرة للعراق جنب الطيران المدني الحوادث المحتمل وقوعها بسبب عبور الصواريخ والطائرات الروسية الأجواء العراقية".
ولفت إلى انه "لولا هذا الإجراء لما تحققت السلامة المطلوبة في المطارات المشمولة".

يشار إلى ان سلطة الطيران المدني قد أوقفت في 22 من تشرين الثاني الماضي، رحلاتها مع اقليم كردستان ليومين، خشية القصف الروسي في سوريا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطوط العراقية تؤكد أن الاياتا علقت رحلاتها بصورة مؤقتة الخطوط العراقية تؤكد أن الاياتا علقت رحلاتها بصورة مؤقتة



GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 01:03 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 العرب اليوم - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 09:37 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

خطوات بسيطة للحصول علي إطلالة كلاسيكية أنيقة
 العرب اليوم - خطوات بسيطة للحصول علي إطلالة كلاسيكية أنيقة

GMT 08:14 2021 الخميس ,08 إبريل / نيسان

سياحة ثقافية تاريخية في غرناطة الأندلسية
 العرب اليوم - سياحة ثقافية تاريخية في غرناطة الأندلسية

GMT 20:04 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

قرار هام من صندوق النقد الدولي لصالح 28 دولة

GMT 21:25 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 22:49 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

آبل تستجيب لمستخدمي آيفون في روسيا

GMT 19:55 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

أبرز 7 هواتف تدعم تقنية الجيل الخامس
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab