اتحاد الغرف ينظم البعثة التجاريَّة الاماراتيَّة الثانية الى جمهوريَّة صربيا
آخر تحديث GMT16:52:01
 العرب اليوم -
إصابة رئيس البرلمان الإيراني بفيروس كورونا وزيرة الصحة المصرية تزف تُصرح بشأن القرى المعزولة في البحر الأحمر والأقصر الصين تزف بشرى سارة عن السيطرة على فيروس كورونا وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا أعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 2900 شخص أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص يتقدمون بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا الصحة السعودية تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 1885 إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرر سحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه. الداخلية السعودية منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية الداخلية السعودية تعلن قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة
أخر الأخبار

تأتي في إطار انفتاح دولة الامارات المتحدة على دول البلقان

اتحاد الغرف ينظم البعثة التجاريَّة الاماراتيَّة الثانية الى جمهوريَّة صربيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتحاد الغرف ينظم البعثة التجاريَّة الاماراتيَّة الثانية الى جمهوريَّة صربيا

جمهوريَّة صربيا
أبوظبي ـ سلمان السعيد

تغادر البعثة التجارية الاماراتية الثانية التي ينظمها اتحاد غرف التجارة والصناعة في أبوظبي، غداً الأحد الى جمهورية صربيا في زيارة تستمر حتى 22 مايو/ أيار الجاري .
وتتألف البعثة التجارية من 35 مسؤولا ومستثمرا يمثلون 25 مؤسسة حكومية وعلى رأسها المديرون التنفيذيون والمسؤولون في غرف التجارة والصناعة ووزارة الاقتصاد والدوائر الاقتصادية المحلية، وعدد من كبار اصحاب الاعمال والمستثمرين بالدولة .
وقال حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد الغرف، ان هذه البعثة تأتي في إطار انفتاح دولة الامارات على دول البلقان وفي إطار تعزيز جهود وزارة الخارجية وعلى رأسها الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية الرامية إلى عرض التجربة الاقتصادية المميزة لدولة الامارات العربية المتحدة ، وتعريف مجتمع الأعمال والمستثمرين والمشترين في دول البلقان وخاصة في جمهورية صربيا على أهم الاتجاهات وأفضل الممارسات التي توفرها الامارات في نطاق الخدمات الحكومية ،وبالأخص مجالات التنمية الاقتصادية وكيفية التواصل المباشر مع الشركات والمستثمرين الاماراتيين .
وأوضح ان البعثة تهدف كذلك الى تبادل الخبرات والمعرفة وتسليط الضوء على رؤية دولة الامارات في مجال تسجيل الأعمال التجارية وتشجيع التصدير ومنافع الاستثمار فيها وآلية دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى تعزيز الخدمات المشتركة بين الامارات وصربيا .
وقال ابن سالم ان دولة الامارات العربية تسعى على نحو مستمر إلى تعزيز العلاقات التجارية بينها وبين مختلف الدول سواء الإقليمية أو العالمية وتهدف من خلال البعثات التجارية إلى تسليط الضوء على الخدمات المتبعة لديها وعرض مدى تنافسية دولة الامارات في استقطاب وخلق البيئة الاستثمارية المثالية لمجتمعات الأعمال على كافة الأصعدة.
وأضاف ان دولة الامارات ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع جمهورية صربيا منذ مارس / آذار 2007 وهي علاقات تتميز بمتانتها وقائمة على الشراكة المتميزة والتعاون، مشيرا الى ان البلدين دخلا في شراكة استراتيجية عام 2013 حيث تعد الامارات اليوم احد اهم الشركاء لجمهورية صربيا في منطقة الشرق الاوسط وبلغ حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين اكثر من مليار يورو اما حجم التبادل التجاري فلا يزال دون مستوى الطموح حيث بلغ عام 2012 حوالي 23 مليون يورو، ويتوقع ان يبلغ عام 2013 اكثر من 50 مليون يورو .
وأوضح ان البعثة التجارية الاماراتية ستسلط الضوء على الامكانات التي تتميز بها دولة الإمارات في مجال الأعمال التجارية وتنويع آليات دعم المستثمرين من أنحاء العالم بالإضافة إلى الدور الكبير للمؤسسات الحكومية في الدولة في تطبيق أفضل الممارسات العالمية وتبنيها .
وتتركز أجندة البعثة التجارية على عقد لقاءات مع وزارات وهيئات ومجالس أعمال معنية بشؤون التجارة والاستثمار والبحث العلمي والابتكار والعمالة والتوظيف إلى جانب ذلك سيتم تنظيم اجتماعات ولقاءات مباشرة مع شركات صربية مهتمة بتنافسية الأعمال وبيئة الاستثمار في الامارات إلى جانب عرضه لمحة عن مقومات بيئة الاستثمار واهم الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الغرف ينظم البعثة التجاريَّة الاماراتيَّة الثانية الى جمهوريَّة صربيا اتحاد الغرف ينظم البعثة التجاريَّة الاماراتيَّة الثانية الى جمهوريَّة صربيا



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:34 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

وفاة والد الفنان عماد الطيب بعد صراع من المرض

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab