اتحاد الغرف ينظم البعثة التجاريَّة الاماراتيَّة الثانية الى جمهوريَّة صربيا
آخر تحديث GMT13:44:36
 العرب اليوم -
مصادر إيرانية تعلن بدء تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين
أخر الأخبار

تأتي في إطار انفتاح دولة الامارات المتحدة على دول البلقان

اتحاد الغرف ينظم البعثة التجاريَّة الاماراتيَّة الثانية الى جمهوريَّة صربيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتحاد الغرف ينظم البعثة التجاريَّة الاماراتيَّة الثانية الى جمهوريَّة صربيا

جمهوريَّة صربيا
أبوظبي ـ سلمان السعيد

تغادر البعثة التجارية الاماراتية الثانية التي ينظمها اتحاد غرف التجارة والصناعة في أبوظبي، غداً الأحد الى جمهورية صربيا في زيارة تستمر حتى 22 مايو/ أيار الجاري .
وتتألف البعثة التجارية من 35 مسؤولا ومستثمرا يمثلون 25 مؤسسة حكومية وعلى رأسها المديرون التنفيذيون والمسؤولون في غرف التجارة والصناعة ووزارة الاقتصاد والدوائر الاقتصادية المحلية، وعدد من كبار اصحاب الاعمال والمستثمرين بالدولة .
وقال حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد الغرف، ان هذه البعثة تأتي في إطار انفتاح دولة الامارات على دول البلقان وفي إطار تعزيز جهود وزارة الخارجية وعلى رأسها الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية الرامية إلى عرض التجربة الاقتصادية المميزة لدولة الامارات العربية المتحدة ، وتعريف مجتمع الأعمال والمستثمرين والمشترين في دول البلقان وخاصة في جمهورية صربيا على أهم الاتجاهات وأفضل الممارسات التي توفرها الامارات في نطاق الخدمات الحكومية ،وبالأخص مجالات التنمية الاقتصادية وكيفية التواصل المباشر مع الشركات والمستثمرين الاماراتيين .
وأوضح ان البعثة تهدف كذلك الى تبادل الخبرات والمعرفة وتسليط الضوء على رؤية دولة الامارات في مجال تسجيل الأعمال التجارية وتشجيع التصدير ومنافع الاستثمار فيها وآلية دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى تعزيز الخدمات المشتركة بين الامارات وصربيا .
وقال ابن سالم ان دولة الامارات العربية تسعى على نحو مستمر إلى تعزيز العلاقات التجارية بينها وبين مختلف الدول سواء الإقليمية أو العالمية وتهدف من خلال البعثات التجارية إلى تسليط الضوء على الخدمات المتبعة لديها وعرض مدى تنافسية دولة الامارات في استقطاب وخلق البيئة الاستثمارية المثالية لمجتمعات الأعمال على كافة الأصعدة.
وأضاف ان دولة الامارات ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع جمهورية صربيا منذ مارس / آذار 2007 وهي علاقات تتميز بمتانتها وقائمة على الشراكة المتميزة والتعاون، مشيرا الى ان البلدين دخلا في شراكة استراتيجية عام 2013 حيث تعد الامارات اليوم احد اهم الشركاء لجمهورية صربيا في منطقة الشرق الاوسط وبلغ حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين اكثر من مليار يورو اما حجم التبادل التجاري فلا يزال دون مستوى الطموح حيث بلغ عام 2012 حوالي 23 مليون يورو، ويتوقع ان يبلغ عام 2013 اكثر من 50 مليون يورو .
وأوضح ان البعثة التجارية الاماراتية ستسلط الضوء على الامكانات التي تتميز بها دولة الإمارات في مجال الأعمال التجارية وتنويع آليات دعم المستثمرين من أنحاء العالم بالإضافة إلى الدور الكبير للمؤسسات الحكومية في الدولة في تطبيق أفضل الممارسات العالمية وتبنيها .
وتتركز أجندة البعثة التجارية على عقد لقاءات مع وزارات وهيئات ومجالس أعمال معنية بشؤون التجارة والاستثمار والبحث العلمي والابتكار والعمالة والتوظيف إلى جانب ذلك سيتم تنظيم اجتماعات ولقاءات مباشرة مع شركات صربية مهتمة بتنافسية الأعمال وبيئة الاستثمار في الامارات إلى جانب عرضه لمحة عن مقومات بيئة الاستثمار واهم الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الغرف ينظم البعثة التجاريَّة الاماراتيَّة الثانية الى جمهوريَّة صربيا اتحاد الغرف ينظم البعثة التجاريَّة الاماراتيَّة الثانية الى جمهوريَّة صربيا



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab