عز الدين ميهوبي يكشف عن تنظيم معرض لكتاب الطفل
آخر تحديث GMT19:24:21
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

أكد إنجاز الجزائر لـ70 عملًا روائيًا عام 2016

عز الدين ميهوبي يكشف عن تنظيم معرض لكتاب الطفل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عز الدين ميهوبي يكشف عن تنظيم معرض لكتاب الطفل

وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي
الجزائر ـ ربيعة خريس

كشف وزير الثقافة  الجزائري، عز الدين ميهوبي، اليوم الثلاثاء، عن إنجاز الجزائر لسبعين عملا روائيا عام 2016، رغم استمرار النظر إلى الثقافة الجزائرية كـ "طفل يتيم" أو "عجلة خامس". وقال المتحدث لدى افتتاحه الملتقى الدولي الخامس عشر للرواية "عبد الحميد بن هدوقة" في حاضرة "برج بوعريريج" (234 كلم شرقي العاصمة)، إن "الجزائر تعيش حاليا زمن الرواية، مشيرا الى أنه تم انجاز 70 رواية خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2016.
وذكر وزير الثقافة الجزائري، أن الحكومة الجزائرية  لن تردد في دعم المواعيد الثقافية، بخاصة تلك التي تحتفي بمعالم الجزائر، مشيرا إلى أن الدولة لا تصنع روائيين، بل تدعم الإبداع لوجستيا. وعبّر ميهوبي، عن التقصير المسجل في تواجد الأدب الجزائري في الكتب المدرسية، فالطفل الجزائري بحاجة إلى التعرف على "أبو ليوس" مؤسس الرواية، محمد ديب، آسيا جبار، مرزاق بقطاش، السعيد بوطاجين.
 
وأوضح المسؤول الجزائري، أن الحكومة الجزائرية تعتزم تنظيم معرض لكتاب الطفل عشية افتتاح الموسم الدراسي من كل عام. وأضاف عز الدين ميهوبي، أن المعرض سيكون متاحا لتسويق الكتاب المدرسي وشبه المدرسي، فضلا عن سائر المؤلفات الموجهة للأطفال، وهو موعد رأى بتشكيله قيمة مضافة وسيساعد المكتبات والناشرين على اكتساب حيوية أكبر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عز الدين ميهوبي يكشف عن تنظيم معرض لكتاب الطفل عز الدين ميهوبي يكشف عن تنظيم معرض لكتاب الطفل



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab