مؤلفو الكتب الأكثر مبيعًا يشاركون في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016
آخر تحديث GMT08:24:14
 العرب اليوم -

بينهم كاساندرا كلير وهولي غولدبرغ سلون وباراغ خانا

مؤلفو الكتب الأكثر مبيعًا يشاركون في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤلفو الكتب الأكثر مبيعًا يشاركون في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة - العرب اليوم

يستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ35 نخبة من أبرز الشخصيات الأدبية، والثقافية، والفكرية، والأكاديمية، على الساحة المحلية والإقليمية والعالمية، والذين يتجاوز عددهم الـ50 شخصية، للمشاركة في الجلسات النقاشية والحوارية، والتفاعل مع الزوار، وحضور مجموعة ضخمة من الأنشطة والفعاليات خلال فترة انعقاد المعرض.

وتتضمن قائمة ضيوف معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته لهذا العام كلًا من كاساندرا "كاسي" كلير، المولودة في طهران لأبوين أميركيين، والتي عملت في المجلات الترفيهية المختلفة، وفي عام 2004، بدأت العمل على روايتها "مدينة العظام"، الكتاب الأول من سلسلة "الأدوات المميتة"، الموجهة لفئة اليافعين، حيث نجحت هذه السلسلة في تصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعًا حسب تصنيف صحف "نيويورك تايمز"، و"وول ستريت جورنال"، و"يو إس أي تودي"، وكذلك سلسة كتب "الأجهزة الجهنمية" التي تلت السلسلة السابقة، كما يستضيف سيستر سولغاه، مؤلفة صاحبة الكتب الأكثر مبيعًا، وموسيقية عالمية، ومنتجة أفلام.

كما يستضيف المعرض الروائية، وكاتبة السيناريو، والمخرجة، والمنتجة، هولي غولدبرغ سلون، إحدى المؤلفات الأكثر مبيعًا للروايات حسب تصنيف "نيويورك تايمز"، إذ ألّفت الكثير من كتب الأطفال واليافعين، وتُرجمت كتبها إلى أكثر من 22 لغة، وحازت روايتها "كاونتينغ باي سيفينز" العد السباعي" على جائزة موقع "أمازون" كأفضل كتاب لعام 2013 "للفئة العمرية 9-12 عامًا، وجائزة "إي بي وايت أونور أوورد".

وتضم قائمة الضيوف أيضًا مؤلفة الكتب الأكثر مبيعاً لفئة اليافعين، كلوديا غراي من الولايات المتحدة الأمريكية، وباراغ خانا، أحد الرواد الاستراتيجيين على مستوى العالم، ومؤلف عدد من الكتب الأكثر مبيعًا والمتحدث من الطراز الأول، وغاري أ. روزين، الرسام وكاتب السيناريو والمخرج الذي رسم توضيحات الإصدارات الروسية، والصينية، والبرتغالية، من كتاب "كاونتينغ باي سيفينز"، وإريك فان لستبادر، مؤلف كتب التشويق، الذي نشر 35 كتابًا من أكثر الكتب مبيعًا، من أشهرها رواية "النينجا".

وتشارك في المعرض أيضًا الكاتبة الأميركية من أصول فلسطينية نعومي شهاب ناي، وهي شاعرة ومؤلفة لكلمات الأغنيات وروائية، وصل ديوانها "19 صنفًا من الغزلان: قصائد من الشرق الأوسط" إلى الدور النهائي لجوائز الكتاب الوطني في الولايات المتحدة لعام 2002، إضافة إلى الكاتبة والشاعرة والفنانة روبي كور، التي ستعرض حبها للكلمة المنطوقة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، من خلال مجموعتها الشعرية والنثرية الأولى الأكثر مبيعًا وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز" بعنوان "الحليب والعسل" 2014.

ويشارك من أستراليا غريما سيمسيون الذي قاد شركة ناجحة وحاز سمعة دولية في إدارة البيانات قبل أن يقرر في سن الخمسين أن يصبح كاتب سيناريو، وحققت روايته The Rosie Project نجاحًا دوليًا وبيعت حقوق الترجمة في أربعين لغة، وبيعت منها أكثر من ثلاثة ملايين نسخة، وتشارك أيضًا من أستراليا زوجة غريما الروائية آني بويست.

ويشارك من كندا الصحافي والمخرج والكاتب دانيال لاك، المولود في مدينة تورونتو، والذي شغل منصب مراسل لقناة "بي بي سي" البريطانية في جنوب آسيا 1992-2004، وتيري فاليس، الفائز في عام 2008 بميدالية "ليكوك ستيفن للمرح"، والذي وصل إلى نهائياتها مرتين في عام 2011 و2016، وألّف خمس روايات من أكثر الكتب مبيعًا على مستوى كندا، ومن المتوقع أن تشارك خبرته الطويلة في إمتاع الزوار من خلال النثر المرح.

ويشهد المعرض في دورته لهذا العام زيادة ملحوظة في عدد المشاركات من المملكة المتحدة، إذ يستضيف الكاتبة والفنانة والمحاضرة الدولية جيني بلفور بول، التي ألّفت كتاب "أعمق من إنديغو: البحث عن توماس ماتشيل" في عام 2015، بالإضافة إلى الشاعرة والكاتبة ديبورا ألما، والكاتبة المحبوبة للأطفال إيلين كالديكوت، مؤلفة رواية "كيف سرق كيرستي جنكينز الفيل؟"، التي تتضمن مزيجًا مشوقًا من المغامرات الخيالية والواقعية، وكذلك الكاتبة البريطانية المسلمة الصاعدة عائشة مالك، التي اشتُهرت بروايتها التي نالت نقدًا إيجابيًا "صوفيا خان غير ملزمة"، والكاتبة والصحافية هيلينا فريث باول، مؤلفة كتاب "المرأة الذكية لا تهرم".

 ومن أبرز ضيوف المعرض أيضًا، شيلر إلهان، الكاتب والمحرر التركي الحائز على مجموعة من الجوائز، وثلاثة كتّاب من صربيا هم: فلاديمير أرسينيفيتش، أحد أبرز المتحدثين البدلاء لـ"المجمع الأدبي الصربي التقدمي"، ودراغان فيلكتش، الذي تُرجمت رواياته إلى أكثر من 15 لغة، وفلاديسلاف باياك، الروائي والشاعر والصحافي والناشر الحائز على الكثير من الجوائز.

 وعلى مدى ثلاثة عقود ونصف، أصبح معرض الشارقة الدولي للكتاب الحدث الثقافي الأبرز على مستوى المنطقة، ورسّخ مكانته كثالث أكبر معرض للكتاب في العالم، ليُمثّل منبرًا ثقافيًا يجمع أبرز الكُتّاب، والناشرين، والفنانين، وأمناء المكتبات، والباحثين، والمثقفين من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى قائمة طويلة من الضيوف الدوليين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤلفو الكتب الأكثر مبيعًا يشاركون في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016 مؤلفو الكتب الأكثر مبيعًا يشاركون في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تُشارك جمهورها صورة بفستان عصريّ من "ذا فويس كيدز"

بيروت - العرب اليوم
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 14:16 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab