سفيرا النوايا الحسنة كاظم الساهر وحسين الجسمي يغنيان لأبطال تحدي القراءة العربي
آخر تحديث GMT02:06:04
 العرب اليوم -

ستقام بمشاركة المئات في مسرح أوبرا دبي في 18 تشرين الأول الجاري

سفيرا النوايا الحسنة كاظم الساهر وحسين الجسمي يغنيان لأبطال "تحدي القراءة العربي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سفيرا النوايا الحسنة كاظم الساهر وحسين الجسمي يغنيان لأبطال "تحدي القراءة العربي"

الفنان كاظم الساهر
دبي-العرب اليوم

يشارك سفيرا النوايا الحسنة الفنان كاظم الساهر والفنان حسين الجسمي في الحفلة الختامية للنسخة الثانية من "تحدي القراءة العربي" التي ستقام في مسرح أوبرا دبي يوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.


وكشف الفنان كاظم الساهر، أنّ "مشروع تحدي القراءة العربي، الذي يعد مشروعا عربيا جامعا، نجح في جمع 7 ملايين طالب عربي حوله بهدف تعزيز عادة القراءة عند الجيل الجديد ومشاركتي هي لتجسيد هذا التلاقي العربي وللاحتفاء بملايين الطلاب العرب الذين جعلوا القراءة والثقافة جزءا من مسيرتهم في الحياة".  


وقال الفنان الإماراتي حسين الجسمي إنّ "مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، رعاه الله، تشعل فينا الأمل، وتضيء على نماذج مشرقة من عالمنا العربي"، مضيفا "أقدم اليوم أغنية جديدة تتحدث عن القراءة والثقافة والفكر مساهمة مني في أن تردد الأجيال الجديدة أغنية تتحدث عن مفهوم راقٍ، وهو القراءة. ومستقبل ملايين الشباب العربي بالتأكيد سيكون مختلفا بسبب الاهتمام بالعلم والمعرفة والغوص في المعارف والكتب".


وسيتم خلال الحفل تتويج الطالب الذي سينال لقب "بطل تحدي القراءة العربي"، كما ستحصد المدرسة الأكثر تميزا جائزة المليون دولار. وسيتم تكريم الطلاب الأوائل في الدول العربية والجاليات. ويمكن التسجيل لحضور حفل تحدي القراءة العربي بنسخته الثانية من خلال الموقع الإلكتروني: 

http://www.arabreadingchallenge.com، وشارك في الدورة الثانية من مشروع تحدي القراءة العربي 7 ملايين و400 ألف طالب وطالبة من 15 دولة عربية ترشح منهم للمرحلة النهائية 16 طالبا وطالبة يتنافسون على لقب "بطل التحدي"، كما شاركت 41 ألف مدرسة من مختلف الدول العربية ترشح منها للمركز الأول 6 مدارس تتنافس فيما بينها للظفر باللقب.

 

ويمثل مشروع تحدي القراءة العربي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في سبتمبر من العام 2015 أكبر مشروع إقليمي عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي وصولاً لإبراز جيل جديد متفوق في مجال الاطلاع والقراءة وشغف المعرفة. ويعتبر مشروع تحدي القراءة العربي إضافة نوعية للجهود المرموقة لدولة الإمارات على صعيد خدمة محيطها العربي حيث يهدف إلى تشجيع القراءة بشكل مستدام ومنتظم عبر نظام متكامل من المتابعة للطلبة طيلة العام الأكاديمي، هذا بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الحوافز المالية والتشجيعية للمدارس والطلبة والمشرفين المشاركين من جميع أنحاء العالم العربي. وتتمحور رسالة المشروع حول إحداث نهضة في القراءة عبر وصول مشروع تحدي القراءة العربي إلى جميع الطلبة في مدارس الوطن العربي، وفي مرحلة لاحقة أبناء الجاليات العربية في الدول الأجنبية، ومتعلمي اللغة العربية من غير الناطقين بها، كما يهدف المشروع إلى تنمية الوعي العام بواقع القراءة العربي، وضرورة الارتقاء به للوصول إلى موقع متقدم عالمياً، إلى جانب نشر قيم التسامح والاعتدال وقبول الآخر نتيجة للثراء العقلي الذي تحققه القراءة. إضافة إلى تكوين جيل من المتميزين والمبدعين القادرين على الابتكار في جميع المجالات والعمل على تطوير مناهج تعليم اللغة العربية في الوطن العربي بالإفادة من نتائج تقويم البيانات المتوافرة في مشروع تحدي القراءة العربي، وتقديم أُنموذج متكامل قائم على أسس علمية لتشجيع مشروعات ذات طابَع مماثل في الوطن العربي، وأخيراً تنشيط حركة التأليف والترجمة والطباعة والنشر بما يثري المكتبة العربية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفيرا النوايا الحسنة كاظم الساهر وحسين الجسمي يغنيان لأبطال تحدي القراءة العربي سفيرا النوايا الحسنة كاظم الساهر وحسين الجسمي يغنيان لأبطال تحدي القراءة العربي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 العرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab