الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات منارة للفكر والإبداع على مستوى المنطقة
آخر تحديث GMT13:01:52
 العرب اليوم -

خلال تفقده مبنى"أوبرا دبي" ومدينة "آي إم جي" الترفيهية

الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات منارة للفكر والإبداع على مستوى المنطقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات منارة للفكر والإبداع على مستوى المنطقة

الشيخ محمد بن راشد يتفقد مدينة "آي إم جي" الترفيهية
دبي - سعيد االمهيري

أكد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن الحراك الثقافي القوي الذي تشهده الإمارات يسهم في ترسيخ مكانتها منارة للفكر والإبداع على مستوى المنطقة. وأشاد ، خلال حضوره افتتاح "أوبرا دبي"، أمس، بهذا الصرح الثقافي الذي يمثل إضافة نوعية لسجل الإنجازات الثقافية لدولة الإمارات والمنطقة، بما يحمله من قيمة، كمنصة جديدة للحركة الفنية والإبداعية.

وخلال جولة في مدينة "آي إم جي عالم من المغامرات" الترفيهية التي تم تدشينها رسمياً، أمس، أكد الشيخ محمد أن القطاع الخاص شريك فاعل للقطاع الحكومي، وستظل تلك الشراكة، إحدى أهم العلامات المميزة للمشهد الاقتصادي الإماراتي، مؤكداً أن التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص، ركيزة مهمة لتحقيق طموحات الوطن، بما يقوم به القطاع الخاص من إطلاق وتشغيل سلسلة من المشاريع الكبرى.

وأكد الشيخ محمد بن راشد من جهة أخرى، أن القطاع الخاص شريك فاعل للقطاع الحكومي، بما له من دور مؤثر في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية، وتحقيق الرؤية الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في شتى المجالات. وقال: إن "تلك الشراكة ستظل أحد أهم العلامات المميزة للمشهد الاقتصادي الإماراتي، وضمن مختلف المراحل التنموية التي مرت بها الدولة، ومنذ نشأتها، إذ كان للقطاع الخاص حضوره القوي، وبصمته الواضحة بمشاريع نوعية ذات قيمة مضافة عالية".

وأشاد بالإسهام الواضح والطيب للاستثمارات الوطنية في دعم توجهات التطوير والتنمية الاقتصادية المستمرة. وأكد أن التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص، ركيزة مهمة لتحقيق طموحات الوطن والمواطن، بما يقوم به القطاع الخاص من إطلاق وتشغيل سلسلة من المشاريع الكبرى، التي ترسخ ريادة الإمارات كنموذج متطور للاستثمار، لا سيما مع توفير المناخ الملائم والبيئة الداعمة والجاذبة للاستثمارات الأجنبية، والتي تعتبر الإمارات قبلتها الأولى في المنطقة.

جاء ذلك، خلال الجولة التفقدية التي قام بها سموه، يرافقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، لمدينة "آي إم جي" عالم من المغامرات الترفيهية.

ونوه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، بالتطور اللافت الذي يشهده قطاع السياحة والضيافة والترفيه، الذي يعتبر من الروافد الاقتصادية المهمة الداعمة لرؤية الإمارات 2021، والأجندة الوطنية التي من أهدافها جعل دولتنا، العاصمة الاقتصادية والسياحية والتجارية لمنطقة يقطنها حوالي مليارا نسمة. وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة، أحرزت إنجازات كبيرة في هذا المضمار، وأنها تسير بخطى واثقة نحو تحقيق ذلك الهدف، كونها أصبحت حاضرة السياحة العائلية في المنطقة، وقبلة سياحية مفضلة، تستقطب الزوار من شتى بقاع الأرض، بما تملكه من مرافق خدمية وترفيهية متميزة عالمية المستوى، تسهم في تحقيق الهدف الأسمى، المتمثل في إسعاد الناس، سواء مواطنين أو مقيمين، وكذلك الزوار، ومنحهم نوعية حياة راقية.

وفي تدوينات نشرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، عبر تويتر، قال الشيخ محمد: "افتتحنا اليوم في دبي أكبر وجهة ترفيهية عائلية مغطاة في العالم، بمساحة 1.5 مليون قدم، عالم آي إم جي"، وتابع: كل معلم في بلادنا يدخل السعادة على الأطفال، هو معلم يسعد قلوبنا أيضاً، تمنياتي للجميع بوجهة عائلية ممتعة.

واستمع الشيخ محمد بن راشد في مستهل جولته في لمدينة "آي إم جي" الترفيهية، المملوكة لمجموعة إلياس ومصطفى كلداري، والتي تم تدشينها أمس، بإجمالي استثمارات تبلغ حوالي 3.7 مليارات درهم، وتمتد على مساحة إجمالية قدرها 1.5 مليون قدم مربعة، لتكون بذلك أكبر وجهة ترفيهية داخلية في العالم تستقبل زوارها على مدار السنة، وتوفر لهم مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية، ومنافذ تجارة التجزئة والمطاعم، إلى شرح من إلياس ومصطفى كلداري، تناول أبرز الأجنحة ومكوناتها، والأركان الجديدة التي تميز المدينة عن غيرها من المدن الترفيهية في المنطقة والعالم، وما تحتويه من ألعاب ترفيهية، وتقدمه من خدمات متنوعة، تمثل عناصر جذب للزوار من مختلف أنحاء العالم، وتساعدهم على قضاء تجربة عائلية فريدة من الترفيه والتسوق.

وبدأ الشيخ محمد بن راشد ، زيارته للمدينة الترفيهية، بالاطلاع على ركن "مارفل"، الممتد على مساحة 350 ألف قدم مربعة، ويقدم للزوار تجربة ترفيهية فريدة، بما يضمه من مجموعة الشخصيات الكرتونية العالمية الشهيرة، إضافة إلى ركن "كارتون نتورك"، الممتد على مساحة 230 ألف قدم مربعة، ويتميز بفرادته وقدرته على استقطاب أعداد كبيرة من الزوار، حيث يحتوي على أكبر متجر للشخصيات الكرتونية في العالم، وسينما بتقنية الأبعاد الخماسية، الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، حيث تستوعب 100 مقعد، ومزودة بشاشات عرض 360 درجة.

واطلع على منطقة "آي إم جي بوليفارد"، التي تصل مساحتها إلى 200 ألف قدم مربعة، وتضم مجموعة كبيرة من عناصر الجذب، بما فيها الفندق المسكون، ومنافذ تجارة التجزئة الموزعة على مساحاتها الشاسعة، والعديد من تجارب الترفيه الحية والتفاعلية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات منارة للفكر والإبداع على مستوى المنطقة الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات منارة للفكر والإبداع على مستوى المنطقة



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

أحلام تخطف الأنظار بفستان فضيّ في عيد ميلادها

بيروت - العرب اليوم

GMT 05:49 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 العرب اليوم - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 02:02 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تعرف على بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 العرب اليوم - تعرف على بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 العرب اليوم - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 09:36 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

4 طرق مميّزة تحفّز الشريكين على ممارسة الجنس بشغف

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 22:54 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

الرقص والعيون من طرق إغراء الزوج قبل ممارسة العلاقة الحميمة

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 02:52 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسمين صبري تُشعل مواقع التواصل بمواصفات فتى أحلامها

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:25 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

وضعيات الجماع الافضل للأرداف وخسارة الوزن

GMT 01:25 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

خبراء يذكرون 5 فوائد للجنس غير بقاء البشرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab