عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس مجلس الأمة الكويتي
آخر تحديث GMT08:46:08
 العرب اليوم -

عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس مجلس الأمة الكويتي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس مجلس الأمة الكويتي

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
القاهرة - العرب اليوم

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم الذي يزور القاهرة حاليًا .

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في تصريح له: "إن اللقاء تطرق إلى سُبل مكافحة الفكر المتطرف وانتشار الإرهاب من خلال نشر الوعي والتنوير والارتقاء بالتعليم والثقافة، وعدم السماح للجماعات الإرهابية باِستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، من بينها شبكة المعلومات الدولية لاستقطاب مزيد من العناصر إلى صفوفها " .

وأضاف يوسف ان الجانبين توافقا على أهمية تسوية المشكلات الإقليمية والنزاعات التي تعاني منها بعض دول المنطقة، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على كيانات ومؤسسات الدول، وصون مقدرات الشعوب ووضع حد لتدهور الأوضاع الإنسانية في الدول التي تشهد نزاعات، لاسيما في سوريا .

وأشار المتحدث إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء أهمية تعزيز البُعد البرلماني في العلاقات الثنائية بين مصر والكويت، منوهًا باهتمام مصر بتفعيل نشاطها البرلماني في مختلف المحافل الإقليمية والدولية مثل البرلمان العربي والاتحاد البرلماني الدولي .

وشدد الرئيس المصري على مساندة بلاده لدولة الكويت في جهودها المبذولة لمكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن والاستقرار، مبينًا أن المرحلة الحالية وما تفرضه من تحديات تقتضي دفع الجهود العربية المشتركة لمواجهة المخاطر الراهنة، وتعزيز وحدة الصف العربي .

وأشار الرئيس السيسي إلى أن القوة العربية المشتركة يمكنها أن تقوم بدور أساسي في تعزيز الأمن القومي العربي والتصدي لأي أخطار قد تواجه الدول العربية، منوهًا في هذا السياق بالارتباط الوثيق بين الأمن المصري وأمن منطقة الخليج العربي .

من جانبه، أكد الغانم دعم مجلس الأمة الكويتي الكامل لتعزيز الاستثمارات الكويتية في مصر، مشيرًا إلى حرص صناديق الاستثمار والتنمية الكويتية على المساهمة في تمويل عدة مشروعات تنموية في مصر بالتعاون مع الصناديق العربية ذات الصلة .

وأكد رئيس مجلس الأمة الكويتي دعم ومساندة بلاده لمصر في مسيرتها التنموية على الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية كافة ، مشيدًا بخصوصية العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس مجلس الأمة الكويتي عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس مجلس الأمة الكويتي



 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab