وزير النفط السوداني يؤكد استعداده للتعاون مع الدول الإفريقية
آخر تحديث GMT14:58:32
 العرب اليوم -

وزير النفط السوداني يؤكد استعداده للتعاون مع الدول الإفريقية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير النفط السوداني يؤكد استعداده للتعاون مع الدول الإفريقية

وزير النفط السوداني
الخرطوم - سونا

 أكد المهندس مكاوي محمد عوض وزير النفط استعداد وزارته للتعاون مع الدول الافريقية ودول العالم فى مجال الطاقة وتسخير كافة امكانياتها خاصة فى مجال التدريب وبناء القدرات .

وقال لدى مخاطبته ورشة العمل التدريبية الاقليمية فى اطار مشروع ( افرا) بعنوان إعداد احصاءات وميزان الطاقة فى مجال التخطيط والتى نظمتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتعاون مع وزارة النفط بمركز التدريب النفطى اليوم قال إن الطاقة مهمة لزيادة الإنتاج وخفض معدلات الفقر وتحقيق التنمية الاجتماعية بالدول الافريقية معتبرا الحصول على الطاقة المستدامة من التحديات التى تواجه افريقيا جنوب الصحراء.

ودعا مكاوي لإستخدام الوسائل الحديثة فى مجال الطاقة الأمر الذى يتطلب التدريب المستمر للعاملين فى الحقل وذلك من خلال التعاون الدولي والاقليمي مشيدا بالدور الذي تضطلع به الوكالة الدولية للطاقة الذرية فى دعم برامج التدريب ورفع القدرات الوطنية والإقليمية .

واعتبر الدورة سانحة مهمة للمختصين فى مجال الطاقة للتواصل وتبادل الخبرات مما يساعد فى تعزيز فرص التعاون فى مجال الطاقة بين الدول الافريقية .

من جانبه أوضح المستر ماريو ابيت ممثل الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن برنامج الدورة يعنى باحصاءات الطاقة لأهميتها فى التقدم الإقتصادى والإجتماعى العالمى بتسخيرها لخدمة المجتمع الدولى مشيرا الى أن التدريب يدعم الدول الإفريقية لبناء القدرات ووضع الاستراتيجيات للاستفادة من الطاقة لمصلحة دولهم .

ونوه د. محمد صديق المدير العام للهيئة السودانية للطاقة الذرية الى دور الطاقة الكبير فى التنمية الزراعية والاقتصادية خاصة إمدادات النفط والغاز والمصادر الأخرى مؤكدا سعي الهيئة لايجاد مصادر طاقة صديقة للبيئة .

وأشار الى الطلب المستمر والمتزايد من الدول الافريقية للطاقة وقال إن التحدى يكمن فى ايجاد مصادر آمنة ورخيصة للطاقة مشيدا بدعم وكالة الطاقة الذرية المستمر للدول الافريقية

من جانبه استعرض المهندس عبد الله الحاج مدير مركز التدريب النفطى أهداف المركز ودوره الاستشارى والتدريبى فى مجال النفط حيث حصل على شهادة الجودة العالمية مشيرا الى شراكته مع أكتر من 20 دولة وتعاونه مع أكثر من 100 جامعة ومؤسسة علمية وأن المركز مرشح لاختياره ضمن المراكز المعتمدة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية مبينا أن الدورة الحالية يشارك فيها دارسون من 15 دولة إفريقية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير النفط السوداني يؤكد استعداده للتعاون مع الدول الإفريقية وزير النفط السوداني يؤكد استعداده للتعاون مع الدول الإفريقية



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - العرب اليوم
 العرب اليوم - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 00:24 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 العرب اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 11:21 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

وسيلة "رخيصة" للتخلّص من الصلع

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 14:39 2015 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

خلطة الجلسرين والليمون لتبييض المناطق السمراء
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab