ريم الهاشمي تشارك في مناقشة مبادرة تمويل رائدات الأعمال في واشنطن
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

ريم الهاشمي تشارك في مناقشة "مبادرة تمويل رائدات الأعمال" في واشنطن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ريم الهاشمي تشارك في مناقشة "مبادرة تمويل رائدات الأعمال" في واشنطن

معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي
واشنطن - العرب اليوم

أكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي أن دولة الإمارات لم تكتفي بإشراك النساء في مجالات العمل بل وضعتهن في قلب مسيرة التنمية من أجل تحقيق الازدهار والتطور من خلال تمكينهن وتقديم الدعم في المجالات كافة ليتمكن من المشاركة وإطلاق قدراتهم نحو بناء المجتمع والدولة.

جاء ذلك خلال مشاركة معاليها في جلسة رفيعة المستوى بعنوان " الانتقال بالشركات المملوكة للنساء إلى المستوى التالي" التي عقدت على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي مؤخرا بواشطن وبحضور جيم يونج كيم رئيس مجموعة البنك الدولي وفيليب اتش لو هورو المسئول التنفيذي الأول لمؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي وابنة الرئيس الأمريكي ومستشارته إيفانكا ترامب وستيفن بريك المدير العام لبنك " أوه بي اتش دي " من جمهورية الدومينكان وعدد من سيدات الأعمال من عدة دول.

وتم خلال الجزء الأول من الجلسة الضوء على ثلاث قصص لرائدات أعمال ناجحات في الدول النامية كنموذج للتغلب على ما تواجهة النساء من حواجز عند محاولة بناء أعمالهن التجارية والتوسع فيها .

وتناول الجزء الثاني إلقاء الضوء على مبادرة تمويل المشاريع النسائية وهي مبادرة مبتكرة للنهوض بريادة الأعمال النسائية ومساعدة النساء في البلدان النامية على زيادة وصولهن إلى التمويل والأسواق والتكنولوجيا والشبكات اللازمة لبدء ونمو الأعمال التجارية والتي أعلنت عنها إيفانكا ترامب في قمة مجموعة العشرين الأخيرة في هامبورج في ألمانيا وتلقت المبادرة بالفعل ما يزيد عن / 325 / مليون دولار أمريكي في صورة التزامات من مانحين من / 13 / دولة بما يتجاوز الأهداف المبدئية للمبادرة بنحو /100 /مليون دولار أمريكي.

وتعد دولة الإمارات من بين أهم المساهمين في مبادرة تمويل رائدات الأعمال " We-Fi " من خلال تعهدها بتقديم / 50 / مليون دولار أمريكي.

وخلال المناقشات ألقت معالي الوزيرة ريم الهاشمي الضوء على جهود دولة الإمارات التي قامت بها من خلال سنها للقوانين ومراجعتها بصفة مستمرة من أجل تعزيز التكافؤ والمساواة لفئات المجتمع كافة دون تميز أو تحيز للنوع مما جعل الإمارات أول دولة عربية تتمكن من سد الفجوة بين الجنسين في مجال العمل.

وشددت معاليها على التزام دولة الإمارت الاستراتيجي والمستمر بدعم التمكين الاقتصادي للنساء باعتباره عاملا أساسيا في النجاح والسعي لاحتلال مكانة بارزة بين المانحين المساهمين في مبادرة تمويل رائدات الأعمال " We-Fi ".

وتجدر الإشارة إلى أن مجال تمكين النساء والفتيات يعد أحد أهم مجالات التركيز العالمية الثلاثة التي تستند إليها سياسة المساعدات الخارجية لدولة الإمارات للفترة /2017 - 2021 / كما أنه أحد المجالات التركيز الاستراتيجية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وقيمة تمويل مشاريع المساعدات الخارجية الإماراتية لتمكين المرأة كالتدريب المهني للنساء ودعم رائدات الاعمال في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل قد حقق معدل نمو بلغ /47/ في المائة مقارنة بالعام الماضي مما يعطي مؤشرا قويا على الدعم الكبير التي توليه الإمارات في هذا المجال ومساعدة النساء في جميع أنحاء العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريم الهاشمي تشارك في مناقشة مبادرة تمويل رائدات الأعمال في واشنطن ريم الهاشمي تشارك في مناقشة مبادرة تمويل رائدات الأعمال في واشنطن



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab