زيادة وزن السيدات فى مرحلة سن اليأس تعرضهن للإصابة بسرطان الثدى
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

زيادة وزن السيدات فى مرحلة سن اليأس تعرضهن للإصابة بسرطان الثدى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زيادة وزن السيدات فى مرحلة سن اليأس تعرضهن للإصابة بسرطان الثدى

زيادة الوزن
أمستردام - العرب اليوم

تحتاج النساء بعد انقطاع الطمث إلى الاهتمام بوزنهن الكلى، فقد توصلت دراسة حديثة إلى أن انخفاض مستويات الدهون فى الجسم بصفة عامة، بدلا من تراكمها فى منطقة البطن، يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدى.

وقد وجدت الدراسة - التى نشرت فى مجلة "السرطان والغدد الصماء" - أن علامات خطر الإصابة بسرطان الثدى قد انخفضت بين النساء اللاتى نجحن فى خفض إجمالى الدهون المتراكمة فى الجسم، فى مرحلة انقطاع الطمث، بدلا من تراكمها فى منطقة البطن فقط.. أوضح الباحثون أن ارتفاع عدة علامات فى الدم وتشمل، الهرمونات الجنسية، هرمونى التستوستيرون والإستروجين، وهرمون اللبتنين (الذى يعطى الإنسان الشعور بالامتلاء)، فضلا عن العوامل الالتهابية، مرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدى.

وتؤكد النتائج المتوصل إليها أهمية الحفاظ على وزن صحى، جنبا إلى جنب اتباع نظام غذائى صحى وممارسة الرياضة ليشكلوا حائط صد ضد اكتساب النساء مزيدا من الوزن.

قام باحثون فى "المركز الطبى الجامعى أوترخت" فى هولندا، بتحليل 243 سيدة فى مرحلة سن اليأس يعانين من الوزن الزائد، نجحن فى خفض أوزانهن بمقدار ما بين 5 – 6 كجم على مدار 16 أسبوعا.. وقد تمت مقارنة مستويات الهرمونات الجنسية واللبتين وعلامات الالتهابات فى الدم قبل فقدان الوزن.. ثم تم تقييم إجمالى تغيرات الدهون فى منطقة البطن باستخدام الأشعة السينية والتصوير بالرنين المغناطيسى.

وبعد مرور 16 أسبوعا كان هناك انخفاض فى إجمالى الدهون فى الجسم ارتبط بتغيرات مواتية فى مستويات علامات الإصابة بسرطان الثدى، بما فى ذلك الهرمونات الجنسية واللبتين، فى حين كان الانخفاض فى دهون البطن أكثر ارتباطا بانخفاض علامات الالتهاب.

وقال الباحث الرئيسى الدكتورة "إيفلين مونينخوف"، من المعروف أن الدهون فى منطقة البطن يزيد من خطر العديد من الأمراض المزمنة، بشكل مستقل عن الدهون فى الجسم الكلى، لكن للحد من مستويات هرمون الجنس والدهون الكلية فى الجسم لتصبح أكثر أهمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة وزن السيدات فى مرحلة سن اليأس تعرضهن للإصابة بسرطان الثدى زيادة وزن السيدات فى مرحلة سن اليأس تعرضهن للإصابة بسرطان الثدى



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab