فوائد الزيتون لخفض مستوى السكري والوقاية من هشاشة العظام
آخر تحديث GMT09:01:32
 العرب اليوم -

فوائد الزيتون لخفض مستوى السكري والوقاية من هشاشة العظام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد الزيتون لخفض مستوى السكري والوقاية من هشاشة العظام

الزيتون
القاهرة _ العرب اليوم

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها مجموعة من الباحثين الأسبان، عن أن الأشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية الخاصة بالبحر المتوسط، أى يتناولون كميات كبيرة من الخضروات والفواكه، بالإضافة إلى تناول الزيتون وزيت الزيتون لمدة عامين، يتمتعون بعظام أقوى وتقل فرص إصابتهم بهشاشة العظام.  وأشار الباحثون إلى أن اتباع تلك الحمية الغذائية نجح فى رفع مستويات بروتين osteocalcin والعديد من عوامل نمو العظام بالدم، وهو ما يحدث تأثيرا واقيا على العظام ويزيد من قوتها وصلابتها ويقلل من تآكل العظام المرتبط بتقدم العمر لكل من النساء والرجال، ويقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام وخطر حدوث الكسور.

 جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية Journal of Clinical، وأضافت الدراسة التى شملت 127رجلا تتراوح أعمارهم ما بين 55 و 80 عاما، أجريت عليهم العديد من التجارب الإكلينيكية بهدف تقييم اتباع حمية البحر المتوسط الغذائية فى الوقاية من أمراض القلب، أن زيت الزيتون يرفع من مستويات بروتين Osteocalcin ، والذى يقوم بدوره فى زيادة إفراز الأنسولين من البنكرياس وهو ما يؤدى فى النهاية إلى ضبط مستوى الجلوكوز بالدم الخاص بمرضى السكر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الزيتون لخفض مستوى السكري والوقاية من هشاشة العظام فوائد الزيتون لخفض مستوى السكري والوقاية من هشاشة العظام



GMT 13:10 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

طريقة تحضير بسبوسة اللبن خطوة بخطوة

GMT 21:19 2019 السبت ,06 تموز / يوليو

طبقات بسكويت مع بودينغ الشوكولاتة بالموز

GMT 18:16 2019 السبت ,06 تموز / يوليو

طريقة عمل الكليجة العراقية

تقارب أسلوبي الأميرتين رجوة وكيت ميدلتون في اختيار إطلالاتهما

عمّان - العرب اليوم

GMT 18:58 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الدلو الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:39 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الثور الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:46 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الأسد الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:37 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الحمل الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:52 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج العقرب الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:54 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج القوس الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:43 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

سان جيرمان يتعادل وديّاً أمام يونايتد

GMT 19:01 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الحوت الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 20:15 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 18:34 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

برايتون يقسو على روما بثلاثية وديّاً

GMT 18:56 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الجدي الخميس 06 أغسطس/ آب 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon
arabs, Arab, Arab