الرئيس النمساوي يفتتح الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص في شلادمنغ
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

حسين فهمي وغادة والي في طابور العرض والمنافسة الرسمية للفراعنة الأحد

الرئيس النمساوي يفتتح الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص في شلادمنغ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس النمساوي يفتتح الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص في شلادمنغ

دورة الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد
القاهرة - محمد عبد الحميد

انطلقت دورة الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص الدولي مساء السبت في الساعة السابعة مساءً بتوقيت النمسا، والثامنه بتوقيت القاهرة، وهي أكبر حدث رياضي في العالم يقام للمعاقين فكريا، والتي تشارك فيها مصر و107 دولة يتنافسون في 9 رياضات شتوية حيث أعطى الرئيس الاتحادي الدكتور ألكسندر فان دير بلانا شارة البدء ومعه يورغن ويذر رئيس الأولمبياد الخاص النمساوي والدكتور تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي، وفي حضور مايقرب من 15 ألف متفرج يضمهم استاد بلان في مدينة شلادمنغ أحد أشهر المدن الاوربية في الرياضات الشتوية، وبحضور 28 وزيرا للشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي تتقدمهم الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والذين يشاركون في مؤتمر مهم يقام على هامش الألعاب بهدف زيادة الوعي والاهتمام بفئة المعاقين فكريا .

 ويشارك في حفل الافتتاح الرؤساء الإقليميين لمناطق العالم السبع يتقدمهم المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي والسفراء الدوليين للأولمبياد الخاص الدولي يتقدمهم الفنان الكبير حسين فهمي، وسفراء الدول المشاركة في الألعاب يتقدمهم سفير مصر في فيينا السفير عمر عامر يوسف وعدد من رؤساء البرامج يتقدمهم المهندس هاني محمود وزير الاتصالات والتنمية الإدارية السابق رئيس الأولمبياد الخاص المصري وعدد كبير من ضيوف الشرف من الأمراء ومشاهير العالم في مختلف المجالات .

 كما يشهد حفل الافتتاح وفد الرئاسة الإقليمية الدكتور عماد محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشرف الفولي مدير عام الألعاب والمسابقات ونهى جاب الله مدير الاتصالات وليلى الشناوي مديرة البرنامج الصحي، ورئيس الوفد المصري د. باسم التهامي ونائبه عمرو الطحاوي، وهالة عبد السلام وكيل أول وزارة التربية والتعليم المسؤولة عن مدارس التربية الفكرية 

 وبدأت حفلة الافتتاح بموسيقى شعبية نمساوية تعود لمئات السنين تعرف باسم برشتن يؤديها مجموعة من الرجال يرتدون أقنعة منحوتة من الخشب وعلى رؤسهم مايشبه القرون الضخمة ويحملون على ظهورهم أجراسا ثقيلة تحدث أصواتا عالية لطرد الأرواح الشريرة. واستمرت الحفلة على مدى ساعتين، ومن فقرات حفلة الافتتاح النجمه الشهيرة هيلين فيشر، والمطربة آنا ماريا كوفمان وهي واحدة من أغنى وأشهر المطربات في العالم، كما تشارك في حفل الافتتاح واحدة من أشهر فرق الآلات النحاسية في النمسا وصاحبة شهرة كبيرة في أوروبا والعالم، كما تشارك الفرقه الراقصة دانيد.

 وشارك من أميركا المغني وكاتب الأغاني الشهير جيسون مرازاما جيسون توماس مراز والطفلة الإنجليزية غريس فاندر وول والتي فازت بلقب برنامج American got talent لعام 2016 في نسخته الأميركية. وحصلت الطفلة على مبلغ مليون دولار جائزة المركز الأول بالبرنامج. وكان أبرز المشاركين بلجنة التحكيم لهذا العام المنتج سايمون كول ونيكول شوارزنغر.

 وتشهد الألعاب مشاركة مصرية متميزة خاصة في الأحداث التي تقام على هامشها ، ففي مؤتمر الشباب يشارك عمر الشناوي المتحدث الرسمى باسم اللاعبين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومرافقة طارق محسن، بينما تحضر من مصر أيضا سندس محمود المتحدثة الرسمية باسم لاعبي الأولمبياد الخاص المصري في مؤتمر الشباب، والشريك سميرة العدوي ومعهما المرافقة أميرة وردة، وفي مؤتمر العائلات تشارك فيه ميرا مرسي.

 وتم عرض فيلم تسجيلي في الألعاب عن الدكتور محمد عسكروهو دكتور عظام وتم منحه جائزة    Golisanoلتوفير الرعاية الصحية للأفراد ذوي الإعاقة الفكرية،  وكانت اللجنه المشرفة على حفلة الافتتاح قد كشفت عن مكونات هذا الحفل والتي وصفته بأنه سيكون عرضًا مذهلًا ليس فقط بسبب المسرح الذي تم إعداده لهذا الغرض، حيث تم بناؤه بمدرجات الجماهير في الجزء السفلي من منحدر ثلجي محاط بجبال الثلوج شديدة البياض والتي سوف تعطي بعدا رائعا من جلال الأضواء الملونة والألعاب النارية التى سيتم اطلاقها مع نهاية حفلة الافتتاح 

فهمى ووالى في طابور العرض

 ويصحب دول العالم خلال طابور العرض مجموعة من أشهر مشاهير العالم يتقدمهم الفنان الكبير حسين فهمي والدكتورة غادة والي مع عدد كبير من مشاهير العالم في مختلف المجالات بمرافقة اللاعبين في طابور العرض، ومن بين مشاهير العالم الذين رافقوا الوفود خلال طابور العرض الأميرة شارلين أميرة موناكو، الأميرة نورة ليختنشتاين، جيسون مراز، هيلين فيشر، هيذر ميلز، بطل الجليد الأولمبية هانا تيتر، فياتشيسلاف فيتيسوف أسطورة هوكي الجليد النجمة الشهيرة ناتاليا فوديانوفا ، جيليان مايكلز نجمه التلفزيون الأميركي .

 وعقب حفلة الافتتاح انقسمت البعثة المصرية إلى جزئين الأول وهو الجزء الأكبر يقيم في غراتس وهي نفس المدينة التي وصل إليها  فريق الهوكي الأرضي والذي يتكون من 16 لاعبا وجهاز فني مكون من ثلاثة مدربين، فيما يبقى فريق الجري على الجليد والمكوَّن من لاعبين ولاعبتين ومدرب ومدربة إلى مدينه شلادمنغ حيث يتساقط هناك الجليد .

 مؤتمر صحافي مهم لغادة والي

وعقد مساء الجمعة مؤتمرا صحافيا للدكتورة غادة والي وزيرة التضامن مع عدد من وسائل الإعلام بحضور السفير المصري في النمسا عمر عامر يوسف والمهندس أيمن عبد الوهاب والمهندس هاني محمود ، تحدثت خلاله عن حضورها الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، ومؤكدة على أهمية دعمها ودعم وزارة التضامن للجمعيات والمؤسسات الأهلية الجادة، والتي تقوم بعمل رائع ومهمونبيل في خدمه ذوي الاحتياجات الخاصة، وأنها شديدة السعادة بتلك المشاركة ، وأن الدولة المصرية تقف بقوة خلف الاهتمام بأبناء تلك الفئة، وأن مصر رغم ما تمر به من ظروف اقتصادية صعبة بعض الشيء، لا يمكنها أن تغفل الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس النمساوي يفتتح الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص في شلادمنغ الرئيس النمساوي يفتتح الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص في شلادمنغ



GMT 15:13 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab