تشيلسي يهزم ويست هام ويعزز موقعه في الصدارة
آخر تحديث GMT07:37:33
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

تشيلسي يهزم ويست هام ويعزز موقعه في الصدارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تشيلسي يهزم ويست هام ويعزز موقعه في الصدارة

جانب من مواجهة الفريقين
لندن – العرب اليوم

قطع تشيلسي خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وتغلب على مضيفه وست هام يونايتد 2-1 يوم الاثنين في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.
وتقدم البلجيكي إيدين هازارد بهدف لتشيلسي في الدقيقة 25 ثم أضاف المهاجم الإسباني دييجو كوستا الهدف الثاني في الدقيقة 50 وتكفل الأرجنتيني مانويل لانزيني بتسجيل الهدف الوحيد لويست هام في الدقيقة 93.

وعزز تشيلسي موقعه في الصدارة برصيد 66 نقطة بفارق عشر نقاط عن أقرب ملاحقيه توتنهام صاحب المركز الثاني وبفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث.
وتجمد رصيد ويست هام عند 33 نقطة ليبقى في المركز الحادي عشر.
وسجل كوستا الهدف الـ17 له في الموسم الحالي ليقتسم المركز الثالث في قائمة الهدافين مع التشيلي اليكسيس سانشيز نجم ارسنال، كما سجل كوستا الهدف رقم 49 له خلال 79 مباراة له في الدوري الإنجليزي.

ويتصدر هاري كين مهاجم توتنهام قائمة الهدافين برصيد 19 هدفا يليه البلجيكي روميلو لوكاكو هداف إيفرتون في المركز الثاني برصيد 18 هدفا.
وحقق تشيلسي فوزه الـ21 في الموسم الحالي مقابل ثلاثة تعادلات وثلاث هزائم.
ويمتلك تشيلسي ثاني أقوى خط هجوم في المسابقة حيث سجل 57 هدفا بفارق هدف واحد عن ليفربول، فيما يمتلك الفريق أقوى خط دفاع حيث اهتزت شباكه 20 مرة في 27 مباراة متساويا مع توتنهام.

وبدأت المباراة بشكل بطيء ولم تشهد أدنى خطورة على المرميين في أول ربع ساعة.
وتقدم تشيلسي بهدف في الدقيقة 25 إثر هجمة مرتدة سريعة بدأت من نجولو كانتي إلى هازارد الذي تبادل التمرير مع بيدرو رودريغيز قبل أن يتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ويراوغ الحارس ثم يسدد في الشباك.

وكان ويست هام قريبا جدا من هدف التعادل قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول عبر تسديدة قوية من الأرجنتيني مانويل لانزيني لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.
وكاد تشيلسي أن يحرز الهدف الثاني قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول إثر تمريرة رائعة من هازارد إلى دييغو كوستا أمام المرمى مباشرة لكن المهاجم الإسباني لم ينجح في الوصول إلى الكرة، ليتدخل فيكتور موزيس ويسدد كرة قوية لكنها ارتطمت بأقدام المدافعين.

وحاول ويست هام أن يسجل هدف التعادل خلال اللحظات الأخيرة ولكن الصلابة الدفاعية للفريق الضيف حالت دون ذلك، لينهي تشيلسي الشوط الأول متقدما بهدف هازارد.
وبعد مرور خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أضاف المهاجم الإسباني دييغو كوستا الهدف الثاني لتشيلسي إثر ضربة ركنية فشل بيدرو مبا أوبيانغ في إبعادها لتصل الكرة إلى كوستا الذي لم يتوان عن هز الشباك.

وكان الإسباني ماركوس الونسو قريبا جدا من تسجيل الهدف الثالث لتشيلسي في الدقيقة 53 بعدما شق طريقه بمهارة داخل منطقة جزاء ويست هام قبل أن يسدد الكرة بقدمه اليمنى في الزاوية البعيدة ولكنها مرت مباشرة بجوار القائم.

ورد ويست هام بهجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية من أندي كارول لكن الكرة مرت مباشرة من فوق المرمى.
وبمرور الوقت فرض ويست هام سيطرته على مجريات المباراة ووصل أكثر من مرة لمرمى تشيلسي عبر تحركات سفيان فيغولي وروبير سنودجراس ومانويل لانزيني وأندي كارول ولكن تيبو كوراتوا أفسد كل تلك المحاولات.

وأنقذ دارين راندولف مرمى ويست هام من هدف محقق في الدقيقة 68 وتصدى ببراعة شديدة لتسديدة قوية من دييجو كوستا الذي تلقى تمريرة رائعة من هازارد داخل منطقة الجزاء.
وكان سيسك فابريجاس قريبا جدا من تسجيل الهدف الثالث لتشيلسي قبل تسع دقائق من النهاية ولكن تسديدته القوية مرت من فوق الشباك.
ورد الأرجنتيني لانزيني بهدف لويست هام في الدقيقة 93 عبر تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء مستغلا تمريرة ذكية من أندريه ايو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي يهزم ويست هام ويعزز موقعه في الصدارة تشيلسي يهزم ويست هام ويعزز موقعه في الصدارة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 18:27 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق وريثة عرش GT86 ثنائية الأبواب
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab