لجنة التقييم التابعة لـفيفا تبدأ جولتها الأميركية لملف كأس العالم 2026
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

قبل نحو شهرين على موعد التصويت على البلد المستضيف للبطولة

لجنة التقييم التابعة لـ"فيفا" تبدأ جولتها الأميركية لملف كأس العالم 2026

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لجنة التقييم التابعة لـ"فيفا" تبدأ جولتها الأميركية لملف كأس العالم 2026

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
لندن - سليم كرم

بدأت لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جولة في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، والتي تتنافس بملف ترشيح مشترك ضد المغرب، على استضافة نهائيات كأس العالم 2026، وقبل نحو شهرين على موعد التصويت على البلد المضيف للبطولة العالمية، بدأت اللجنة زيارتها الأميركية التي تمتد خمسة أيام من مكسيكو سيتي الإثنين، على أن تشمل تفقد بعض المنشآت المقترحة لاستضافة كأس العالم، من الملاعب إلى مراكز التمرين والمقرات المحتملة لإقامة المنتخبات.

وتستمر الجولة الأميركية للجنة حتى الجمعة المقبل، ومن المقرر أن تشمل مدن أتلانتا ونيويورك ونيوجرسي، إضافة إلى تورونتو الكندية، حيث يعول الملف الثلاثي على 23 مدينة تم اختيارها ضمن لائحة أولية "بما في ذلك 4 مدن كندية و3 مكسيكية"، على أن تتضمن اللائحة النهائية 16 ملعبًا يبلغ معدل طاقتهم الاستيعابية 68 ألف متفرج "مبنية وعملية".

أما المغرب فيطرح إقامة المباريات على 12 ملعبًا "من أصل لائحة أولية من 14 ملعبًا" في 12 مدينة، منها خمسة ملاعب جاهزة سيتم تجديدها، وبناء ثلاثة أخرى حديثة، وسيكون مونديال 2026 الأول الذي يقام بمشاركة 48 منتخبًا، بدلًا من 32 حاليًا، ومن المقرر أن يتم اختيار البلد المضيف في 13 يونيو المقبل، عشية انطلاق منافسات مونديال روسيا 2018.

أزمة بين المغرب و"فيفا" قبل التصويت

وللمرة الأولى لن تكون عملية التصويت محصورة باللجنة التنفيذية لـ"الفيفا"، بل ستشمل كل الدول الأعضاء. ومن أصل 211 عضوًا، سيشارك 207 في التصويت "كامل الأعضاء باستثناء الدول الأربعة المرشحة"، وسبق لمسؤولي ملف الترشيح الثلاثي، أن أشاروا إلى أن الولايات المتحدة ستستضيف 60 مباراة في كأس العالم "منها كل المباريات بدءً من الدور ربع النهائي"، مقابل عشر مباريات في كل من كندا والمكسيك.

وبعد جولتها الأميركية من المقرر أن تزور اللجنة المغرب أيضًا في أبريل الجاري، علمًا بأن المملكة سبق لها أن وجهت انتقادات لنظام التنقيط الذي سيعتمده الاتحاد الدولي لملفات الترشيح، وجاء في رسالة من رئيس الاتحاد المغربي، فوزي لقجع، إلى نظيره الدولي جاني إنفانتينو "نعترض بشكل صارم على إبقاء نظام التنقيط على وضعه الراهن ونعتقد أن كل خطوة في هذا الاتجاه ستكون غير متساوية"، معتبرًا أنه "يضيف معايير تقنية جديدة لم تكن موجودة في المتطلبات التي بعث بها الفيفا بداية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة التقييم التابعة لـفيفا تبدأ جولتها الأميركية لملف كأس العالم 2026 لجنة التقييم التابعة لـفيفا تبدأ جولتها الأميركية لملف كأس العالم 2026



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab