الاتحاد الدولي لكرة القدم يُشيد بجولة كأس العالم في أفريقيا
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

بعد المرور بالدول المشاركة في مونديال روسيا

الاتحاد الدولي لكرة القدم يُشيد بجولة كأس العالم في أفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد الدولي لكرة القدم يُشيد بجولة كأس العالم في أفريقيا

كأس العالم في أفريقيا
القاهرة - العرب اليوم

أبرز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في تقرير بثه على موقعه، جولة كأس العالم الأفريقية، والتي اختتمت بنجاح في احتفالية كبيرة بمصر، بعد المرور في المرحلة الأخيرة بالدول المشاركة في مونديال روسيا، وهي نيجيريا والسنغال ومصر.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن هناك العديد من نجوم الرياضة حرصت على المشاركة في الجولة من بينهم: هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري وأليو سيسي وجيرنوت رور، وشارك عشاق الساحرة المستديرة من كافة الأعمار في نيجيريا والسنغال ومصر في الفعاليات المختلفة.

وأشار "فيفا" إلى أن جولة كأس العالم في القارة السمراء انطلقت من السودان في أواخر شهر فبراير/شباط الماضي، وشملت بعد ذلك عشر دول أفريقية قبل أن تنتهي هذه الرحلة الأفريقية في مصر.

وأوضح "فيفا" إنه عند وصول الكأس الذهبية إلى الخرطوم قامت سفيرة جولة الكأس، فيكتوريا لوبيريفا بزيارة إلى إحدى المدارس وطلبت من الجماهير الاستمتاع بمشاهدة الكأس.

أما أبرز ما حدث في الجولة في إثيوبيا فهو انضمام العداء هايلي جبرسيلاسي إلى الأجواء الاحتفالية في أديس أبابا، وفي مابوتو عاصمة موزمبيق حرص أكثر من 1500 شخص على الظهور أمام عدسات الكاميرات لالتقاط صور مع الكأس، وشارك في الاحتفالات النجم الكروي كارليس بويول، ووصلت الكأس إلى جنوب أفريقيا مستضيفة نسخة 2010 من البطولة، وفي العاصمة الأوغندية كامبالا استقبل الراقصون الكأس الذهبية في احتفالية كبيرة قبل تنظيم حفل استقبال بحضور رئيس البلاد يوري موسيفيني.

في نيجيريا استغرقت الرحلة أربعة أيام، وبعد ذلك التقط 7500 من المشجعين الصور مع الكأس في أبوجا ولاجوس بحضور لاعبين سابقين وحاليين من كتيبة "النسور الخضراء"، حيث انضمّ كل من بيتر روفاي وإلكيتشوكو إزينوا إلى لاعب المنتخب الحالي جيرنوت رور في هذه الفعالية الكروية المميزة.

وأشار "فيفا" إلى أن كأس العالم أكملت رحلتها إلى العاصمة السنغالية دكار حيث كانت المحطة الأولى في مقر إقامة رئيس البلاد ماكي سال وسط ترحيب هائل من جماهير اللعبة الجميلة، وانضم بعد ذلك مدرب منتخب «أسود التيرانجا» أليو سيسي إلى زميله السابق في كأس العالم 2002، الحاجي ضيوف، لتحية الجماهير التي تشعر بحماس وسعادة كبيرة مع عودة البلاد للتنافس في هذا المحفل الكروي العالمي للمرة الأولى منذ نسخة كوريا واليابان.

وقال "فيفا" أما المحطة قبل الأخيرة في الجولة الأفريقية للكأس فكانت في كوت ديفوار التي شاركت في النسخ الثلاث الأخيرة من كأس العالم، لكنها ستغيب عن روسيا 2018، إلا أن الجماهير توافدت بأعداد كبيرة لالتقاط الصور مع الكأس في اليوم الثاني من الزيارة بعد أن حل الكأس في دار رئيس البلاد الحسن واتارا.

وأضاف "فيفا" أن مصر احتضنت الجولة الاخيرة للكأس لتظهر في القاهرة ومنتجع الجونة، في ختام الجولة في دولة حارس منتخب "الفراعنة" المخضرم عصام الحضري وبحضوره مع المدرب هيكتور كوبر، ونجم الفريق السابق حازم إمام، مشيرة إلى توجه الآلاف من عشاق الساحرة المستديرة في مصر لمشاهدة الكأس ونجوم اللعبة قبل التوجه إلى روسيا بعد غياب طويل دام لـ28 سنة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الدولي لكرة القدم يُشيد بجولة كأس العالم في أفريقيا الاتحاد الدولي لكرة القدم يُشيد بجولة كأس العالم في أفريقيا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab