صبيح يكشف عن تحرك عربي لوقف انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

ضمن جهود قادة الدول العربية والإسلامية لحماية القدس المحتلة من التهويد

صبيح يكشف عن تحرك عربي لوقف انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صبيح يكشف عن تحرك عربي لوقف انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى

انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى
القاهرة ـ أكرم علي

حذرت جامعة الدول العربية، الاحتلال الإسرائيلي من مغبة استمرار الإجراءات والانتهاكات المتزايدة للنيل من المسجد الأقصى المبارك والقدس، مؤكدةً وجود تحرك كبير على مستوى قادة العديد من الدول العربية والإسلامية لوقف تلك الاعتداءات والانتهاكات السافرة.

وصرَّح الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في جامعة الدول العربية السفير محمد صبيح، بأن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من ترتيبات للنيل من المسجد الأقصى المبارك والقدس بشكل كامل ليس جديدًا، ومدروسة بشكل خطير.

وأكد صبيح أن وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الأخير الأحد الماضي، اتخذوا قرارًا واضحًا في هذا الصدد، وهناك تحرك عربي كبير على مستوى الرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، والملك محمد السادس ملك المغرب، ودول عربية وإسلامية.

وشدَّد على أهمية التوجه إلى الأمم المتحدة وإلى الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وبخاصة الولايات المتحدة الأميركية، "التي إن لم تتدخل فكلمة القدس خط أحمر ستشعل المنطقة".

وأعرب السفير محمد صبيح، عن تأييده لتصريحات وزير خارجية فلسطين رياض المالكي التي دعا فيها إلى عقد قمة إسلامية طارئة من أجل مدينة القدس في ضوء التهديدات الخطيرة التي لحقت بالمسجد الأقصى المبارك على جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن انعقاد القمة الإسلامية في هذا التوقيت صائب تمامًا، وسيعد فرصة مهمة جدًا ليناقش كل هذا التجمع العربي والإسلامي قضية واحدة، كما دعا إلى ضرورة تفعيل قرارات القمم الإسلامية والعربية السابقة فيما يخص مدينة القدس، مطالبًا أيضًا القمة الإسلامية حال انعقادها إلى اعتماد خطة تحرك وإجراءات ملزمة لجميع دولها تجاه تلك القضية.

وناشد بالتدخل الفوري من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لردع العدوان الإسرائيلي تمامًا، محذرًا من أنه إذا بقي "نتنياهو" يعتقد أنه لا يوجد ردة فعل فهو مخطئ تمامًا، بل سيفاجأ بإضرابات على الأرض الفلسطينية كلها وسيجد تحركًا كبيرًا في دول كثيرة.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي ومنذ مدة يمنع دخول المصلين إلا لمن هم فوق الخمسين سنة، ثم بدأ بالتدقيق في بطاقات المصلين لإرهابهم، موضحًا أنه لا يوجد إنسان يذهب إلى مكان للعبادة في العالم سواء كنيسة أو كنيس يهودي ويطلب منه إخراج بطاقته إلا في المسجد الأقصى وفلسطين.

واعتبر صبيح ما قام به الإسرائيليون في المسجد الأقصى في الماضي كان لجس نبض ردة الفعل العربية والإسلامية، إلى أن وصلنا لهذا الوضع الحالي الذي يدخل فيه الجنود فوق المسجد الأقصى ويرفعون أعلامهم هذا بالإضافة إلى ما يجري من حفريات ومنع دخول الناس للصلاة واقتحام أثناء الصلاة بشكل متكرر لتعويد الناس والرأي العام على قبول هذا العدوان، منبهًا إلى أن كل ذلك يرمي إلى تقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا كما حدث في الحرم الإبراهيمي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صبيح يكشف عن تحرك عربي لوقف انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى صبيح يكشف عن تحرك عربي لوقف انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab