داعش يواصل هجومه على الفالوجة والتحالف يقصف مواقعه في العراق
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

التنظيم يطلق 40 صاروخ "كاتيوشا" على العامرية ويتلقى 12 غارة جوية

"داعش" يواصل هجومه على الفالوجة والتحالف يقصف مواقعه في العراق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يواصل هجومه على الفالوجة والتحالف يقصف مواقعه في العراق

مسلحو "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت قوة المهام المشتركة للجيش الأميركي، الأحد، عن تنفيذ طيران التحالف الدولي 12 ضربةً ضد أهداف لتنظيم "داعش" في العراق، وثلاث ضربات ثانية في سورية، فيما انتشرت أربع سرايا من قوات الشرطة المحلية، في مناطق مدينة تكريت؛ بعد انسحاب مقاتلي الحشد الشعبي منها.

وأكدت القوة في بيان صحافي، أنّ "قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية، ثلاث ضربات؛ استهدفت متطرفي تنظيم "داعش" في سورية".

وأوضحت، أنّ تلك القوات؛ نفذت أيضًا "12 ضربة وجهت إلى أهداف في العراق، بينها خمس ضربات قرب مدينة الموصل"، كما انتشرت أربع سرايا من قوات الشرطة المحلية، في مناطق مدينة تكريت؛ بعد انسحاب مقاتلي الحشد الشعبي منها.

وأبرز مصدر أمني، أنَّ "أربع سرايا من شرطة: الدجيل وبلد والاسحاقي والضلوعية، انتشرت في معظم أحياء تكريت".

وأضاف المصدر أنَّ "عناصرًا من الحشد الشعبي، كانوا يتواجدون في حي القادسية الشمالي حتى مساء السبت، وغادروا الأحد من المكان"، يأتي هذا، فيما تصدت القوات الأمنية لهجوم من قبل تنظيم"داعش" شرق تكريت.

وقال إنَّ "القوات الأمنية تصدت، ظهر الأحد، لهجوم من طرف عناصر "داعش" في حقل علاس النفطي، الواقع على سلسلة جبال حمرين شرق تكريت"، ومشيرًا إلى أنّ "القوات الأمنية تسيطر على الموقف؛ على الرغم من استمرار المواجهات"، فيما عثرت القوات الأمنية على جثة أستاذ جامعي قضى رميًا بالرصاص، شمالي تكريت.

 وبيّن مصدر في الشرطة، أنَّ "قوة من الشرطة عثرت، ظهر الأحد، على جثة تعود إلى أستاذ في كلية التربية في جامعة "تكريت"، هو خالد طه الرفاعي، داخل منزله في منطقة حي القادسية، شمالًا"، لافتًا إلى أنّ "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في الرأس وتعذيب في مناطق متفرقة من الجسد".

من جهته، ذكر رئيس مجلس قضاء عامرية الفالوجة في محافظة الأنبار، شاكر محمود، أنّ "حصيلة قصف تنظيم "داعش" للقضار بـ40 صاروخًا، بلغت قتيلتين و13 جريحًا".

وأردف محمود، أنّ "تنظيم داعش قصف قضاء العامرية، 23 كم جنوب الفلوجة، بـ40 صاروخًا من نوع "كاتيوشا"، فضلًا عن سقوط عدد من قذائف "الهاون" على المجمع السكني ومنازل المواطنين في القضاء".

واستطرد، أنّ "هذه الصواريخ والقذائف، أسفرت عن قتل اثنين من النساء وإصابة 13 مدنيًا بينهم أطفال، فضلًا عن إلحاق أضرار كبيرة بمنازل المواطنين الأبرياء".

من جانبه، لفت ضابط مركز شرطة عامرية الفلوجة، الرائد عارف الجنابي، أن تنظيم "داعش واصل قصفه لقضاء العامرية لليوم الثاني على التوالي"، مشيرًا إلى أنّ القطاعات الأمنية ردت على مكان الاطلاق".

وأفاد مصدر أمني في فرقة التدخل السريع الأولى في محافظة الأنبار، أنّ "قوة من الفرقة قتلت وأصابت 13 عنصرًا من تنظيم "داعش" وفككت تسع عبوات ناسفة شرق الفلوجة".

واستأنف المصدر، أنَّ "قوة من فرقة التدخل السريع الأولى نفذت، الأحد، عملية عسكرية في منطقة الحراريات التابعة لقضاء الكرمة، 53 كم شرق الفلوجة، ما أسفر عن مقتل ستة عناصر من "داعش" وإصابة سبعة بجروح بليغة"، واستدرك أنّ "القوة تمكنت من تدمير أربع مركبات تحمل سلاحًا أحاديًا وتفكيك تسع عبوات ناسفة في المنطقة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يواصل هجومه على الفالوجة والتحالف يقصف مواقعه في العراق داعش يواصل هجومه على الفالوجة والتحالف يقصف مواقعه في العراق



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab