بيان عسكري يستعرض مجمل نتائج ونجاحات الحرب ضد داعش في العراق
آخر تحديث GMT08:11:53
 العرب اليوم -

يؤكد أنّ القوات الأمنية وصلت إلى تكريت وكبّدت العدو الخسائر

بيان عسكري يستعرض مجمل نتائج ونجاحات الحرب ضد "داعش" في العراق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بيان عسكري يستعرض مجمل نتائج ونجاحات الحرب ضد "داعش" في العراق

القوات الأمنية
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، الثلاثاء، عن وصول القوات الأمنية والمتطوعين المساندين لها، إلى مركز مدينة تكريت العاصمة المحلية لمحافظة صلاح الدين.

جاء ذلك خلال استعرض العبادي التطورات والنتائج الميدانية في عملية تحرير محافظة صلاح الدين، في بداية الجلسة الاعتيادية للحكومة التي عقدت صباحًا، بحسب بيان صحافي صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وأوضح العبادي في البيان الذي حصل"العرب اليوم"على نسخة منه، أنَّ "قواتنا الأمنية وصلت إلى مركز مدينة تكريت وحررت الجانبين الجنوبي والغربي، وتتحرك للسيطرة على كامل المدينة".

وأضاف أنَّ "عملية تحرير تكريت تتم بجهود مشتركة من قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأبناء عشائر وأهالي مدينة تكريت، وبغطاء جوي وقصف مركز من القوة الجوية العراقية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي لعناصر "داعش"، مشيدًا بـ"شجاعة الطيارين العراقيين".

وتابع أنَّ "تجربة تكريت الناجحة ستتكرر في بقية المناطق؛ لما حققته من نتائج ميدانية وعلى الصعيد الإنساني وحماية المدنيين إلى أقصى حد، إلى جانب قلة الخسائر في قواتنا الأمنية".

وذكرت قيادة العمليات المشتركة ،الثلاثاء، أنَّ القوات الأمنية واصلت تقدمها في قواطع العمليات وأوقعت العديد من القتلى والجرحى في صفوف "داعش".

وجاء في بيان صحافي نُشر على موقع وزارة "الداخلية" أنَّه "تم التصدي لهجوم من قبل عناصر "داعش" في قرية المالحة، قضاء بيجي، وأسفر الهجوم عن قتل عدد كبير من عناصر "داعش".

 وصدّت قيادة عمليات صلاح الدين "هجومًا على فوج طوارئ صلاح الدين الأول في قرية المالحة وبمساندة طيران التحالف، كما هاجمت الأهداف التي حاولت الاقتراب إلى الفوج؛ فقتلت أعدادًا كبيرة من عناصر "داعش" بحسب البيان.

وقال إنَّ "قيادة عمليات دجلة وضمن عملية "لبيك يا رسول" نفذت قطاعاتها فعالية في منطقة آبار النفط، أسفرت عن إلقاء القبض على خمسة مطلوبين وقتل عدد من العناصر المتطرفة، كما عثرت القوات الأمنية على عبوتين ناسفتين تمت معالجتهما".

وتابع البيان "أما قيادة عمليات بغداد وخلال عمليتها المتسمرة "اللواء الشهيد نجم السوداني"؛ لتطهير قاطع شرق الكرمة ومركز ناحية الكرمة؛ تمكنت من قتل متطرف وتدمير عجلة تابعة لـ"داعش" وقتل من في داخلها وتفجير تسع عبوات ناسفة تحت السيطرة".

كما نفذت قيادة عمليات بابل عملية أمنية في منطقة الفلاحات، أسفرت عن العثور على أربع وعشرين قذيفة "دبابة" وخمس قنابل "هاون" عيار واحد وثمانين ملم، وعشرين قنبلة "هاون" عيار مئة وعشرين ملم، وست عشرة  قنبلة "هاون" عيار ستين ملم، وثماني عبوات ناسفة "مسلكة" ومعدة للتفجير تمت معالجتها من دون حوادث".

ونفذت قيادة القوة الجوية تسع عشرة طلعة على قواطع العمليات جميع، ونفذ طيران الجيش خمسًا وعشرين طلعة على جميع قواطع العمليات.

وتم توجيه ضربة جوية لـ"معالجة نقطة سيطرة التفتيش الرئيسة في المدخل الشرقي لمدينة الموصل، سيطرة الطريق العام المقبل من بعشيقة إلى الموصل، وأسفرت هذه الضربة عن تدمير اثني عشر هدفًا منتخبًا في الموقع ذاته، وهي عبارة عن مستودعات بداخلها عناصر من "داعش".

وتم توجيه ضربات لمعالجة أهداف منتخبة في قضاء تلعفر، عبارة عن مستودعين وسقيفة كبيرة التي كانت تستخدم لتصنيع العبوات وتخزين الأسلحة والعتاد، مع تواجد أعداد كبيرة من عناصر "داعش" المتطرفة في الموقع؛ أدت إلى تدمير المستودعات بالكامل وقتل من في داخلها, كما جاء في البيان.

وأردف أنّ "طيران التحالف الدولي نفذ ثماني طلعات في مناطق: البغدادي، الرمادي، تلعفر والموصل، أسفرت عن قتل أعداد كبيرة من المتطرفين، وتدمير عجلة مدرعة وثلاثة مواقع للعدو، وأربعة مخابئ للعدو، وثلاثة تجمعات للعناصر المتطرفة".

من جانب آخر، واصلت طائرات التحالف الدولي ضرباتها الجوية ضد عناصر "داعش" المتطرفة، وبلغ مجمل الضربات التي نفذتها للفترة من 28 آذار/مارس وحتى 30 آذار/مارس، 28 ضربة جوية استهدفت خلالها أوكار "داعش" قرب مدينة تكريت.

وتأتي هذه الضربات استمرارًا للدعم الذي تمنحه قوات التحالف للقوات العراقية في حربها ضد التطرف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيان عسكري يستعرض مجمل نتائج ونجاحات الحرب ضد داعش في العراق بيان عسكري يستعرض مجمل نتائج ونجاحات الحرب ضد داعش في العراق



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab