طيران التحالف يشن 12 غارة جوية على مواقع داعش شمال وغرب العراق
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

الجيش العراقي يرفع علمه وسط "آلبو عَجيلْ" بعد تحريرها من التنظيم

طيران التحالف يشن 12 غارة جوية على مواقع "داعش" شمال وغرب العراق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طيران التحالف يشن 12 غارة جوية على مواقع "داعش" شمال وغرب العراق

الجيش العراقي
بغداد ـ نجلاء الطائي

نفَّذ طيران التحالف الدولي 12 ضربًة جويًة ضد مواقع لتنظيم "داعش" شمالي وغربي العراق، وضربة أخرى في سورية.

وصرح الجيش الأميركي في بيان، بأنَّ القوات الأميركية وقوات التحالف نفذت 12 ضربًة جويًة ضد مقاتلي تنظيم "داعش" في العراق وضربة واحدة في سورية خلال الأربع والعشرين ساعة المنصرمة، مبينًا أنَّ الضربة في سورية نفذت قرب كوباني واستهدفت وحدة تكتيكية للتنظيم ودمرت خمسة مواقع قتالية.

وأضاف أنَّ ضربتين استهدفتا منطقة قرب الحويجة في العراق ودمرتا ست حفارات وقصفتا وحدة تكتيكية، في حين تم تنفيذ أربع ضربات قرب الفلوجة ضد وحدتين تكتيكيتين وموقع قتالي ودمرت ثلاث مركبات.

وتابع الجيش الأميركي أنَّ ضربات أخرى قرب حديثة وكركوك والموصل استهدفت وحدات تكتيكية ومواقع قتالية وحفارات ومركبات وأهدافًا أخرى، لافتًا إلى أنَّ ضربتين نفذتا قرب تلعفر وقصفتا مصنعًا لتجميع العبوات المتفجرة بدائية الصنع.

وفي السياق الميداني لعملية تحرير صلاح الدين، قتلت دبابات تابعة للجيش والحشد الشعبي، الأحد، العشرات من مسلحي تنظيم "داعش" أثناء محاولتهم الانتقال من قضاء الدور إلى مدينة تكريت.

وأوضح مصدر أمني في قيادة عمليات صلاح الدين، أنَّ دبابات "أبرامز" تابعة للجيش والحشد الشعبي تمكنت عصر الأحد، من قتل العشرات من مسلحي تنظيم "داعش".

وأضاف أنَّ هؤلاء المسلحين كانوا يحاولون الانتقال نحو مدينة تكريت من قضاء الدور عبر نهر دجلة.

وتابع أنَّ القوات الامنية والحشد الشعبي نقلت، الأحد، عشرات العوائل النازحة من منطقتي العلم والدور لى مركز مدينة سامراء.

وتمكنت القوات الأمنية المدعومة بالحشد الشعبي، الأحد، من إحكام سيطرتها على "فلكة" ناحية العلم شرق تكريت وتطويق الناحية من جميع الجهات استعدادًا لإقتحامها.

وأعلن ضابط كبير، الأحد، عن تحرير منطقة البو عجيل في محافظة صلاح الدين.

كما أشار المصدر، إلى أنَّ الحشد الشعبي يتجه إلى مدينة العلم بعد تحرير البو عجيل، مُبينًا أنَّ قوات الحشد رفعت العلم العراقي وسط البو عجيل، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه تم تطويق تكريت من جميع الجهات.

وأبرز المصدر العسكري، أنَّ القوات العراقية قطعت طريقًا استراتيجيًا على تنظيم "داعش" في تكريت مركز محافظة صلاح الدين وحاصرت المتشددين من جهة الشرق.

واعتقلت قوة مشتركة، الأحد، 25 عنصرًا من تنظيم "داعش" شرق تكريت، حيث أكد مصدر أمني، أنَّ القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنت من توقيف 25 فردًا من عناصر "داعش" في قرية البو عجيل شرق تكريت.

وأضاف المصدر ، أنَّ القوات الأمنية تمشط المنطقة بحثًا عن عبوات ناسفة ومنازل مفخخة.

ويشارك حوالي 30 ألف عنصرًا من الجيش والشرطة ومقاتلي الحشد الشعبي وأبناء العشائر ومنذ الاثنين الماضي، بشن حملة عسكرية لتحرير المناطق الواقعة تحت سيطرة "داعش" في صلاح الدين.

وفي محور ديالى، تمكن الجيش العراقي المتمثلة بقوات عمليات دجلة والشرطة ومقاتلي الحشد الشعبي من قتل أكثر من 50 متطرفًا من تنظيم "داعش" وتدمير نحو 80 عجلة بينها 18 مفخخة في معارك شرق مدينة تكريت خلال الأيام الماضية.

ومن جهته، صرح قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، بأنَّ القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنت في معارك شرق تكريت من تطهير عشرات القرى من حدود ديالي وصولًا إلى قرى البو عجيل، مُشيرًا إلى أنَّ معارك تحرير ناحية العلم ستحسم في القريب العاجل.

كما كشف عن مقتل أكثر من 50 متطرفًا والكثير منهم من جنسيات مختلفة يمثلون قيادات الخط الأول لتنظيم "داعش" فضلًا عن تدمير 80 عجلة بينها 18 مفخخة إلى جانب رفع 2500 عبوًة ناسفًة خلال معارك الأيام الماضية.

من جانبه، أوضح مدير إعلام شرطة ديالي العقيد غالب عطية، إنَّ التشكيلات الأمنية ضمن محور ديالي والمتمثلة بقوات الشرطة وعمليات دجلة مدعومة بمقاتلي الحشد الشعبي تمكنت من تحرير أكثر من 50 قريًة وبعمق 40 كم داخل محافظة صلاح الدين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف يشن 12 غارة جوية على مواقع داعش شمال وغرب العراق طيران التحالف يشن 12 غارة جوية على مواقع داعش شمال وغرب العراق



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab