الأمير تركي بن سعود يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية للخطة الوطنية للعلوم
آخر تحديث GMT00:33:18
 العرب اليوم -

الأمير تركي بن سعود يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية للخطة الوطنية للعلوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمير تركي بن سعود يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية للخطة الوطنية للعلوم

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية
الرياض - العرب اليوم

عقدت اللجنة الإشرافية للخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار (معرفة) مؤخراً، اجتماعها العشرين، برئاسة  الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية رئيس اللجنة الإشرافية لمعرفة، بحضور نائب رئيس المدينة لدعم البحث العلمي نائب رئيس اللجنة الإشرافية الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم، وذلك في مقر المدينة بالرياض.

ورحب الأمير تركي بن سعود في مستهل الاجتماع، بأعضاء اللجنة الإشرافية، مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، على دعمه للمبادرات المرتبطة بالاقتصاد المعرفي ورفع الكفاءة والإنتاجية.

وبين سموه حرص المدينة على استثمار البحث في الصناعة بما يتفق مع توجهات الدولة للتحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة، مشيراً إلى أن المدينة قد وجهت ما يعادل 85% من الدعم المالي ضمن الخطة الوطنية الثانية للعلوم والتقنية والابتكار (معرفة 2) للبحوث الابتكارية والمشاريع الوطنية الكبرى بما يضمن إنشاء شركات تقنية صغيرة ومتوسطة في المملكة كمخرج رئيسي للخطة الوطنية الثانية للعلوم والتقنية والابتكار (معرفة)، بإذن الله.

من جانبه استعرض نائب رئيس المدينة لدعم البحث العلمي نائب رئيس اللجنة الإشرافية الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم، مراحل التقدم في سير العمل بالخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار، الذي تضمن الإعلان عن برنامج دعم البحوث في الجامعات ومراكز البحوث ضمن "معرفة 2" المكون من برنامج العلوم الأساس، وبرنامج البحوث الابتكارية، وبرنامج المشاريع الوطنية الكبرى وآليات تنفيذ كل برنامج, مشيراً إلى أن عدد طلبة الدراسات العليا المشاركين في المشاريع المدعمة ضمن "معرفة" بلغ نحو (3265) طالباً يمثلون نحو (27.9) في المائة من إجمالي الموارد البشرية.

وتحدث الدكتور السويلم عن تحديث ضوابط الأمانة العلمية التي صدرت عن اللجنة الإشرافية عام 1432هـ، واشتملت على جملة من التغيرات خاصة فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة حيال الباحثين المخالفين وآلية تطبيقها، مؤكداً أن تحديث الضوابط تم بناء على التجربة السابقة والمرئيات الأولية الواردة من بعض الجامعات والوحدات الإدارية ذات العلاقة بالمدينة .

واستعرض الأمين العام لمعرفة الدكتور أحمد العبدالقادر موافقة اللجنة الإشرافية على اعتماد نتائج الدفعة السابعة عشرة للمشروعات البحثية الموصى بدعمها ضمن برنامج التقنيات الإستراتيجية البالغ عددها (147) مقترحاً بحثياً وبميزانية تقدر بنحو (263.2) مليون ريال، وكذلك اعتماد العمل بضوابط الأمانة العلمية المحدثة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير تركي بن سعود يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية للخطة الوطنية للعلوم الأمير تركي بن سعود يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية للخطة الوطنية للعلوم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab