طيران التحالف الدولي ينفذ 16 ضربة جوية في العراق وسورية
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

واشنطن تنفي إيقاف التعاون العسكري مع العراق

طيران التحالف الدولي ينفذ 16 ضربة جوية في العراق وسورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طيران التحالف الدولي ينفذ 16 ضربة جوية في العراق وسورية

طيران "التحالف" الدولي
بغداد ـ نجلاء الطائي

نفت السفارة الأميركية في بغداد، اليوم الأحد، أن يكون التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، قد أوقف عملياته الجوية أو تعاونه العسكري مع القوات الأمنية العراقية، وفي حين بينت أن طيران التحالف شن سلسلة غارات في محافظة الأنبار خلال الساعات الـ48 الماضية، أكدت دعم واشنطن المتواصل لمكافحة "داعش" في العراق.

وقالت السفارة، في بيان لها اطلع عليه" العرب اليوم": إن "التقارير الإخبارية الأخيرة التي تزعم بأن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة  الأميركية قد أوقف العمليات الجوية أو التعاون العسكري مع القوات الأمنية العراقية، هي ببساطة غير صحيحة"، مشيرة إلى أن "أي توقف لم يحدث للضربات الجوية التي تشنها قوات التحالف ضد "داعش"، كما لم يحصل أي توقف في جهود المشورة والمساعدة التي تقدمها الولايات المتحدة في محافظة الأنبار".

وذكرت السفارة الأميركية، أن "التحالف الدولي كان قد شن في يومي الثاني والثالث من تشرين الأول 2015 الحالي، ضربات جوية في أنحاء محافظة الأنبار كافة، بضمنها تسع ضربات جوية للإسناد المباشر لعمليات القوات العسكرية العراقية قرب الرمادي، غرب العاصمة بغداد"، مؤكدة أن "التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأميركية ملتزماً بالعمل مع شركائه العراقيين في عمليات تدمير "داعش" وتجريده من قدراته في محافظة الأنبار وأنحاء العراق كافة".

وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي ،إن "التعاون بين العراق والتحالف الدولي ضد الإرهاب، ما يزال مستمراً ولم ينقطع كما يعتقد البعض".
وأضاف الحديثي، أن "التحالف يواصل تعاونه مع العراق سواء من خلال الخبراء والمستشارين العسكريين، أم من خلال الدعم والمساندة الجوية".

وكان الناطق باسم مجلس محافظة الأنبار، عيد عماش، قد أعلن، عن توقف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، تبادل المعلومات الاستخبارية والصور الجوية مع القوات العراقية في محافظة الانبار، مبيناً أن ،التحالف عزا ذلك إلى عدم قدرة قوات الجيش التقدم بمعارك تطهير المحافظة.

وأعلن الجيش الأميركي، الأحد، عن تنفيذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة 16 ضربة جوي ضد أهداف لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا.
وقال الجيش في بيان صدر اليوم، إن "التحالف نفذ، أمس السبت، 16 ضربة جوية ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق"، مبينا أن "ثلاث ضربات من الست التي نفذت في سوريا قصفت أهدافًا قرب بلدة الحسكة".

وأضاف أن "مقاتلين وأسلحة ومباني للتنظيم استهدفت في عشر ضربات قرب عدة مدن عراقية منها كركوك والفلوجة والرمادي".
وأعلنت "سرايا السلام" التابعة للتيار الصدري، الأحد، عن مقتل والي غرب سامراء بتنظيم "داعش"، فيما اشار الى قيام التنظيم بإعدام تسعة من قيادييه بعد خسارتهم معركة اللاين.

وقال القيادي في السرايا صفاء التميمي خلال حديثه لعدد من وسائل الإعلام ، إن "معلوماتنا الاستخبارية تؤكد مقتل والي غرب سامراء بتنظيم داعش المتطرف المدعو جمال البحور مع عدد من مرافقيه ومعاونيه".
وشهدت العاصمة، مساء الأحد، انفجار عبوة ناسفة انفجرت، بالقرب من محال تجارية في حي أبو دشير التابع لمنطقة الدورة، جنوبي العاصمة بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف الدولي ينفذ 16 ضربة جوية في العراق وسورية طيران التحالف الدولي ينفذ 16 ضربة جوية في العراق وسورية



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab