الصحة السورية تؤكد إصابة 845 شخصًا بالإيدز منذ عام 1987
آخر تحديث GMT21:01:20
 العرب اليوم -

بينهم 517 سوريًا توفي منهم 206 أشخاص

"الصحة" السورية تؤكد إصابة 845 شخصًا بالإيدز منذ عام 1987

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الصحة" السورية تؤكد إصابة 845 شخصًا بالإيدز منذ عام 1987

معاون وزير الصحة السوري الدكتور أحمد خليفاوي
دمشق ـ العرب اليوم

كشف معاون وزير الصحة السوري الدكتور أحمد خليفاوي عن عدد الحالات المكتشفة بمرض الإيدز منذ عام 1987 وحتى نهاية الشهر الماضي، مؤكدًا إصابة 517 شخصًا سوريًا منهم 293 شخصًا مقيمًا و18 شخصًا غير مقيم وتوفي 206 أشخاص، بالإضافة إلى 328 مصابًا جنسيات مختلفة، غادر منهم 308 أشخاص القطر وبقي 7 أشخاص وتوفي 13 شخصًا.

جاء ذلك خلال الندوة التي أقامتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان وجمعية تنظيم الأسرة وحملت عنوان "تفعيل الالتزام بالعلاج لجميع المتعايشين مع فيروس الإيدز".
وأكد خليفاوي أهمية اليوم العالمي للتصدي لمرض الإيدز وباقي الأمراض المعدية والمنقولة جنسيًا وخصوصًا في ضوء التحديات التي تواجه القطاع الصحي من خلال استهداف االتطرف للبنى التحتية للمؤسسات الصحية، في وقت تستمر هذه المؤسسات في توفير الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية بشكل مجاني وقد أثمرت هذه التشاركية التي أنجزتها الوزارة بالتعاون مع القطاعات العامة والخاصة والأهلية والمنظمات الدولية.

وبيّن أن سورية ما تزال تُعتبر من الدول ذات الانتشار المنخفض لمرض الإيدز نتيجة الأوضاع الاجتماعية والتقاليد، مؤكدًا أن وزارة الصحة تقوم بحملات التوعية في جميع المجالات وكذلك التقصي والعلاج لهذا المرض وهناك 143 شخصًا قيد العلاج ضمن برامج وزارة الصحة وتقدم لهم كل الرعاية الصحية المطلوبة، وما ذكرناه من وفيات ليس بالضرورة أن يكون السبب هو مرض الإيدز لأنه يمكن أن يكون نتيجة أمراض أخرى.
وصرَّح مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز الدكتور جمال خميس: "يجب الالتزام بالعلاج لجميع المتعايشين مع فيروس الإيدز بصرف النظر عن مستوى نقص المناعة وإذا كان عدد الذين يتلقون العلاج في تزايد فإن مستوى التغطية العلاجية في إقليم الشرق الوسط هو الأدنى عالميًا".

وتابع: "في سورية ومنذ اكتشاف الإيدز في عام 1987 تقدم وزارة الصحة العلاج المجاني للجميع، نحن نضع إستراتيجية وطنية 2016-2019 تهدف إلى مواكبة الإستراتيجيات العالمية وستكون الأنشطة تطبيقًا لهذه الإستراتيجية ومنها الموقع الإلكتروني للبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز ومنع انتقال عدوى الإيدز من الأم الحامل للجنين كمرحلة أولى في محافظات دمشق والسويداء واللاذقية وفحص الأمراض المنقولة جنسيًا في المحافظات وتم تأهيل 2490 من الكوادر الشبابية في المنظمات غير الحكومية في المحافظات حول الإيدز والأمراض المنتقلة عن طريق الجنس وتم تثقيف ورفع الوعي لـ15 ألفًا من اليافعين في مراكز الإيواء حول الإيدز".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة السورية تؤكد إصابة 845 شخصًا بالإيدز منذ عام 1987 الصحة السورية تؤكد إصابة 845 شخصًا بالإيدز منذ عام 1987



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab