أطباء يكشفون عن كيفية تعزيز الفياغرا الأداء الجنسي لدى الرجال
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

يساعد العقار في زيادة تدفق الدم إلى قضيب الذكور

أطباء يكشفون عن كيفية تعزيز الفياغرا الأداء الجنسي لدى الرجال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أطباء يكشفون عن كيفية تعزيز الفياغرا الأداء الجنسي لدى الرجال

شرح لعقار الفياغرا
واشنطن ـ رولا عيسى

كان الرجال يعانون من العجز الجنسي، حتى وقت قريب، على اعتباره من الآثار الجانبية للمرض؛ ولكن منذ حصول عقار الفياغرا على براءة الاختراع عام 2013، وانخفضت تكلفتها إلى نسبة 93%، أصبحت أرخص ومن الإصدارات العامة للمواد المخدرة المتداولة، لهذا السبب أصبح "NHS" يباع لجميع الرجال الذين يعانون من مشاكل العجز الجنسي الخطيرة.

ما هو ضعف الانتصاب؟
لنفهم تمامًا الفياغرا؛ يجب على المرء أن يفهم حالة معاملته، ويحدث ضعف الانتصاب (ED) عند رجل غير قادر على الحصول أو الحفاظ على الانتصاب كفاية على الجماع الجنسي الناجح، ويمكن أن يكون سببه القضايا النفسية مثل الإجهاد، وهي حالة طبية كامنة، أو في بعض الأحيان بواسطة خيارات نمط الحياة.

كيف تعمل الفياغرا؟
تعمل الفياغرا، عن طريق التخفيف من خلايا العضلات في الأوعية الدموية التي تغذي القضيب، ما يسمح للمزيد من الدم بالتدفق إلى هناك، وتدفق الدم يزيد من احتمال الحصول على الانتصاب.

أطباء يكشفون عن كيفية تعزيز الفياغرا الأداء الجنسي لدى الرجال

• عندما تحدث الإثارة، الدماغ يرسل إشارة إلى الخلايا العصبية في أنسجة القضيب؛ لينتصب ويبدأ في إنتاج أكسيد النتريك، وهذا يؤدي إلى توليد مادة كيميائية تسمى "cGMP".

• الـ "cGMP" يريح العضلات الملساء في جدران الأوعية الدموية في القضيب، ما يسبب لهم تمدد وزيادة تدفق الدم إليه، ما يساعد على الانتصاب، ويتعطل هذا المسار في الرجال الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب.

• PDE5"" انزيم وجد في القضيب الذي يوقف تدفق الـ"cGMP" عند التوقف عن ممارسة الجنس فيعود القضيب إلى حالة عدم الانتصاب.
• العنصر النشط في الفياغرا؛ سترات "السيلدينافيل" الذي يمنع انتقائيًا الـ"PDE5"، ما يزيد من مستوى المركب عندما تحدث الاستثارة، ويتيح تدفق الدم الزائد إلى القضيب إيجاد الانتصاب.

خلفية عن الفياغرا:

أطباء يكشفون عن كيفية تعزيز الفياغرا الأداء الجنسي لدى الرجال

الفياغرا؛ العلاج الذي اشتهر لمعالجة ضعف الانتصاب، وتم تقديم الحبة الزرقاء للقليل من الأميركيين، عبر شركة "فايزر" الدوائية في عام 1998 ونجحت على الفور، وفي عام 2000 بلغت مبيعات الفياغرا 92% من السوق العالمية للحبوب المقررة لضعف الانتصاب.

 وكانت الفياغرا، تحت حماية براءات الاختراع في بريطانيا، حتى عام 2013، ومنذ انتهاء براءة الاختراع؛ تم تصنيع إصدارات للعامة أرخص سعرًا؛ ولكن الكثير من الرجال لا يزالون يفضلون استخدام المنتج الأصلي.

هل تسبب الفياغرا آثارًا جانبية؟
لا يواجه معظم الرجال أي آثار جانبية عند تناول الفياغرا، وإذا حدثت الآثار الجانبية؛ فإنها عادة ما تكون خفيفة ووجيزة، والآثار الأكثر شيوعا الصداع واحمرار الوجه، والآثار الجانبية الأخرى؛ يمكن أن تشمل الخفقان، وعسر الهضم، والدوخة، وعدم وضوح الرؤية، وفي تلك الحالة يفضل دائمًا استشارة الطبيب قبل المضي قدمًا.

من يمكنه أن يأخذ الفياغرا؟
يفضل دائمًا الحصول على موافقة الخبراء، قبل البدء في تناول الفياجرا، خصوصًا إذا كان لديهم تاريخ من الذبحة الصدرية والنوبات القلبية أخيرًا، أو السكتة الدماغية، وارتفاع أو انخفاض ضغط الدم، فضلًا عن أي حساسيات، ويمكن أن يكون سبب عدم القدرة على الانتصاب بسبب ظروف طبية كامنة مثل ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكولسترول والسمنة وداء السكري من النوع 2.

أطباء يكشفون عن كيفية تعزيز الفياغرا الأداء الجنسي لدى الرجال

وغالبا ما يكون ضعف الانتصاب؛ أول علامة على هذه الشروط؛ لذلك أي شخص يعاني من ضعف الانتصاب، ولا سيما إذا كانوا فوق سن الـ40، لذا يجب عليهم حجز موعد مع الطبيب.

هل يمكن لأي شيء أن يحد من مدى فعالية الفياغرا؟
نعم، الكحول يمكن أن يحد من فعالية العقار، وأيضًا الأطعمة الغنية بالدهون، وللحصول على أفضل النتائج؛ ينبغى أن تؤخذ الفياغرا على معدة فارغة، سياليس وليفيترا علاجات ثانية لضعف الانتصاب؛ يمكن أن تؤخذ مع وجبة؛ ولكن ليس مع الكحول، لذلك إذا كان هذا المهم لشخص؛ فإنه يرغب في محاولة هذه الخيارات بدلًا من الفياغرا.

ماذا لو الفياغرا لا تعمل؟
 لا تعمل الفياغرا دائمًا في المرة الأولى؛ ولكن هذا لا يعني أنّه لن ينجح مجددًا، إذا لم يحدث شيء في المرة الأولى، الفياغرا يمكن مع ذلك أن تكون أكثر فعالية في المرة الآتية، وفي الواقع؛ ينصح الأطباء تجربة جميع أدوية عدم القدرة على الانتصاب ثماني مرات، قبل التخلي عنه، والانتقال إلى علاج آخر أو جرعة أعلى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء يكشفون عن كيفية تعزيز الفياغرا الأداء الجنسي لدى الرجال أطباء يكشفون عن كيفية تعزيز الفياغرا الأداء الجنسي لدى الرجال



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab