وفد جامعة بنتلي ماك كالوم الأميركية يطلع على خطة دبي 2021
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

وفد جامعة بنتلي ماك كالوم الأميركية يطلع على خطة دبي 2021

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وفد جامعة بنتلي ماك كالوم الأميركية يطلع على خطة دبي 2021

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة
دبي ـ وام

اطلع وفد طلاب جامعة " بنتلي ماك كالوم للدراسات العليا " في إدارة الأعمال الأميركية - خلال زيارته مقر الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في دبي - على التجارب والانجازات الي حققتها الإمارة في مختلف القطاعات .. بجانب اطلاعه على " خطة دبي 2021 " التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " خال شهر ديسمبر الماضي.

وتأتي الخطة امتدادا لقصة نجاح خطة دبي الاستراتيجية 2015 وتعزيزا للنهضة الكبيرة التي تشهدها الإمارة حاليا في المجالات كافة والتي تعبر عنها مجموعة المبادرات والبرامج والمشاريع الطموحة التي أطلقت مؤخرا وعلى رأسها استضافة الإمارة لمعرض إكسبو 2020 وإعلان دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي وإطلاق استراتيجية دبي المدينة الأذكى عالميا وغيرها بهدف الارتقاء بدبي لتكون وجهة عالمية على مختلف الصعد..

وأكد عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي أهمية التعاون وتبادل الخبرات مع طلاب الجامعات العالمية .. مضيفا أنه بفضل الحكمة والنظرة الثاقبة التي تمتلكها القيادة الرشيدة على الأصعدة كافة استطاعت دولة الإمارات الوصول إلى مراحل متقدمة من التطور والابتكار في العمل الحكومي وتوفير خدمات حكومية ذات جودة عالية إضافة إلى توفير بيئة مستقرة لرعاياها لتحقيق السعادة والحياة الكريمة لهم.

وقال إنه من هذا المنطلق وترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وعملا بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بإعداد خطة استراتيجية لإمارة دبي استكمالا لخطة دبي الاستراتيجية 2015 والتي لاقت نجاحا كبيرا في التنفيذ .. تعاونت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي مع المعنيين في القطاعين الحكومي والخاص لإعداد خطة مستقبلية للإمارة قادرة على وضع بصمة ملموسة تؤثر في حياة كل فرد في المجتمع.

وأشار إلى أن محاور الخطة ركزت على الإنسان أولا وأخيرا من خلال تعزيز مكانة دبي كموطن لأفراد مبدعين وممكنين ملؤهم الفخر والسعادة والحفاظ على مجتمع متلاحم ومتماسك وجعلها المكان المفضل للعيش والعمل والمقصد المفضل للزائرين والانتقال الكامل بدبي نحو مدينة ذكية ومستدامة ومحور رئيس في الاقتصاد العالمي وذات حكومة رائدة ومتميزة.

وأثنى على زيارة وفد جامعة بنتلي ماك كالوم للأمانة العامة للاستفادة من تجاربها المتميزة .. مؤكدا حرصها على بناء جسور التعاون مع دول العالم لنقل خبراتها وتجاربها التنموية والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.

من جهتها عرضت شموس بن فارس مدير مشاريع قطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة مراحل تطوير خطة دبي 2021 والتي تضمنت في المرحلة الأولى تطوير إطار استراتيجي للخطة مبني على توجيهات القيادة العليا والاستراتيجيات الاتحادية وأفضل الممارسات مع تحديد مؤشرات أداء لمحاور هذا الإطار والتي تتمركز حول الفرد والمجتمع والمكان والفضاء الحضري والمنظومة الاقتصادية وإطار الحوكمة.

وأضافت أنه في المرحلتين الثانية والثالثة تم تحليل الوضع الحالي للإمارة وأهم الفجوات ومسبباتها ومن ثم وضع الأهداف والمستهدفات حتى العام 2021 في المرحلة الثالثة.

وأشارت إلى أنه في المرحلة الرابعة من تطوير الخطة نظمت الأمانة العامة سلسلة من ورش العمل تحت عنوان "مختبرات الإبداع " وشارك فيها مجموعة من المختصين والخبراء من القطاعين الحكومي والخاص وأفراد المجتمع إضافة إلى مجموعة من طلاب المدارس والجامعات بهدف إيجاد برامج ومشاريع استراتيجية تهدف إلى تعزيز العمل المشترك ضمن خطط واضحة يتم تنفيذها خلال إطار زمني محدد حتى عام 2021.

وقالت ابن فارس إنه في الفترة الحالية والمرحلة الأخيرة من تطويرخطة دبي 2021 يتم إعداد مخطط متكامل لتنفيذ البرامج الاستراتيجية يشمل الموازنات وأطر الحوكمة وغيرها من المتطلبات الرئيسة بجانب العمل على تطوير آلية لإدارة ومتابعة تنفيذ البرامج وتفعيل نظام متابعة تنفيذ الخطة.

من جهته أعرب الوفد الزائر عن شكره وتقديره لفريق عمل الأمانة العامة للمجلس التنفيذي .. مؤكدا أهمية الاستفادة من التجارب المتميزة والممارسات المتبعة في حكومة دبي.

يذكر أن زيارة جامعة بنتلي ماك كالوم للدراسات العليا هي الثالثة للدولة حيث توفر الجامعة دراسات وتخصصات في الأعمال في الشرق الأوسط و يعتبر هذا التخصص من أكثر التخصصات إقبالا من قبل الطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية ويتم من خلاله دراسة لتحليل الاستراتيجيات والممارسات الاقتصادية في الشرق الأوسط وتعتمد بشكل كبير على الزيارات والرحلات إلى دول الشرق الأوسط للاطلاع على التجارب والتحاور في المواضيع الاقتصادية والاجتماعية المختلفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد جامعة بنتلي ماك كالوم الأميركية يطلع على خطة دبي 2021 وفد جامعة بنتلي ماك كالوم الأميركية يطلع على خطة دبي 2021



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab