وزارة التعليم تنظم منتدى التعليم الخامس في الرياض
آخر تحديث GMT21:48:40
 العرب اليوم -

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين

وزارة التعليم تنظم منتدى التعليم الخامس في الرياض

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة التعليم تنظم منتدى التعليم الخامس في الرياض

وزارة التربية والتعليم
الرياض – العرب اليوم

 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تنظم وزارة التعليم (المعرض والمنتدى الدولي الخامس للتعليم 2016م) خلال الفترة من 5-7 رجب 1437هـ الموافق 12-14 نيسان/أبريل 2016م، بعنوان "أحدث التجارب الاستثمار الدولية في التعليم"، ويستمر ثلاثة أيام في منطقة الرياض.

وأوضحت وزارة التعليم أن المنتدى سيستضيف في دورته الحالية جمهورية فرنسا بوصفها الدولة الضيف، استجابة لما تتمتع به من سمعة مرموقة في مجال التعليم جعلها الوجهة الرابعة عالمياً بسبب التنوع الذي توفره منشآتها التعليمية.

ويهدف المنتدى إلى إتاحة الفرصة للمجتمع بمختلف مؤسساته وأفراده للتعرف على التجارب الدولية الرائدة، وفتح قناة تواصل إيجابية في الجهات التعليمية والقطاع الخاص في المملكة ومؤسسات التعليم والمستثمرين على مستوى العالم، كما يهدف لتوفير فرص استثمارية فريدة للتعليم وفتح آفاقاً جديدة في تطوير قطاع التعليم الأهلي بالمملكة؛ حيث يمكن التربويين والمهتمين بالتعليم من التعرف على أحدث التوجهات والمستجدات في التعليم.

ويعد المعرض المصاحب للمنتدى أكبر حدثا على مستوى معارض ومؤتمرات التعليم في منطقة الخليج العربي من حيث الحجم وعدد الزوار حيث تجاور زوار دورته الرابعة 80 ألف زائر ، وهو من أدوات تطوير التعليم المؤثرة والفاعلة لصناع القرار وقادة العمل التربوي ومديري المدارس والمعلمين والشركات والمستثمرين في مجال التعليم التي تعد خطوة رئيسية تعكس مدى الإصرار على تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مجال التعليم.

ويتميز المنتدى بتوفير فرص للمشاركين في صناعة التعليم على مستوى القطاعين الخاص والعام، لوصف الإنجازات في هذه الصناعة المزدهرة ومناقشة الخطط الاستراتيجية التي تمكن من توفير بيئة تعلم مثالية لتخريج طلاب متفوقين ومُعدين جيداً لسوق العمل الحديث.

ويسعى إلى إيجاد شركاء في المملكة ومنطقة الخليج العربي ممثلة بصناع القرار وممثلي الجامعات والكليات ومراكز التدريب ومعاهد التدريب الثانوي والمدارس الحكومية والأهلية للمساهمة في عملية تطوير التعليم في منطقة الخليج العربي والمملكة على وجه الخصوص.

ومن المقرر أن تتناول جلسات المنتدى دور أجهزة الدولة في دعم الاستثمار وتحديات الاستثمار في التعليم وسبل تذليلها، ومصادر التمويل المحلية والأجنبية، وخصخصة التعليم والمجالات الجديدة للاستثمار في التعليم، والاقتصاد العالمي وأثره على الاستثمار، بالإضافة إلى العديد من التساؤلات التي ستتم مناقشتها في ورش العمل و من أبرزها تطبيق أفضل الممارسات حول الاستثمار، وتقريب وجهات النظر ودمج الخبرات التعليمية للوصول إلى قالب مثالي للاستثمار.

وسيلقي 34 متحدثاً الكلمات عبر 13 جلسة رئيسة وثلاث جلسات مناقشة و 30 ورشة عمل تتناول موضوعات مهمة متعلقة بالنماذج المؤسسية لتجارب تطوير التعليم العام (الدولي والمحلي) وتصميم البيئات التعليمية في القرن 21، وتحسين الممارسات التعليمية وبناء مجتمع المعرفة المدرسية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم تنظم منتدى التعليم الخامس في الرياض وزارة التعليم تنظم منتدى التعليم الخامس في الرياض



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab