كلية الصيدلة في دمشق تحتضن يومًا علميًا لأحدث الدراسات والأبحاث الدوائية
آخر تحديث GMT00:39:40
 العرب اليوم -

بقصد تشجيع الطلاب في جميع الأعوام الدراسية على البحث العلمي

كلية الصيدلة في "دمشق" تحتضن يومًا علميًا لأحدث الدراسات والأبحاث الدوائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كلية الصيدلة في "دمشق" تحتضن يومًا علميًا لأحدث الدراسات والأبحاث الدوائية

كلية الصيدلة في "دمشق" تحتضن يومًا علميًا
دمشق - ميس خليل

عرض المشاركون في اليوم العلمي للصيدلاني الذي نظمته، الثلاثاء، جامعة "دمشق" في كلية الصيدلة، أحدث الدراسات والأبحاث فى مجال صناعة الدواء والتحاليل الكيميائية والجرثومية، وانجازات الطلاب ومستحضراتهم، بقصد تشجيعهم على البحث العلمي.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور محمد حسان الكردي، خلال الافتتاح، أنّ الجامعة تسعى باستمرار إلى تطوير البرامج التعليمية في مختلف التخصصات، وتطبيق الأساليب الحديثة في التعليم الطبي ضمن خطتها الهادفة إلى توسيع نشاطاتها ومد جسور التعاون العلمي بما يسهم في تعزيز التفاعل العلمي بين المؤسسات والهيئات الطبية الوطنية.

وأوضح الكردي أنّ دور كلية الصيدلة في مجال تعزيز الأداء المهني للصيادلة وتحسين الواقع الدوائي في سورية من خلال تخريج صيادلة قادرين على مواجهة متطلبات المجتمع والظروف الاستثنائية فضلًا عن دورها في النهوض بواقع البحوث العلمية المتخصصة.

وتطرق عميد كلية الصيدلة الدكتور جمعة الزهوري، إلى واقع صناعة الدواء في سورية خلال الأزمة وما تجريه كلية الصيدلة فى الجامعة من أبحاث ودراسات ترفع من مستوى الدواء الوطني، داعيًا إلى تكثيف الجهود للتخفيف من وطأة الأزمة على الصناعة الدوائية والعمل على تطويرها من خلال الأبحاث والدراسات المتواصلة.

وشدد وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني، فى تصريح صحافي، أنّ النشاط يعكس إصرار الكادر التدريسى والطلبة في مختلف الكليات على تنظيم أنشطة علمية مميزة تعزز مهارات التواصل بينهم للارتقاء بمستوى البحث العلمي من أجل رفد الكليات بكوادر مؤهلة تتواءم ومتطلبات سوق العمل.

وناقش المشاركون فى الجلسة الأولى التى أدارها الدكتوران جهاد حربالي وفايزة القبيلي، مواضيع في مراقبة المستحضرات الصيدلانية وأنواعها والمخاطر الناجمة عن تلوثها وأهمية الطريقة التحليلية المعتمدة على الصناعة الصيدلانية ودور التصنيف الصيدلاني الحيوي في تطوير الصناعة الصيدلية.

أما المشاركون في الجلسة الثانية التي أدارها الدكتوران عصام الشماع وهند الزين، فتعرضا إلى الواقيات الشمسية وكيفية اختيار المناسب منها وأنواع البشرة، ومعايير اختيار الواقي الشمسي مستعرضين أعراض التهاب الملتحمة وأنواعها ومرض التهاب الكبد وطرق العدوى وانتشاره والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة، فضلًا عن عرض التشخيص والعلاج وإجراءات الوقاية.

وافتتح على هامش اليوم العلمي، معرض "البوسترات" لـ 25 طالبًا وطالبة من طلاب كلية الصيدلة ضم عددًا من المستحضرات الصيدلانية التي صنعها الطلاب.

وبيّنت رئيسة قسم الصيدلانيات الدكتورة هند الزين، أنّ المعرض الذي نظمه مجموعة من طلاب مختلف السنوات الدراسية في الكلية يضم أشكالًا صيدلانية تم تحضيرها في الكلية، واقتصرت على المستحضرات الجلدية والتجميلية مثل: كريمات صنعت من خلال المواد المتوافرة في مخابر الكلية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية الصيدلة في دمشق تحتضن يومًا علميًا لأحدث الدراسات والأبحاث الدوائية كلية الصيدلة في دمشق تحتضن يومًا علميًا لأحدث الدراسات والأبحاث الدوائية



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 22:24 2024 الخميس ,30 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 8 في هجوم بسكين في المغرب

GMT 14:16 2024 الجمعة ,31 أيار / مايو

عُطل في خدمات "أخبار غوغل" في أنحاء العالم

GMT 00:29 2024 الجمعة ,31 أيار / مايو

صحوة الحجّاج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab