اختتام أنشطة التربية والتعليم في غزة لعام 2015 بحضور أبو حلبية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

خلال مهرجان واحتفالية "القدس عاصمتي" في الجامعة الإسلامية

اختتام أنشطة "التربية والتعليم" في غزة لعام 2015 بحضور أبو حلبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختتام أنشطة "التربية والتعليم" في غزة لعام 2015 بحضور أبو حلبية

وزارة التربية والتعليم
غزة – علياء بدر

اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي أنشطتها التربوية للعام الدراسي الحالي وذلك خلال احتفال مركزي كبير أقيم في الجامعة الإسلامية في غزة بتمويل من مؤسسة "القدس" الدولية.
 
وحضر الاحتفال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي دكتور زياد ثابت، والوكيل المساعد للشؤون التعليمية دكتور أنور البرعاوي، والنائب في المجلس التشريعي ومدير مؤسسة "القدس" الدولية أحمد أبو حلبية، وعدد من المدراء العامين ومدراء التربية ولفيف كبير من الأهالي والطلبة من مديريات التربية والتعليم العالي كافة.
 
وأكد  ثابت أن هذا المهرجان الكبير والذي حمل عنوان "القدس عاصمتي" يعتبر تحدي كبير، خاصة وأنه يأتي بعد ختام العام الدراسي سبقها عدوان صهيوني غاشم على قطاع غزة.
 
وأشار إلى أنه على رغم  العدوان والحصار إلا أن أبناءنا الطلبة يحتفلون بانتهاء العام الدراسي بأنشطة تربوية كما بدأوه بأنشطة تربوية.
 
وأشار وكيل وزارة التعليم إلى أن الأنشطة التربوية ليست شيئًا ثانويًا وإنما هي أمر أساسي تهتم بها وزارة التعليم سواء بالجوانب المعرفية أو الوجدانية أو المنهجية، موضحًا أن الأنشطة لها دور أساسي في زيادة مهارات الطلبة وتطوير سلوكهم وتعزيز القيم الإسلامية والوطنية عندهم.
وبين وكيل وزارة التعليم أن هذا العام كان حافلًا بالأنشطة التربوية المختلفة سواء كانت الكشفية أو الرياضية أو الثقافية.
 
وفي ختام كلمته تقدم د. ثابت بالتحية للشعب الفلسطيني وأهله في القدس وأسراه البواسل خلف القضبان، كما تقدم بالشكر لمؤسسة "القدس" الدولية راعية هذا الاحتفال وتقدم بالشكر للجامعة الإسلامية حاضنة الاحتفال.
 
ونوه البرعاوي إلى أن هذا الاحتفال الكبير يرسم صورة التعليم من خلال الآلاف من الأنشطة التربوية، على رغم أن وزارة التعليم تعمل بأقل الإمكانات وبمصاريف المقاصف المدرسية ومع ذلك تبدع وتنتج وتقدم البرامج النوعية.
 
وأوضح وكيل وزارة التعليم للشؤون التعليمية أن المعلمين يحملون أمانة الوطن والقدس رغم الفقر والجوع ورغم أن الكثير منهم لا يتقاضون رواتب.
 
وأوضح  أبو حلبية أن مؤسسته تفخر بأنها كانت لها دور في دعم هذا الحفل الكبير، معبرًا عن سعادته لما شاهده من أنشطة تربوية والتي جاءت كلها تحاكي القدس والمسجد الأقصى.
 
وشمل الحفل العديد من الأنشطة التربوية المميزة من نشيد وشعر وفلكلور شعبي وعرض مسرحي لاقى ترحاب وتشجيع كبير من الحضور، وفي ختام الحفل تم تكريم أقسام الأنشطة التربوية في مديريات التعليم تقديرًا لعطائهم الكبير طوال العام الدراسي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام أنشطة التربية والتعليم في غزة لعام 2015 بحضور أبو حلبية اختتام أنشطة التربية والتعليم في غزة لعام 2015 بحضور أبو حلبية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab