نصير شمه يحيي حفلًا موسيقيًا في العراق تزامنًا مع اليوم العالمي للسلام
آخر تحديث GMT06:26:57
 العرب اليوم -

خصص إيراد الحفل بالكامل إلى النازحين وعوائل الشهداء

نصير شمه يحيي حفلًا موسيقيًا في العراق تزامنًا مع اليوم العالمي للسلام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصير شمه يحيي حفلًا موسيقيًا في العراق تزامنًا مع اليوم العالمي للسلام

نصير شمه يحيي حفلًا موسيقيًا في العراق
بغداد – نجلاء الطائي

أحيا الفنان والموسيقار العالمي نصير شمه حفلًا موسيقيًا بعنوان "قارات"، تزامنًا مع اليوم العالمي للسلام على خشبة المسرح الوطني وبمشاركة سبعة من أهم عازفي العالم من فريق "غلوبال"، وألقى الوكيل الأقدم للوزارة ومدير عام دائرة السينما والمسرح جابر الجابري، كلمة رحب من خلالها بالفنان العراقي نصير شمه والفنانين الذين حضروا معه لإضفاء البسمة على العراقيين.
 
وقال "جابر" أن هذا الحفل الذي أقيم اليوم في الذكرى الثانية والثلاثين لإعلان يوم السلام العالمي ونحن اليوم في دائرة السينما والمسرح أردنا أن نثبت حضورنا من خلال هذا الحفل الموسيقي الكبير لأننا من محبي السلام في مدينة السلام سنواكب ونحرص على سلام هذه المدينة ولا نسمح بان يقوم الآخر بإلغاء وجوده لذلك هذه الأصداء الموسيقية التي انطلقت من منطقة الكرادة الموجوعة وهي تخوض بدماء أبنائنا، كل عيد يريدون أن يخطفوا فرحتنا وسعادتنا.. نريد أن نقول ومن خلال مشاركة موسيقيين من مختلف الدول إن لا أحد يخطف فرحنا وإن بغداد لم تخلع ثياب عرسها وستبقى زاهية بأبنائها وبرجالها.
 
وأضاف "شمه" أن إيراد الحفل الذي تم بالتنسيق مع وزارة الثقافة كشريك أساسي سوف يذهب بالكامل إلى النازحين وعوائل الشهداء، داعيًا القطاع الخاص للمساهمة في إحياء الساحات العامة والمشاركة في حملات الإعمار، والوقوف جنبا الى جنب مع القطاع الحكومي من أجل توفير فرص عمل للشباب وأن يكون هناك صندوق إعانة للأرامل والأيتام.
 
وطالب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في كلمته، بخلق جو خاص من البهجة والأمان وإيجاد مصالحة وطنية بين أطياف الشعب العراقي ونبذ الخلافات، مؤكدًا استعداد الأمم المتحدة لتوفير الدعم اللازم للعراق. وبعدها بدأ الحفل الموسيقي، الذي شارك فيه عازفون من البرازيل وأرمينيا وأميركا وإيطاليا والعراق، تضمن ستة معزوفات هي,, "غدًا أجمل.. عالم بلا خوف.. إشراقة.. أولمبيا.. رحلة الأرواح.. إمضاء". وقدم الموسيقار العالمي نصير شمه عزفًا منفردًا على العود، أهداه إلى أرواح شهداء العراق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصير شمه يحيي حفلًا موسيقيًا في العراق تزامنًا مع اليوم العالمي للسلام نصير شمه يحيي حفلًا موسيقيًا في العراق تزامنًا مع اليوم العالمي للسلام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab