انطلاق مؤتمر الناشرين العرب في دورته الثالثة في تشرين الثاني المقبل
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

تحت شعار "صناعة النشر: آفاق وتحديات العصر الرقمي" وفي الشارقة

انطلاق مؤتمر "الناشرين العرب" في دورته الثالثة في تشرين الثاني المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق مؤتمر "الناشرين العرب" في دورته الثالثة في تشرين الثاني المقبل

معرض "أبوظبي الدولي للكتاب"
القاهرة - علاء الدين محمد

اختتمت اللجنة المنظمة لمؤتمر "الناشرين العرب" الثالث، الذي تستضيفه الشارقة يومي 2 و3 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، مشاركتها في معرض "أبوظبي الدولي للكتاب"، والتي أتاحت لها فرصة التواصل مع عدد كبير من المتخصصين والخبراء وقادة صناعة النشر حول العالم، ودعوتهم للمشاركة في المؤتمر الذي يقام في دولة الإمارات للمرة الأولى.

وينظم مؤتمر "الناشرين العرب" الثالث بالتعاون بين اتحاد "الناشرين العرب" وجمعية "الناشرين الإماراتيين"، تحت شعار "صناعة النشر: آفاق وتحديات العصر الرقمي"، ويتضمن برنامجًا كاملاً من العروض التقديمية، والجلسات الحوارية، إضافة إلى الكلمات الرئيسية التي تلقيها شخصيات بارزة في مجال النشر من أنحاء العالم.

وأشادت رئيس جمعية "الناشرين الإماراتيين" الدكتورة مريم الشناصي، بالتجاوب الكبير الذي حظي به المؤتمر خلال مشاركة اللجنة التنظيمية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وأبدى كثير من الناشرين والخبراء والمتخصصين في قطاع النشر، رغبتهم في المشاركة بالمؤتمر، سواءً كمتحدثين في الجلسات التي يتضمنها، أوضمن الحضور الذين ستتاح لهم فرصة اكتشاف الكثير من الأمور المرتبطة بهذا القطاع الحيوي والمهم في المنطقة والعالم.

وأكدت الشناصي أن الشهرة الكبيرة التي تتمتع بها إمارة الشارقة، باعتبارها عاصمة للثقافتين العربية والإسلامية، وريادتها في مجال الاهتمام بالكتاب وعالم النشر، أسهمت في زيادة التفاعل مع المؤتمر والتسجيل الكثيف للمشاركة فيه، بخاصة أنه يتزامن مع انطلاقة الدورة الرابعة والثلاثين من معرض "الشارقة الدولي للكتاب"، وهو سيجعل الشارقة قبلة للناشرين والمؤلفين وجميع العاملين في النشر على مدار أسبوعين كاملين.

ويشارك في المؤتمر العديد من الجهات العاملة في قطاع النشر والعمل الثقافي، ومن بينها "الاتحاد الدولي للناشرين"، و"اتحاد الناشرين العرب"، وجمعية "الناشرين الإماراتيين"، واتحادات وجمعيات ونقابات الناشرين في الدول العربية، ووزارات الثقافة في الدول العربية، ومدراء المكتبات الوطنية ومدراء معارض الكتب في العالم العربي، والمؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بصناعة النشر في العديد من الدول.

ويتضمن مؤتمر "الناشرين العرب" الثالث جلسات تتناول مواضيع متنوعة بالإضافة إلى العروض الرئيسية. كما سيكون هناك جلسات محددة مخصصة للتعارف وبناء العلاقات وعقد الاجتماعات المهنية. وستتناول هذه الجلسات موضوعات تشمل: المكتبات، والتعليم، وحقوق الملكية والقرصنة الرقمية، والتوزيع الإلكتروني، وحرية النشر، والترجمة واللغة العربية، وتطور قطاع النشر، وتطوير المحتوى.

ويمكن الإطلاع على مزيد من التفاصيل حول المؤتمر من خلال موقعه الإلكتروني (www.apac2015.ae) الذي يتضمن معلومات موسعة عن برنامج المؤتمر، وكيفية التسجيل فيه للناشرين والإعلاميين والحضور.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مؤتمر الناشرين العرب في دورته الثالثة في تشرين الثاني المقبل انطلاق مؤتمر الناشرين العرب في دورته الثالثة في تشرين الثاني المقبل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab