اختتام فعاليات مهرجان المسرح الجامعي في اللاذقية
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

اختتام فعاليات مهرجان المسرح الجامعي في اللاذقية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختتام فعاليات مهرجان المسرح الجامعي في اللاذقية

فعاليات مهرجان المسرح الجامعي
دمشق _ سانا

اختتمت مساء أمس فعاليات مهرجان المسرح الجامعي بدورته الخامسة والعشرين بإعلان أسماء الفائزين عن فئات التمثيل والإخراج وجوائز أخرى خاصة بالجمهور ولجنة التحكيم.

وحصل العمل المسرحي “أحوال” لفرع اتحاد الطلبة في السويداء على المرتبة الأولى بتقييم الجمهور وذلك بعد فرز أصوات البطاقات التي وزعت عليهم في جميع العروض لينال عرض “شيش بيش” لفرقة جامعة حلب المركز الثاني وعرض “وجوه” لفرقة جامعة تشرين المركز الثالث أما المركز الرابع فحصل عليه عرض “حكاية اوغاريتية” لفرقة معاهد اللاذقية.

أما جائزة أفضل ممثلة فقد حصلت عليها “نبال شريفة” عن دورها في مسرحية “رياحين” لفرقة جامعة تشرين بينما منحت جائزة افضل ممثل مناصفة بين “نور نجمي” من فرقة جامعة حلب بطل عرض “شيش بيش” والممثل “علي منصور” عن عرض “برونز” لفرقة طلبة طرطوس أما جائزة الاخراج فقد حصل عليها مناصفة كل من المخرج “قيس زريقة” عن مسرحية “رياحين” و”حسين ناصر” مخرج مسرحية “بيت بلا شرفات” التي قدمتها فرقة جامعة البعث.

وخصصت جائزة تقديرية من قبل لجنة التحكيم لمسرحية “هيئة المحلفين” لفرقة ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة دمشق بالإضافة لمنح عرض “برونز” الذي قدمه فرع طرطوس جائزة لجنة التحكيم الخاصة نظرا لتميز العرض برؤية فنية فريدة ومعالجة مسرحية مبتكرة .
ونالت مسرحية “وجوه” جائزة أفضل عمل مسرحي من إشراف رغداء جديد وبطولة فرقة المسرح الجامعي بجامعة تشرين.

وقال المخرج هاشم غزال المدير الفني للمهرجان إن إقامة المهرجان وإحياءه بعد فترة انقطاع يعتبر انجازا كبيرا تسعى الجهات القائمة عليه لدعمه وتفعيله ليتكرر بشكل سنوي على اعتبار أنه فرصة لتقديم مواهب شابة تثبت حضورها وتقدم نفسها للجمهور بطريقة فنية متميزة قدر الإمكان لافتا إلى حرص الإتحاد الوطني لطلبة سورية على دعم هذه الغاية وتحقيقها على أرض الواقع من خلال تسخير الإمكانات المتوفرة.

وأضاف إن أي حدث فني مهما كان تكامله لابد من وجود ثغرات بسيطة فيه يمكن تجاوزها بالتعاون والتنسيق لكن لا يمكن انكار أن المهرجان ناجح بشكل عام و تراوحت فيه سوية العروض ما بين المتوسطة والجيدة والتطلع سيكون بشكل دائم لتقديم الافضل خلال الدورات القادمة من المهرجان.

بدوره اعتبر الدكتور تامر العربيد رئيس لجنة تحكيم عروض المهرجان أن هذا الحدث الفني فرصة للقاء المبدعين من الجامعات السورية ولابد من استمراره ليكون فرصة حقيقية للشباب للتعبير عن طاقاتهم ولا سيما أن كل العروض تميزت بروح الشباب وعكست جدية التعاطي مع المسرح مع وجود حالة تنوع في الأعمال من حيث اختيار النصوص والتأليف والإخراج الجماعي منوها بالفرق المسرحية المشاركة والحضور الجماهيري المتميز الذي خلق حالة تواصل جميلة ما بين المسرح والجمهور.

كما أوصت لجنة تحكيم المسابقة بضرورة إقامة ورشات عمل بكل الفروع تتعلق بالممثل والعمل على النص المسرحي وعمل المخرج مع الممثل ووجود لجنة تقييم مسرحي تختار العروض المناسبة للمشاركة في المهرجان بدوراته القادمة مع إقامة ندوات متخصصة بحضور شخصيات فنية وإعطاء العروض المسرحية المميزة فرصة للمشاركة في مهرجانات محلية وعربية.

يذكر أن مهرجان المسرح الجامعي بدورته الحالية استضافته جامعة تشرين واستمر من الثامن عشر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة عدة فرق مسرحية جامعية تمثل عددا من المحافظات والجامعات منها دمشق وحلب والسويداء وحمص واللاذقية وطرطوس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات مهرجان المسرح الجامعي في اللاذقية اختتام فعاليات مهرجان المسرح الجامعي في اللاذقية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab