لوحات رسومات الأطفال تزين جدران محطات قطار الرياض
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

لوحات رسومات الأطفال تزين جدران محطات قطار الرياض

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لوحات رسومات الأطفال تزين جدران محطات قطار الرياض

الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض
الرياض ـ واس

شرعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ضمن حملتها التعريفية بمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض – القطار والحافلات، في نشر الرسومات المشاركة في (مسابقة "رسومات الأطفال لقطار الرياض) التي نظمتها مؤخراً، على محيط محطات القطار البالغة عددها 85 محطة، والجاري العمل على إنشائها في مختلف مسارات المشروع الستة بكافة أرجاء المدينة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن أنشطة الهيئة الرامية إلى تعزيز التواصل بين سكان مدينة الرياض ومشروعهم الطموح الأكبر من نوعه في المنطقة والأحدث في مواصفاته، والذي سيسهم في تغيير صورة المدينة، وجودة الحياة فيها إلى المستوى الذي يتطلع إليه سكانها بمشيئة الله.

كما يهدف نشر لوحات رسومات الأطفال في مواقع المحطات، إلى توظيف الرسومات بأشكال وصور مختلفة أثناء تنفيذ المشروع وبعد اكتماله بمشيئة الله، ودعم مواهب الأطفال المشاركين في المسابقة، وتعزيز دور الفن التشكيلي في إشاعة الجمال في المدينة والمجتمع.

ويبلغ عدد الرسومات الأطفال التي سيتم نشرها على جداران المحطات، 1800 لوحة شارك بها أطفال الرياض في المسابقة التي نظمتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في شهر جُمادى الآخرة من عام 1435هـ، بهدف تثقيف الأطفال وترسيخ فكرة أهمية المشروع في عقولهم ليكبروا وهم حريصون على التعايش معه والحفاظ عليه والاستفادة منه.

وقد شهدت المسابقة، مشاركة واسعة من الأطفال وأسرهم، حيث زار مرسم المسابقة الذي أقيم في المتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي، أكثر من 11 ألف طالب وطالبة ينتمون إلى 540 مدرسة من كافة المراحل الدراسية بمدينة الرياض، وفي ختام المسابقة جرى تكريم الفائزين تحت رعاية سمو رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في حفل أقيم بهذه المناسبة.

وقد أجرى مركز الاتصال في المشروع، اتصالات مع أسر الأطفال المشاركين في المسابقة، لتعريف كل أسرة بموقع المحطة التي سيتم نشر رسومات أطفالهم فيها، حيث سيتم نشر الرسومات عند أقرب محطة إلى مقر سكن الأسرة.

ويتم نشر الرسومات التي تحمل اسم صاحب الرسمة، على شكل لوحات متتالية تغطي حواجز مواقع العمل في المحطات، بما يساهم في إضفاء المزيد من الأنسنة والجمال في مواقع العمل، ويعبّر عن آمال وتطلعات أطفال الرياض حول مستقبل مدينتهم ومشروعها الطموح بمشيئة الله.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوحات رسومات الأطفال تزين جدران محطات قطار الرياض لوحات رسومات الأطفال تزين جدران محطات قطار الرياض



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab