إنجاز 10 من العمل في مشروع الرياض للنقل العام
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

إنجاز 10% من العمل في مشروع الرياض للنقل العام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إنجاز 10% من العمل في مشروع الرياض للنقل العام

مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام
الرياض ـ العرب اليوم

أعلن أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس اللجنة العليا المشرفة على مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام (القطار والحافلات)، الأمير تركي بن عبدالله، أنّ نسبة الإنجاز في مشروع النقل العام بلغت حتى الآن أكثر من 10%، وهو ما ينسجم مع الجدول الزمني لتنفيذ المشروع.

ونوه، لدى ترؤسه، الخميس، الاجتماع الدوري العاشر لمتابعة سير العمل في المشروع، في مكتبه في قصر الحكم، بما يحظى به المشروع من دعم ورعاية من لدن خادم الحرمين، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، مشيرًا إلى أن الملك عبدالله يتابع، أسبوعيًا، تقدم نسبة الإنجاز في المشروع.

وأكّد أمير الرياض عقب الاجتماع، أنَّ التحويلات المرورية على طريق الملك عبدالعزيز ستنطلق في القريب العاجل  وستتضمن عددًا من التحويلات والإجراءات التي جرى التنسيق بشأنها مع جميع القطاعات الحكومية والأهلية والمدارس الموجودة على الطريق، داعيًا السكان ومستخدمي طريق الملك عبدالعزيز إلى اتباع الإرشادات التي ستعلن عنها الهيئة العليا عبر مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في هذا الشأن، والاستفادة من تطبيق "دليل الرياض" الإلكتروني للتعرف على التحويلات والطرق البديلة في المنطقة المحيطة بالطريق لتفادي الزحام.

وشدد أمير الرياض في تصريحه على حرصهم الكبير على ألا يمر هذا المشروع الكبير بشكل عابر وينسى دون أن يستفاد منه في تدريب وتوظيف الشباب السعودي ويستفاد منه كذلك في توطين التقنية، مؤكدًا أنَّ هنالك جهودًا تبذل لاستقطاب الكوادر والكفاءات السعودية المتخصصة في مختلف أعمال المشروع، والعمل على تدريبهم وإكسابهم المهارات العالية في العديد من التخصصات الهندسية والفنية التي يشتملها المشروع".

وأشار إلى وجود تنسيق مشترك بين الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، والجامعات والجهات المعنية، لتحقيق هذا الهدف، الذي يمثل قيمة مضافة كبرى للوطن والمواطنين من هذا المشروع العملاق الذي يندر تكرار حدوثه بهذا الحجم والمواصفات.

وكشف أنَّ الائتلافات الثلاثة المنفذة للمشروع استقطبت حتى الآن المئات من الشباب السعودي من خريجي برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي، بعد أن أرسلت مندوبيها لحضور حفلات تخرج المبتعثين في دول الابتعاث، واختيار أفضل الكفاءات ضمن فريق العمل، مؤكدًا الحرص على استقطاب المزيد من الشباب السعودي في المراحل اللاحقة من المشروع.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجاز 10 من العمل في مشروع الرياض للنقل العام إنجاز 10 من العمل في مشروع الرياض للنقل العام



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab