معرض العقار وفن العيش المغربي في بروكسل يستقطب أكثر من 40 ألف زائر
آخر تحديث GMT23:12:36
 العرب اليوم -

"سماب اكسبو" يؤكد أنَّ بلجيكا سوق رائدة بالنسبة إلى الاستثمار في المغرب

معرض العقار وفن العيش المغربي في بروكسل يستقطب أكثر من 40 ألف زائر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معرض العقار وفن العيش المغربي في بروكسل يستقطب أكثر من 40 ألف زائر

معرض العقار وفن العيش المغربي
الرباط – كمال السليمي

أعلن منظمو معرض العقار وفن العيش المغربي "سماب إكسبو"، أنَّ نجاح الدورة الخامسة للمعرض في بروكسل يؤكد مرة أخرى موقع بلجيكا باعتبارها واحدة من الأسواق الأوروبية الرائدة بالنسبة إلى الاستثمار في قطاع العقار المغربي.

وأوضح المنظمون في بيان صحافي، أنَّ هذه الدورة التي نظمت ما بين 20 و 22 أبريل/ نيسان الجاري في منتزه المعارض "بروكسل  إكسبو" استقطبت أكثر من 40 ألف زائر من بلجيكا ومن بلدان أوروبية أخرى من بينها هولندا وفرنسا.

 وأكد البيان أنَّ التوافد المكثف على المعرض يؤكد الإمكانات الحقيقية التي تمثلها بلجيكا باعتبارها سوقا واعدة في مجال الاستثمار العقاري في المغرب، مضيفين أن الكثير من الزوار من بين المغاربة المقيمين في بلجيكا والبلجيكيين بلغ عدد أكثر من 500 ألف، أعربوا عن رغبتهم في الاستثمار في المغرب.

وأبرز أنَّ 67 مدينة مغربية شاركت في هذه الدورة التي أتاحت فضاء للعرض والتنشيط مساحته 18 ألف متر مربع ضم 60 عارضًا يمثلون المنعشين العقاريين وشركات البناء والوكالات العقارية الى جانب ستة بنوك ، ومكاتب التوثيق.

وتعتبر بروكسل المحطة الأولى لـ"سماب رود شو 2015"، يليها معرض باريس من 23 إلى 25 أيار/ مايو، ومعرض دوسلدروف من 5 إلى 7 حزيران/ يونيو، ومعرض إيطاليا في تشرين الأول/ أكتوبر، ومعرض دبي من 2 إلى 4 كانون الأول/ ديسمبر.

وأوضح البيان أنَّ هذه الدورة التي نظمتها مجموعة "سماب"، وافتتحها وزير السكنى وسياسة المدينة محمد نبيل بن عبد الله، شكّلت مناسبة لإبراز العرض العقاري للمغرب، ولتقديم برنامج ثقافي وفكري ناقش بعض قضايا الساعة، كما عقدت أيضًا جلسات مناقشة مع موثقين مغاربة والفدرالية المغربية للمنعشين العقاريين "FNPI".

وشكلت  ندوة "العيش معًا .. نظرات متقاطعة "التي شارك وزير السكنى وسياسة  المدينة فيها محمد نبيل بن عبد الله، والأمين العام لحزب "التقدم والاشتراكية"، والنائب الفيدرالي البلجيكي من أصل مغربي أحمد لعوج ، المنتمي للحزب "الاشتراكي" المعارض، ورئيس المجموعة البرلمانية لحركة المصلحون النائب الفيدرالي البلجيكي دونيس دوكارم، متزعمة الائتلاف الحكومي الحالي في بلجيكا، أقوى لحظات الأنشطة الثقافية والفكرية الموازية للمعرض.

وجرى في سياق ذلك، تنظيم لقاء مع عمدة مدينة طنجة فؤاد العماري حول المشاريع التنموية الكبرى في مدينة طنجة وتطور القطاع العقاري على مستوى الجهة، وهو اللقاء الذي أكد فيه أنَّ مدينة طنجة أصبحت قبلة اقتصادية واعدة في شمال افريقيا.

وسلَّط العماري الأضواء على مسار إنجاز "برنامج طنجة الكبرى"، المشروع الاقتصادي والاجتماعي العملاق الذي أطلقه الملك محمد السادس في 2013، ويمتد على فترة 5 أعوام من 2013 إلى 2017.

كما استضاف المعرض رئيس جمعية التضامن النسوي في المغرب عائشة الشنا، التي كانت ضيفة على امتداد أيام المعرض، ونظمت خلالها ندوات تحدثت فيها عن  واقع المرأة المغربية، والدور الذي تقدمه الجمعية التي ترأسها من أجل خدمة المرأة وتحقيق العدالة الاجتماعية لصالحها.

وشهد معرض بروكسل برنامجًا فنيًا احتفى بالموسيقى الشعبية المغربية من خلال تنظيم حفلات موسيقية مجانية أحياها فنانون بارزون مثل الستاتي وزينة الداودية  وعبد القادر أرياف والمختار البركاني، وأحيى الحفلات رشيد شو صاحب برنامج "رشيد شو" في "قناة دوزيم".

وحرص القائمون على "معارض سماب"، كما جرت العادة منذ انطلاقة فعالياتها عام 1997، على تنويع الأنشطة التي يجري تقديمها  للجمهور الأجنبي والمغربي  في المهجر التواق لاقتناء العقار في بلده الأصلي، وأيضا الاستمتاع بنقاشات حول قضايا الساعة، والاستماع الى الفن المغربي الشعبي أيضًا.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض العقار وفن العيش المغربي في بروكسل يستقطب أكثر من 40 ألف زائر معرض العقار وفن العيش المغربي في بروكسل يستقطب أكثر من 40 ألف زائر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab