سالمان يوقع اتفاق تعاون مع شركة صينية تشارك في مشروع العاصمة الإدارية
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

مصادر حكومية أكدت استمرار الشراكة مع العبار في جزء من المشروع

سالمان يوقع اتفاق تعاون مع شركة صينية تشارك في مشروع العاصمة الإدارية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سالمان يوقع اتفاق تعاون مع شركة صينية تشارك في مشروع العاصمة الإدارية

وزير "الاستثمار" أشرف سالمان
القاهرة – أكرم علي

وقع وزير "الاستثمار" أشرف سالمان الأربعاء، مذكرة تفاهم مع شركة صينية لتطوير جزء من العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يأتي توقيع المذكرة على هامش الزيارة التي يجريها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة بكين بهدف تعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

وتتعلق مذكرة التفاهم الموقعة اليوم بـ"تأكيد التأييد الصيني والاهتمام بالشريك المصري والعمل معا بهدف تطوير جزء من العاصمة الجديدة على أن يكون التمويل من البنوك الصينية"، وتبلغ تكلفة إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة نحو 45 مليار دولار، وتخطط الحكومة لإنشائها خلال ما بين 5 إلى 7 أعوام، وتتضمن 1.1 مليون وحدة سكنية، لامتصاص الزيادة السكانية في بلد يبلغ عدد سكانه نحو 90 مليون نسمة.

وذكر سالمان، في تصريحات صحافية له عقب توقيع مذكرة التفاهم، أن الشركة الصينية "الشركة العامة للهندسة الإنشائية المحدودة"، سيتاح لها فرصة المشاركة في بناء جزء من العاصمة الإدارية الجديدة، خصوصًا وأن لديها مزايا التمويل، مشيرا إلى أن مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الجديدة تبلغ 25 فدانا.

وأكدت مصادر حكومية مصرية أن الشراكة مع رجال الأعمال الإماراتي محمد العبار مازالت قائمة، للمشاركة في تطوير جزء من المشروع والخاصة بالأعمال السياحية والسكنية وليست المدينة بأكملها حسب ما كان متفق في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي في آذار/مارس الماضي.

وأفادت المصادر في تصريحات لـ "العرب اليوم" بأن المفاوضات جارية مع رجل الأعمال محمد العبار ومع شركات أخرى للانتهاء من العاصمة الإدارية في أقرب وقت ممكن، حيث تتولى الأمانة العامة للقوات المسلحة متابعة المشروع من خلال إدارة أنشئت خصيصا تسمى إدارة التخطيط والتسويق للعاصمة الإدارية، وتقوم حاليا بوضع إطار جديد مع رجل الأعمال الإماراتي للمشاركة في المشروع.

وأشارت إلى أن الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، تتفاوض مع عدد من الشركات المصرية للمشاركة في المشروع، بجانب محمد العبار للانتهاء من المشروع في أقرب وقت حسب الموعد المحدد.

وألغت الحكومة المصرية مذكرة التفاهم المُبرمة مع شركة "كابيتال سيتي بارتنرز"، التي يُديرها محمد العبار، بشأن تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، الذي تتكلف مرحلته الأولى 45 مليار جنيه، بسبب إصرار العبار تخفيض حصة الحكومة من المشروع والحصول على تمويل من بنوك محلية، وهو ما رفضته الدولة لمخالفة ذلك بنود مذكرة التفاهم الموقعة مع رجل الأعمال الإماراتي في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سالمان يوقع اتفاق تعاون مع شركة صينية تشارك في مشروع العاصمة الإدارية سالمان يوقع اتفاق تعاون مع شركة صينية تشارك في مشروع العاصمة الإدارية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab