رئيس هيئة السكك الحديدية يطالب أجهزة الدولة بدعم مرفق القطارات
آخر تحديث GMT19:46:28
 العرب اليوم -

رئيس هيئة السكك الحديدية يطالب أجهزة الدولة بدعم مرفق القطارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس هيئة السكك الحديدية يطالب أجهزة الدولة بدعم مرفق القطارات

القاهرة- أ.ش.أ

طالب المهندس سمير نوار رئيس هيئة السكك الحديدية جمبع اجهزة الدولة بدعم مرفق السكك الحديدية لأنه يخدم جميع المواطنين وهو ملك الشعب المصري كله. وقال نوار في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت بمقر وزارة النقل ان ابرز المعوقات التى تواجه عمل السكك الحديدية تتمثل في العنصر البشري والسلوكيات الخاطئة في التعامل مع مرفق السكك الحديدية بالاضافة الى عدم تطبيق المحليات والمحافظات لقواعد وقوانين التشغيل. واضاف انه ارسل خطابات لجميع المحافظين يطالبهم بازالة التعديات على خطوط السكك الحديدية وانارة المزلقانات واقامة مطبات صناعية قبلها واتخاذ كافة اجراءات الحماية والامان للمزلقانات . واشار الى وجود ١٧٧ جرارا من اجمالى ٣٥٠ جرارا تجاوزوا موعد العمرة الميكانيكية الامر الذي قد يسبب عدة مشاكل مضيفا انه تم وضع خطة عاجلة لاجراء عمرة لعدد مائة جرار. وقال انه جاري تطوير ٨٧١ مزلقانا علىى ثلاث مراحل من اجمالي ١٣٣٢ مزلقانا مشيرا الى ان المرحلة الاولى تتضمن ٢٥٢ مزلقانا تم تنفيذ ١٨٤ منها والمرحلة الثانية بها ٢٩٧ مزلقانا والثالثة بها ٢٩٥ مزلقانا. وقال ان هناك عدة تعديات على حرم السكك الحديدية والخطوط في عدة محافظات.. وطالب الاجهزة المعنية بازالة التعديات لان السكك الحديدية مهمة لمصر مثل نهر النيل .. واكد انه لابد من التوسع الافقي لخطوط السكك الحديدية التي تخدم اكثر من ١٦ مليون مواطن مصري، مشيرا الى انه جاري حاليا العمل على تنفيذ القطار فائق السرعة الذي يسير بسرعة تتراوح بين ٣٠٠ و ٣٥٠ كيلومتر في الساعة.. الامر الذي قد يوفر الوقت في رحلة القاهرة - اسوان من ١٢ ساعة الى ٣ ساعات. واوضح ان اكثر من ٩٥ في المائة من الحوادث سببها العنصر البشري سواء سلوكيات الركاب او العاملين. ولفت الى انه تم تطبيق الحجز المركزي بعدد ١٢٠ محطة علاوة على ٢٢ مكتب حجز بأماكن مختلفة للتسهيل على المواطنين . واشار الى انه سيتم شراء ١٠٠ عربة نوم مكيفة بقيمة تقديرية ٩٠٠ مليون جنيه وشراء ١٠٠ جرار قدرة من ٢٥٠٠ الى ٣٠٠٠ حصان بقيمة تقديرية ٢.٧ مليار جنيه. واوضح انه من المقرر انشاء خط للقطار فائق السرعة بين الاقصر والغردقة لتنشيط السياحة التي تخدم الاقتصاد وتوفر عملة صعبة. وقال ان خلال العام ٢٠١٤ - ٢٠١٥سيتم تطوير12 محطة وخلال عام ٢٠١٥ - ٢٠١٦ سيتم تطوير ١٦ محطة . واقر بوجود نقص في الدرجات الفنية في مرفق السكك الحديدية وناشد الجهازالمركزللمحاسبات توفير الدرجات المالية المطلوبة لتعيين الدرجات الخالية ليستفيد الشباب من خبرات العمالة القديمة بالهيئة. واوضح ان الخسائر خلال فترة توقف القطارات بلغت نحو ٤٠٠ مليون جنيه ، مشيرا الى وجود تنسيق كامل مع اجهزة وزارة الداخلية لتأمين القطارات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس هيئة السكك الحديدية يطالب أجهزة الدولة بدعم مرفق القطارات رئيس هيئة السكك الحديدية يطالب أجهزة الدولة بدعم مرفق القطارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab