مهرجان كرامة يعرض أفلام تتحدث عن القضية الفلسطينية
آخر تحديث GMT23:40:42
 العرب اليوم -

مهرجان كرامة يعرض أفلام تتحدث عن القضية الفلسطينية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مهرجان كرامة يعرض أفلام تتحدث عن القضية الفلسطينية

مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان
عمان - العرب اليوم

يواصل مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان عروضه في يومه الثالث، حيث يتضامن مع هبّة الشارع الأردني والعربي الذي خرج ليقول بصوت عال "القدس عاصمة فلسطين"، وعرض مساء يوم أمس الخميس ثلاثة أفلام فلسطينية تتحدّث عن قضايا اللجوء وهي "الريحان الدامي"، "الحقيقة في قعر البحر"، و"نكسة روح".

وافتتح المهرجان عروضه على المسرح الرئيسي بالفيلم الكازخستاني، "أوستلر" للمخرج "رمضان خاليولا" بحضور الممثل نور غازي "غينو لاولي"، الذي يتحدّث عن شخص يعيش في منزله وحيدًا، ويأتي زائرًا ليمضي الليلة في منزله، لكن فجأة يسرق الزائر أحصنته، فيلجأ الشرطة للمساعدة ولا يلقى الاهتمام والوقت الكافي، لكنهّ يلتقي بمحقق شاب لتبدأ معه رحلة البحث والمغامرات.

وعرض فيلم "بريشينا" الأوكراني، والفيلم المصري "طريق طويل" والعمل السوري الأميركي "مدفأة" والفيلم "بؤس" المصري للمخرج خالد خلة الذي يتحدّث عن مجموعة من الرجال المصريين الذين يفصحون عن ما يدور في عقولهم والتأقلم مع الظروف الصعبة في مصر وحياتهم البائسة، كما عرض فيلم "آينهو" الإسباني والذي يتحدّث عن طفلة في التاسعة من عمرها وفرّ من منزلها، بعد أن تتّبع خطة محكمة غامضة، وهي وجدانية توقظ البالغين عوضًا عن فرض النوم على الأطفال، وعلى نفس المسرح عرض فيلم "نهوض بوركينا فاسو" للمخرجة الكورية البرازيلية "إيرا لي"، تبعه الفيلم السوري اللبناني "الولد والبحر" والفيلم المصري السويدي "اللي حصل في هيلتون".

وعرض على المسرح الدائري ضمن مسابقة كرامة لأفضل فيلم أردني قصير، الفيلم الأردني "الببغاء" على المسرح الدائري وبحضور مخرجة العمل دارين سلام والمخرج أمجد الرشيد والمنتجة ديمة عازر، الذي يتحدّث عن قصة عائلة فلسطينية تم تهجيرها عام 1948، كما عرض فيلم "عالم موازِ" للمخرج طارق بدار، الذي يتحدّث عن عامر الذي يترك منزله بعد خلافات مع أبيه ليكون مع المرأة التي يحبها، وبعد أن يعاني الكثير من المصاعب، يقرّر عامر اللجوء إلى ملاذه الأخير وهو استخدام القانون 308 لصالحه ليتمكن من الزواج من حب حياته.

وتمّ عرض الفيلم الأردني "ناموس" للفنان سامر البطيخي ونكسة روح للمخرج سائد عرور والممثل إسحق إلياس، وفيلم "ياقوت" لدينا عويس وإنتاج أمير صقر، والفيلم الأردني اليمني "مغادرة" لأبي إبراهيم وحسام عمران و"المعاهدة" للمخرج عمران وفيلم "باص عمان الزرقاء" وهو لمشروع الهوية والمدينة وفريق المعمل 613، وتابعت العروض على المسرح الدائري مسيرتها بالفيلم الغزاوي "بلا سقف" بحضور بطلته "سميرة الأسير"، وعرض في ذات القاعة العمل الأردني "الحقيقة من قعر البحر" الذي يتحدّث عن "قصة سفينة إغاثة غزة"، وفيلم "عمارة المخيم".

ويشار إلى أنّه سبق ذلك عروض لـ الأفلام القصيرة، "مظلة" لدولة بيلا روسيا، والإسباني "سماعة اذن" "ومشية سكران" والألماني الإيطالي "ريسكي" والألماني "تبراق" والعراقي "أحمد" والفلسطيني "الريحان الدامي" الذي يتناول عمل النساء الفلسطينيات في مزارع المستوطنات الإسرائيلية في غور الأردن والانتهاكات التي يواجهنها، وهي المحصلة لاحتلال أراضي تلك العائلات وتحويل الفلاحين والفلاحات إلى مجرد عمال وعاملات في قطاع الزراعة داخل المستوطنات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان كرامة يعرض أفلام تتحدث عن القضية الفلسطينية مهرجان كرامة يعرض أفلام تتحدث عن القضية الفلسطينية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab