العرب اليوم - منجي الرحوي يؤكد وجود قضايا فساد في البنوك

أعلن لـ "العرب اليوم" ضرورة البحث في تمويل الأحزاب

منجي الرحوي يؤكد وجود قضايا فساد في البنوك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منجي الرحوي يؤكد وجود قضايا فساد في البنوك

النائب منجي الرحوي
تونس - حياة الغانمي

أكد رئيس لجنة المال والتخطيط والتنمية في مجلس نواب الشعب منجي الرحوي، وجود قضايا وليس شبهات فساد فقط في البنوك العمومية. وأوضح أن قضايا الفساد تتعلق بمنح قروض لمن لا يستحقون، أي بالمحاباة والتدخلات أو بشروط معينة، وفي ظروف لا تتوفر فيها سلامة المعاملات. واستشهد على ذلك بعمليات التفويت في مؤسسات مثل "ستيل" و"نستلي" لفائدة صخر الماطري صهر الرئيس المخلوع، مضيفا أن بنكا وطنيا معروفا قام بعملية التفويت بواسطة قرض في وقت كانت فيه تلك المؤسسة العمومية، محققة لأرباح عالية.

وأضاف الرحوي في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، أن كل عمليات التفويت السابقة كانت تتم على أساس طريقة في التقييم، تؤدي إلى التخفيض في قيمة أرباح الشركات المفوت فيها، وتتعلق بجملة عمليات الخصخصة وما أحيط بها من شبهات فساد.

وقال الرحوي إنه لا بد من تفكيك منظومة الفساد، مؤكدًا على أن عددًا من الذين تحوم حولهم شبهات فساد، هم الآن بمنأى عنها، مضيفًا أنه يتعين البحث في وضع تمويل الأحزاب والثراء الملحوظ لعدد من قيادات هذه الأحزاب، إلى جانب التعاطي مع من تم حجز جوازات سفرهم.

وجدّد منجي الرحوي اتهاماته لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، بمحاولة ضرب القطاع العام في تونس وتصفيته، بحسب تعبيره. وقال الرحوي "هناك هـجمة أيديولوجية من هاتين المؤسستين الماليتين، لتصفية القطاع العام من جذوره". وأضاف الرحوي أن الجبهة الشعبية تؤمن بأن الدولة عليها أن تلعب دورا تعديليًا حقيقيا في السوق الاقتصادية.

وشدّد على ضرورة ضمان حق العامل والموظف بالقطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى سن قانون جديد ينظم مناظرات الانتداب إلى سوق الشغل، لضمان نفس الفرص لجميع المترشحين والتصدي للمحسوبية والمحاباة. وحذّر النائب عن الجبهة الشعبية المنجي الرحوي، من خطورة التخفيض في قيمة الدينار، الذي اعتبر أن نتائجه "ستكون كارثية على الاقتصاد وعلى المواطن التونسي ولا سيما أصحاب الدخل الضعيف".

وقال أن التخفيض في قيمة العملة التونسية، ستتسبب في ارتفاع قيمة الديون المتعاقدة بشأنها تونس وبالتالي ارتفاع نسبة التداين". واعتبر أن هذا القرار جاء بإملاءات من صندوق النقد الدولي، الذي دعا إلى إضفاء مرونة أكبر على سياسة الصرف. وطالب الرحوي الحكومة بإيجاد حلول جذرية للوضع الاقتصادي للبلاد، بعيدا عن إملاءات المانحين الأجانب التي لا تخدم إلا فئة قليلة من الميسورين وأصحاب الثروات الطائلة".

وتعليقا على قرار كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قطع العلاقات مع قطر، قال النائب عن الجبهة الشعبية، منجي الرحوي إن قطر عشيرة لعبت دورًا في تفكيك الدول العربية وإضعاف قدراتها تجاه العدو الصهيوني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - منجي الرحوي يؤكد وجود قضايا فساد في البنوك  العرب اليوم - منجي الرحوي يؤكد وجود قضايا فساد في البنوك



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - منجي الرحوي يؤكد وجود قضايا فساد في البنوك  العرب اليوم - منجي الرحوي يؤكد وجود قضايا فساد في البنوك



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت في "جيورجيو أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر

حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 01:43 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

إدوين صموئيل ينفي تأييده لإجراء استفتاء كردستان
 العرب اليوم - إدوين صموئيل ينفي تأييده لإجراء استفتاء كردستان

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab