إكسبو 2020 يدعو السعوديين إلى دفع عجلة الابتكار في مجلس التعاون الخليجي
آخر تحديث GMT23:38:35
 العرب اليوم -

كايرز يعلن تلقّي طلبات للفوز بمنح مالية تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار

"إكسبو 2020" يدعو السعوديين إلى دفع عجلة الابتكار في مجلس التعاون الخليجي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "إكسبو 2020" يدعو السعوديين إلى دفع عجلة الابتكار في مجلس التعاون الخليجي

إكسبو 2020
الرياض - العرب اليوم

 دعا "إكسبو 2020" المجتمع السعودي بكل أطيافه إلى المشاركة في دفع عجلة الابتكار في مجلس التعاون الخليجي ودول العالم، من خلال التواصل مع فريق برنامج "إكسبو لايف"، والتقدّم بمشاريع ابتكارية تخدم المجتمع السعودي بجميع فئاته.

ويعمل برنامج "إكسبو لايف" التابع لـ "إكسبو 2020 دبي"، من خلال تمويله البالغ 100 مليون دولار، "على دعم المشاريع التي تقدّم حلولًا مبتكرة لمواجهة التحديات الملحة، وتساهم في تحسين حياة البشر، وتحمي كوكب الأرض وتكون لها تجليات اجتماعية وبيئية إيجابية، وتتوافق مع المواضيع الفرعية الثلاثة لـ "إكسبو 2020 دبي"، وهي: الفرص والتنقل والاستدامة".

وقال رئيس "إكسبو لايف" يوسف كايرز، "يعلم الجميع أن المملكة العربية السعودية تزخر بالمشاريع المبدعة التي تتماشى مع المواضيع الفرعية الثلاثة، كما أن لقيادة المملكة باعًا طويلًا في دعم الابتكار والمبتكرين وتشجيعهم، وتوجد أمثلة حية على ذلك، وآمل في أن نساهم ولو بمقدار قليل في هذه الجهود الجبارة التي تتبناها المملكة في تقديم الدعم لأبنائها"ن وأضاف "تلقينا بالفعل طلبات من مؤسسات وأفراد من داخل المملكة، لكن لا نزال نأمل في تلقي عدد أكبر من طلبات المشاركة من السعودية والفوز بمنح مالية، تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار، والمشاركة في إحداث تأثير إيجابي على المجتمعات العربية والعالمية".

وأعلن "إكسبو لايف" أمس الخميس، عن انضمام 26 فائزًا من 22 دولة إلى مجتمع "إكسبو لايف" للمبتكرين العالميين خلال الدورة الثالثة من برنامج منح الابتكار المؤثر. إذ يمكن أن تصل قيمة كل منحة إلى 100 ألف دولار، وتُقدم تدريجًا وفق مدى التقدم والنتائج المحققة. ويبحث المنظمون عن مشاريع، لا يمكنها العمل بأقصى طاقتها من دون دعم البرنامج، وأشار كايرز إلى أنه "من خلال تمويل أفضل المبادرات وتسريعها وتعزيزها، نترقب أن نترك إرثًا دائمًا، ليس في الإمارات والمنطقة وحسب، بل أيضًا في أنحاء العالم".

واستقطب برنامج منح الابتكار المؤثر من "إكسبو لايف" حتى الآن، ما يزيد على 2300 طلب مشاركة من 136 دولة. وبعد عملية تقويم دقيقة، تضمنت عروضًا توضيحية للمشاريع أمام لجنة التقويم في دبي، أصبح مجتمع برنامج منح الابتكار المؤثر يضم حاليًا 70 مبتكرًا عالميًا من 44 بلدًا، بمن فيهم الفائزون بالمنح في الدورة الثالثة للبرنامج.

وتلقى خلال الدورة الثالثة مشروعان مقرهما الإمارات يوفران سهولة الوصول إلى المحتوى التعليمي ذي الجودة العالية والكلفة المنخفضة، ومشروعان من البحرين أحدهما يساعد الصيادين في بيع الأسماك بأسلوب سهل وسلس، والآخر يسعى الى تأسيس شراكات بين الناس وكوكب الأرض والطبيعة وكائناتها تعود بالنفع على جميع الأطراف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إكسبو 2020 يدعو السعوديين إلى دفع عجلة الابتكار في مجلس التعاون الخليجي إكسبو 2020 يدعو السعوديين إلى دفع عجلة الابتكار في مجلس التعاون الخليجي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab