أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة متفائلون بشأن أعمالهم في الإمارات
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

وفقًا لاستطلاع لمؤسسة "ميد" على 138 شركة

أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة متفائلون بشأن أعمالهم في الإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة متفائلون بشأن أعمالهم في الإمارات

توقعات بازدهار  معدلات نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات
دبي – العرب اليوم

أعرب أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، عن تفاؤلهم بشأن توقعات النمو لهذا العام، وفقًا لاستطلاع أجرته مؤسسة "ميد"، المختصة في مجال ذكاء الأعمال في الشرق الأوسط، وشارك في الاستطلاع 138 شركة متوسطة وصغيرة تعمل في الإمارات.

وأفادت 74 شركة، بأنها تتوقع أن تنمو أعمالها ذلك العام بنسبة 10-50 في المائة مقارنة بالعام الماضي، وأشار 23 من أصحاب المشاريع إلى أنّهم يتوقّعون أن تحقق أعمالهم نموًا بنسبة لا تقلّ عن 20 في المائة مقارنة بالعام الماضي، في حين ينتظر 15 من روّاد الأعمال زيادة أكبر بنسبة 50 في المائة مقارنة بأدائهم عام 2016.

وأجري الاستطلاع، لمعرفة آراء أصحاب الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، قبيل حفلة توزيع جوائز "غلف كابيتال للشركات الصغيرة والمتوسطة" 2017، التي تنظمها "ميد" سنويًا للاحتفال بالابتكار والنجاح والنموّ في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات.

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "غلف كابيتال"، كريم الصلح: "إن التفاؤل الذي أبداه روّاد الأعمال يعكس الديناميكية والأسس القوية التي يتمتّع بها الاقتصاد الإماراتي، فالشركات الصغيرة والمتوسطة تعمل إلى حد كبير على تنشيط النمو في البلاد، لأنها تمثل أكثر من 90 في المائة من الشركات المسجلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 وأضاف الصلح، "أنه من خلال خلق فرص عمل والنمو والدخل، يساهم رواد الأعمال في تغيير حياة الأشخاص والمجتمعات التي يعيشون فيها، وتشكّل الشركات الصغيرة والمتوسطة العمود الفقري للاقتصاد المتنامي، وسيكون من دون شكّ لأدائها المتفّوق هذا العام أثرًا إيجابيًا في الاقتصاد".

وستقوم جوائز "غلف كابيتال للشركات الصغيرة والمتوسطة"، بمنح جوائزها للشركات المتفوقة، وقادة الأعمال ورواد المشاريع المتميزين ضمن 13 فئة مختلفة، منها جائزة "غلف كابيتال لأفضل شركة" ، وجائزة أفضل ابتكار، وجائزة أفضل شركة إلكترونية، وجائزة "آر أس أيه لأفضل خدمة عملاء"، وجائزة أفضل شركة ناشئة، وأفضل مبادرة مستدامة، وأفضل ثقافة داخلية ومعاملة للموظفين، وأفضل شركة صغيرة، وأفضل حملة تسويق، وجائزتان مستقلتان لأفضل قائد أعمال، وأفضل رائد أعمال.

 ودعمًا للحملة التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز روح المبادرة بين مواطنيها، يقدر البرنامج أيضًا الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة لإماراتيين من خلال جائزة أفضل شركة، وتمّ إدراج فئة جديدة في دورة هذا العام من البرنامج، وهي جائزة العام، ويهدف البرنامج إلى تقدير المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي خلقت تكنولوجيا ثورية مبتكرة، وحقّقت نتائج ملموسة، وكان لها وقعًا إيجابيًّأ على أسواق جديدة أو قائمة.

وأكد ما يقارب 70 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع، بأنهم سيتعاقدون مع موظفين إضافيين هذا العام، في حين قال نحو 77 في المائة إنهم ينوون توظيف من 1 إلى 10 أشخاص جدد، وتنوي نسبة صغيرة لا تتعدّى 6 في المائة، توظيف ما يزيد على 50 موظفًا.

ورغم الجمود في بعض القطاعات في الإمارات، يخطّط الكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في مجال التسويق والمبيعات "54 في المائة"، فضلًا عن مجال تطوير المنتجات والابتكار "38 في المائة"، للحفاظ على نمو أعمالها هذا العام

وكشفت مديرة البرنامج في "ميد"، بيكي كرايمان: أنه "أكّد كثيرون من الذين حازوا على جوائز في الماضي على أهمية برنامج الجوائز في مجال الأعمال، فإضافة إلى تقدير عملهم الجاد، أفاد بعض رواد الأعمال بأن أعمالهم ازدهرت وتعرفوا إلى زبائن جدد بفضل البرنامج".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة متفائلون بشأن أعمالهم في الإمارات أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة متفائلون بشأن أعمالهم في الإمارات



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab