شركة يمن سوفت تدخل الأسواق الأوروبية وتنافس شركات عالميَّة عملاقة
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

تشارك للمرة الثانية في معرض "هانوفر" وتحقِّق نجاحات باهرة

شركة "يمن سوفت" تدخل الأسواق الأوروبية وتنافس شركات عالميَّة عملاقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة "يمن سوفت" تدخل الأسواق الأوروبية وتنافس شركات عالميَّة عملاقة

جناح شركة "يمن سوفت"
عدن ـ رعد الريمي

تحقق شركة "يمن سوفت" كشركة يمنية محلية ، نجاحات وإنجازات متتالية  عاماً بعد عاما.  وفي هذا العام أثمرت هذه الشركة نجاحا آخر رغم كثرة الغيوم التي تلبدت في سماء اليمن إلا أن شركة "يمن سوفت" استطاعت أن تصنع تطوراً خاصاً بها دفع بها إلى نجاح جديد سطرته بفخر عاماً بعد عام.
 كانت الانطلاقة من اليمن مهد المبادرات ففي عام 1993م ، حيث أنشئت كمبادرة من أحد شباب خريجي جامعة الظهران، وهو المهندس علي اليوسفي الذي تخرج بتفوق وعمل لفترة في شركة "صخر" العالمية آنذاك، ليعود بعدها إلى اليمن مؤسساً شركة "يمن سوفت" المتخصصة بالبرمجيات. ومن هنا كانت سماء العالمية تلوح له في الأفق .

شركة يمن سوفت تدخل الأسواق الأوروبية وتنافس شركات عالميَّة عملاقة

 • رغبة في النجاح

 وعن الخطوة الأولى يحدثنا رائدها الأول المهندس علي اليوسفي قائلا : كانت البداية في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 1993 ، وكان ارتفاع قيمة جهاز الكمبيوتر في اليمن وغياب الوعي المؤسسي لدى أصحاب الأعمال من أهم الصعوبات أمام قرار إنشاء أول شركة وطنية متخصصة في إنتاج وتطوير وتسويق البرمجيات، ونحن قرابة السنتين مستمرون في يمن سوفت في تكوين البناء الداخلي والمالي والإداري والفني لمنتجات الشركة، ساعين إلى تطوير كادرها والإنفاق عليه قبل البدء بأي نشاط تسويقي النابع من إيماننا بالقاعدة القائلة "ثبت عرشك ثم نقش" .
وأشار اليوسفي الى أنه مع بداية استخدام العملاء أنظمة يمن سوفت بعد مرحلة التأسيس، حققت الشركة من خلالها ثقة عملائها في عدة قطاعات وعلى مختلف المستويات نتيجة: الوفاء بالتزاماتها، والتعاطي الإيجابي مع حاجات العملاء والسوق، والمرونة في تطوير الأنظمة باستمرار.

شركة يمن سوفت تدخل الأسواق الأوروبية وتنافس شركات عالميَّة عملاقة

وأوضح أن الشركة شهدت في هذه المرحلة مضاعفة كادرها عدة أضعاف من فنيين واستشاريين ومدربين ومهندسين يقدمون خدمات ما بعد البيع ، وأصبح فريق يمن سوفت يعمل لتمكين العملاء من استخدام الأنظمة وكسر حاجز الخوف من التعامل مع التقنية.
وتحدث اليوسفي عن حرص الشركة قائلا : ومنذ أكتوبر 1996 حازت يمن سوفت على ثقة الجهات المانحة وشركاء التنمية في اليمن بإنجازها لأنظمة فوترة مشاريع المياه بجودة عالية ومعايير علمية، وفي منتصف العام 1999 أصبحت يمن سوفت تعمل وفق إجراءات نظام الجودة العالمية، وتواصل يمن سوفت إنجازاتها بتجاوز عدد من الشركات العريقة في يونيو 2002 عند فوزها بمناقصة تنفيذ النظام المالي والمحاسبي الحكومي الممول من البنك الدولي لتبرهن بذلك على كفاءة خبراء يمن سوفت.

 • المحلية ثم الإقليمية:

 وحول هذا الموضوع يحدثنا سمير راوع مدير التسويق الرقمي ومدير فرع صنعاء قائلا : إضافة لما حققته يمن سوفت في مستوى منتجاتها وقدرات خبرائها، فقد قدمت منتجاتها للسوق الإقليمي من خلال المعارض الدولية المتخصصة كشركة برمجيات عربية، مدركة  يمن سوفت أن استثمارها في منتجات برمجية لابد أن يكون سوقها مفتوحاً، وبرامجها متعددة اللغات والإمكانيات حيث ان فروع ومكاتب يمن سوفت تتواجد في العديد من دول الشرق الأوسط وافريقيا ومنها ( اليمن، السعودية السودان، مصر، الجزائر , البحرين , عمان , تركيا , وكينيا,  كما تباع برامج وحلول يمن سوفت لدى وكلائها ومكاتبها في ماليزيا, وقطر , والعراق , الصومال , النيجر , جيبوتي , فلسطين , الإمارات وجمهورية الصين الشعبية.

 • يمن سوفت للمرة الثاني في ألمانيا :

وعن المعرض قال: ففي 18/03/2016 أختتمت في مدينة "هانوفر" الالمانية المعرض العالمي للتكنولوجيا (CeBIT) الذي ازدحمت به المدينة وتغيرت معالمها، حيث يحرص على زيارة المعرض كثير من المقيمين في الاتحاد الأوربي وآخرون من كل أنحاء العالم.
أما العارضون الذين يقدمون منتجاتهم في هذا المعرض فهم كبار صنَّــاع التكنولوجيا في العالم، ويقدمون حصاد أبحاثهم وخبراتهم وابتكاراتهم السنوية وكل جديد التكنولوجيا في حياة الناس وبيئة الأعمال،
وفي هذا الصدد يقول المهندس / علي اليوسفي – مدير عام شركة يمن سوفت: نحن شركة يمنية عربية نتقدم بمنتجاتنا في CeBIT العالمي للمرة الثانية حيث نشارك هذا العام في CeBIT في هانوفر الذي يعتبر حدث تجاري وعلمي خاص بالمهنيين المحترفين في كل تفاصيل التكنولوجيا، في عصر التواصل المفتوح والمستمر، والتي أحدثت أجهزته الذكية نمواً هائلاً لأساليب الأعمال وأدواتها وتغيراً كبيراً في أساليب حياة الناس.

ويضيف اليوسفي : وهنا في CeBIT يستمر خبراء العالم في التطوير المتسارع لاستراتيجيات التعامل مع البيانات وإدارتها في الوضع الصحيح، ونحن في شركة يمن سوفت نقدم اليوم برنامجين (أونكس برو2015) و (متكامل بلاس2) وفيهما خلاصة خبرتنا في الشرق الأوسط لبرمجيات تنظيم الشركات وتطوير إدارة بيانات الأداء ونتائج الأعمال.
وعن المشاركة يقول اليوسفي : بالنسبة لنا في يمن سوفت شاركنا في هذا المعرض السنة الماضية 2015 ونشارك هذا العام 2016 لأن CeBIT يعتبر قوة ثقة لنا بمنتجاتنا وبعملائنا، وملتقى طبيعي مع باحثين ومبتكرين ومؤسسات مهتمة وتجارب جديدة تشاركنا اهتمامنا في تطوير إدارة أعمال الشركات في بيئة التكنولوجيا المتنقلة وتغيير أدائها إلى الأفضل والأسهل والأسرع.

• نجاح دولي آخر :

ويتحدث  الأستاذ محمد البعني , مدير فرع السودان قالا :  وليس في اليمن فقط بل لقد  انتهت يمن سوفت أيضاً من إنجاز مشروع حوسبة ديوان المراجعة القومي في السودان الذي يحقق حوسبته نقلة كبيرة لحسابات الدولة في السودان، ومشاريع عربية أخرى غيرها.

• يمن سوفت "ريد هيرنج" والريادة عالمياً :

لم تبقَ شركة يمن سوفت حبيسة الرقعة العربية بل استطاعت أن تتجاوز هذه العقبة الكؤود من خلال حصولها على مكانة بين مئة شركة رائدة في مجال البرمجيات على مستوى العالم ، حيث تم اختيار شركة يمن سوفت في عام 2012م ضمن قائمة (ريد هيرنج)الأميركية السنوية ضمن (100) شركة في العالم تقدم منتجات بمواصفات عالمية وتمتلك رؤية مستقبلية ،محققة بذلك تقدما نوعيا وفريد تظفر به أعوامها المقبلة، وذلك نتيجة التزامها، ففي أنظمتها بالمعاير الدولية الداعمة لتعدد اللغات بعد أن تواجدت في أكثر من 14 دولة عربية أوروبية وآسيوية .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة يمن سوفت تدخل الأسواق الأوروبية وتنافس شركات عالميَّة عملاقة شركة يمن سوفت تدخل الأسواق الأوروبية وتنافس شركات عالميَّة عملاقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab