دقائق أخيرة مجنونة تمنح توتنهام التعادل مع ليفربول
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

ضمن الجولة السادسة والعشرين من الدوري

دقائق أخيرة مجنونة تمنح توتنهام التعادل مع ليفربول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دقائق أخيرة مجنونة تمنح توتنهام التعادل مع ليفربول

فرحة صلاح مع لاعبي ليفربول
لندن ـ العرب اليوم

حرم هداّف توتنهام هاري كاين، ليفربول من الخروج فائزًا من موقعة الفريقين، عندما أحرز هدف التعادل (2-2) من ركلة جزاء في الزفير الأخير عمر المباراة على ملعب "أنفيلد"، ضمن الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز الدولي المصري محمد صلاح هدف ليفربول الدقيقة الثالثة، وانتظر توتنهام حتى الدقيقة 80 ليحرز التعادل عن طريق البديل فكتور وانياما، وأضاع له كاين ركلة جزاء في الدقيقة 87، قبل أن يضيف صلاح الهدف الثاني لصاحب الأرض في الدقيقة 90+1، لكن كاين عوّض إخفاقه في ركلة الجزاء الاولى، لينفّذ الثانية بنجاح في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع

وارتفع رصيد ليفربول إلى 51 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة أمام حامل اللقب تشيلسي الذي يلعب مساء الإثنين مع واتفورد، أما توتنهام، فبقي في المركز الخامس برصيد 49 نقطة.

وأجرى مدرب ليفربول يورغن كلوب تعديلين على تشكيلته الأساسية التي تغلّبت على هيديرسفيلد تاون في الجولة الماضية، فشارك كل من ترينت ألكسندر-أرنولد وفيرجيل فان دايك على حساب جو جوميز وجويل ماتيب.

أما مدرّب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو، فأبقى على تشكيلته الأساسية التي هزمت مانشستر يونايتد يوم الأربعاء الماضي، ويقودها ثلاثي الهجوم هاري كاين وسون هيونج مين وديلي ألي، أمام صانع اللعب الدنماركي كريستيان اريكسن

وافتتح صلاح التسجيل مبكّرا في الدقيقة الثالثة، بعدما خطف كرة تائهة من لاعب توتنهام إريك داير، قلب أن يتقدّم بها ويضعها بهدوء في الزاوية المخادعة لحارس توتنهام هوجو لوريس، وانتظر الفريق الضيف حتى الدقيقة 17 لتهديد مرمى ليفربول للمرّة الاولى عبر سون الذي تلقى كرة من كيران تريبير قبل أن يتهيّأ للتسديد لكن فان دايك انقض أمام كرته في الوقت المناسب، وبعدها بدقيقة أرسل ألكسندر-أرنولد الكرة من الناحية اليمنى إلى جيمس ميلنر الذي سدّد نحو القائم البعيد بترتد من الدفاع وتبتعد قليلا عن المرمى.

واقترب ليفربول من مضاعقة تقدّمه في الدقيقة 21، عندما قابل روبرتو فرمينو كرة من ألكسندر-أرنولد، ليسدّد بجوار القائم، ورفع ميلنر كرة عرضية من اليسار نحو مرمى توتنهام وصلت إلى رأس فان دايك، لكن لوريس تصدّى لكرة الأخير بمهارة في الدقيقة 34، ثم وصلت كرة مرتدة من دفاع ليفربول إلى لاعب وسط توتنهام موسى ديمبيلي الذي أطلقها متوسّطة القوّة سيطر عليها حارس ليفربول  لوريس كاريوس بسهولة بالدقيقة ٤٠.

ضغط توتنهام في الشوط الثاني بغية إحراز هدف التعادل، واخترق سون دفاع ليفربول قبل أن يتصدّى له كاريوس، وارتدّت الكرة إلى هاري كاين الذي حاول استغلال خروج الحارس من مرماه بيد أن سدد فوق العارضة بالدقيقة 57، وأجرى كلوب تبديلين بإخراج ساديو ماني وجوردان هندرسون وإشراك أليكس أوكسليد-تشامبرلين وجورجينو فينالدوم.  

واستمر ضغط توتنهام دون تهديد مرمى مضيفه بشكل حقيقي حتى الدقيقة 80، عندما أطلق وانياما صاروخا لا يرد ولا يرد من خارج منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية العليا اليمنى لمرمى توتنهام، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لتوتنهام عقب عرقة كاين من قبل الحارس كاريوس، بيد أن الأخير صدّ الركلة ببراعة.

وكانت الدقائق الأخيرة دارماتيكية، حيث أضاف صلاح الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعدما غربل دفاع توتنهام وسدّد من مسافة قريبة في الزاوية الضيقة، لكن الحكم أفسد أفراح "أنفيلد" باحتسبه ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 90+4، نفّها كاين هذه امرمى بنجاح.   

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دقائق أخيرة مجنونة تمنح توتنهام التعادل مع ليفربول دقائق أخيرة مجنونة تمنح توتنهام التعادل مع ليفربول



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab