المنتخب الغاني يحتل المركز الـ3 أفريقيًا والـ25 عالميًا في بطولة كأس أفريقيا
آخر تحديث GMT02:08:31
 العرب اليوم -

في التنصيف العالمي الصادر عن الإتحاد الدولي "الفيفا"

المنتخب الغاني يحتل المركز الـ3 أفريقيًا والـ25 عالميًا في بطولة كأس أفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتخب الغاني يحتل المركز الـ3 أفريقيًا والـ25 عالميًا في بطولة كأس أفريقيا

المنتخب الغاني
الجزائر- خالد علواش

حافظ  المنتخب الوطني الجزائري على موقعه في المركز الـ18 عالميًا، والأول أفريقيًا وعربيًا، في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم في النسخة الجديدة الصادرة الخميس  الماضي، عن الإتحاد الدولي  (الفيفا)، رغم خروجه من دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية، التي اختتمت فعالياتها  الأحد الماضي في غينيا الأستوائية.

وشهد التصنيف قفزة جيدة لعدة منتخبات منها أستراليا وكوت ديفوار وغانا بعد بطولتي كأس أفريقيا وكأس آسيا اللتين أقيمتا في الأسابيع القليلة الماضية.

كما شهد تصنيف الشهر، تقدم المنتخب الإيفواري بثماني مراتب إلى المركز الـ20 عالميًا، والثاني أفريقيًا بعد فوزه باللقب الأفريقي الأحد الماضي بالفوز على المنتخب الغاني في ركلات الترجيح.

واحتل المركز الغاني المركز الثالث أفريقيًا، والـ25 عالميًا، فيما كان منتخب غينيا الأستوائية صاحب المركز الرابع في كأس أفريقيا، والذي بلغ المربع الذهبي للمرة الأولى في التاريخ، وهو صاحب أكبر قفزة في النسخة الجديدة من التصنيف، إذ تقدم 69 مرتبة دفعة واحدة ليصبح في المركز الـ 49 عالميًا والذي يقتسمه مع المنتخب الكونغولي الذي خرج من دور الثمانية في البطولة.

وعلى الصعيد الأسيوي، تقدم المنتخب الأسترالي الذي توج باللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه 37 مرتبة ليصبح في المركز الـ 63 عالميًا، والرابع آسيويًا، فيما حافظ المنتخب الإيراني على موقعه في صدارة المنتخبات الآسيوية بعدما تقدم 10 مراتب إلى المركز 41 عالميًا.

كما تقدم المنتخب الكوري 15 مرتبة إلى المركز الـ54 عالميًا والثاني آسيويًا بعد فوزه بلقب الوصيف في كأس آسيا التي اختتمت في أستراليا نهاية الشهر الماضي.

وتراجع المنتخب الياباني، الذي خرج من دور الثمانية في البطولة، مرتبة واحدة ليصبح في المركز الـ55 عالميًا والثالث آسيويًا، فيما قفز المنتخب الإماراتي 14 مرتبة إلى المركز 66 عالميًا والخامس آسيويًا.

وعلى المستوى العربي، تراجع المنتخب التونسي أربع مراتب ليكون في المركز الـ26 عالميًا لكنه احتل المركز الثاني عربيًا وتبعه المنتخب المصري الذي غاب عن البطولة الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي ولكنه تقدم ثلاث مراتب ليصبح في المركز الـ57 عالميًا.

وفي باقي المراكز عربيًا، جاءت منتخبات الإمارات 66 عالميًا والمغرب في  المركز الـ88،  وعمان في المركز 91 عالميًا، والعراق في الـ 94،  والأردن في المركز الـ 97، والسعودية احتلت المركز الـ98، والبحرين في المركز103عالميًا، وقطر المركز الـ109، والسودان في 112، وليبيا في  المركز الـ113، ولبنان في المركز الـ121،  وموريتانيا في الـ123، فيما احتلت  فلسطين المركز الـ 126،  والكويت في المركز الـ 128، أما  سورية وصلت إلى المركز الـ150، واليمن في المركز الـ 179عالميًا، وتأتي الصومال في المركز الـ 204 وجيبوتي تصل إلى المركز الـ206عالميًا.

وعلى المستوى العالمي، واصلت ألمانيا تربعها على قمة الترتيب ويتصدر المنتخب الألماني، الفائز بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل، التصنيف برصيد 1729 نقطة متفوقًا على وصيفه الأرجنتيني الذي يحتل المركز الثاني برصيد 1534 نقطة.

ولم تشهد المراكز من الثالث إلى السابع أي تغيير، وكانت على الترتيب من نصيب كولومبيا 1456 نقطة، وبلجيكا 1430 نقطة، وهولندا 1385 نقطة، والبرازيل 1333 نقطة، والبرتغال 1189 نقطة،

وتراجع المنتخب الفرنسي للمركز الثامن برصيد 1168 نقطة بعدما كان شريكًا لنظيره البرتغالي في المركز السابع في النسخة الماضية من التصنيف.

وتبادل منتخبا أوروجواي وإسبانيا موقعيهما في جدول التصنيف، إذ تقدم منتخب أوروجواي للمركز التاسع برصيد 1146 بفارق نقطتين أمام إسبانيا التي تراجعت إلى المركز العاشر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الغاني يحتل المركز الـ3 أفريقيًا والـ25 عالميًا في بطولة كأس أفريقيا المنتخب الغاني يحتل المركز الـ3 أفريقيًا والـ25 عالميًا في بطولة كأس أفريقيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab